سياسي مستقل

(تم التحويل من مستقل (سياسي))

السياسي المستقل Independent politician أو السياسي الغير حزبي nonpartisan politician، هو السياسي الذي لا ينتمي لأي حزب سياسي. وهناك عدد من الأسباب التي تدفع بالفرع لخوض الانتخابات لمنصب ما كمرشح مستقل، ومنها:

  • قد يدعم المستقل سياسات مختلفة لكبرى الأحزاب السياسية.
  • في بعض أحزاب العالم، يتبع الناخبون تقليد انتخاب المرشحين المستقلين، ومن ثم يعتبر الانتماء لحزب سياسي فقدان لهذه الميزة.
  • في بعض البلدان (ومنها روسيا)، لا يمكن تسجيل الحزب السياسي إلا إذا كان لديه عدد كبير من الأعضاء في أكثر من منطقة واحدة، لكن في بعض المناطق ، هناك أقلية فقط من الناخبين الذين يدعمون الأحزاب الرئيسية.
  • في بعض البلدان (ومنها الكويت)، تعتبر الأحزاب السياسية غير شرعية ومن ثم يترشح جميع المرشحين كمستقلين.[1]
  • في بعض البلدان تكون السياسات الحزبية متحالفة تقليدياً، مثل الولايات المتحدة، والهيئات والمكاتب الوطنية مثل مجلس ولاية نبراسكا التشريعي وهناك العديد من المناصب القضائية والتنفيذية المنتخبة مباشرة وهي غير حزبية وتتطلب من السياسيين الامتناع عن الترشح للمناصب وهم جزء من حزب سياسي، حتى لو كانوا أعضاء في أحد الأحزاب.
  • في بعض البلدان، مثل منغوليا، يجب أن يكون الرئيس الشاغر مستقلاً ولا يمكن إعادة انتخابه إذا كان عضواً في حزب سياسي.


قد ينضم بعض السياسيين المستقلين لأحد الأحزاب، ورقم كأعضاء سابقين، أو يكون لديهم آراء منحازة من هذا الحزب، لكنه اختار عدم خوض الانتخابات باسم الحزب، أو يكون غير قادر على فعل ذلك لأن الحزب المعني قد اختار مرشحًا آخر. وقد ينتمي بعض الساسة المستقلين أو يدعمون حزباً سياسياً على المستوى الوطني لكنهم يعتقدون أنه لا ينبغي عليهم تمثيل ذلك الحزب رسمياً (ومن ثم يكونون خاضعين لسياساته) على مستوى آخر.

في انتخابات الترشح لمناصب عامة، أحياناً ما يختار المستقلين تشكيل حزب أو تحالف مع مستقلين آخرين، وقد يقومون بتسجيل حزبهم أو تحالفاً رسمياً.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضاً


الهوامش والمصادر

الهوامش:

a. ^ Kosovo is the subject of a territorial dispute between Serbia and the local Albanian majority. The Assembly of Kosovo declared its independence on 17 February 2008, a move that is recognised and the Republic of China (Taiwan), but not by Serbia, which claims it as part of its sovereign territory.

المصادر:

  1. ^ Al-Zumai, Fahad (June 2013). "Kuwait's political impasse and rent-seeking behaviour: A call for institutional reform" (PDF). Kuwait Programme on Development, Governance and Globalisation in the Gulf States. London School of Economics. 29: 1–33. Retrieved 1 January 2015.

وصلات خارجية