محمد محمود شعبان

محمد محمود شعبان أو كما اشتهر بابا شارو إذاعي مصري بزغ نجمه مع تقديم أحاديث الأطفال و البرامج الدرامية و الغنائية في الإذاعة المصرية. وهو من مواليد الإسكندرية في 21 سبتمبر 1912. و توفي في 10 يناير 1999.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

عمله الإذاعي

تخرج في قسم الدراسات اليونانية واللاتينية عام ‏1939‏ من كلية الآداب جامعة فؤاد الأول ثم التحق بالإذاعة فور تخرجه ‏بتزكية من د. طه حسين عميد كلية الآداب في تلك الفترة. حيث عمل بالإذاعة حتى وفاته مقدماً لأحاديث الأطفال والبرامج الدرامية والغنائية والصور الموسيقية و أشهرها: "عيد ميلاد أبوالفصاد" و "أصل الحكاية الدندرمة"‏ و "الراعي الأسمر" و "عذراء الربيع جلنار". و قدم مع طاهر أبو فاشة ألف حلقة من حكايات ألف ليلة وليلة كبرنامج إذاعي قام ببطولته العديد من أشهر الممثلين كان أبرزهم زوزو نبيل في دور شهرزاد ، كما قدم ‏300‏ حلقة درامية من "كتاب الأغاني للأصفهاني"،‏‏ و له عدد كبير من البحوث والدراسات في فروع الفن الإذاعي المختلفة‏‏.

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.