مجدي شندي

مجدي شندي.

مجدي شندي (و. 1962)، هو كاتب وصحافي مصري.هو ولد في قرية برطباط التابعة لمدينة مغاغة بمحافظة المنيا، تنقل بين عدة صحف مصرية وعربية منها الحياة اللندنية، مجلة الدولية الباريسية ،المدينة السعودية، الأحرار المصرية قبل أن يعمل نائبا لرئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية منذ تأسيسها في فبراير عام 1997.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

مؤلفاته

له عدة مؤلفات منها العسكري الأسود (بالإشتراك مع أيمن نور)/محاكمة مفتي مصر / قبل أن تضيع القدس / عاصفة الصحراء الملف السياسي/امبراطور الموساد / المياه ..الصراع القادم في الشرق الأوسط / حدودكم ياعرب.ونشرت مقالاته في عشرات المطبوعات العربية.


أسلوبه

تميز بكتاباته المناهضة لغياب الحريات وتعسف السلطة في مصر والعالم العربي والمنددة بغياب مشروع قومي يعيد للعرب دورهم في الإشعاع الحضاري ويعيد أمجادهم السابقة ،وكذلك بمقاومة التدخل الغربي في شؤون المنطقة العربية, كما خاض حملات ضد الفساد في مصر كان من بينها حملة ضد ماهر الجندي الذي نقلته كتابات شندي من كرسيه كمحافظ للجيزة إحدي أهم المحافظات المصرية إلى السجن ، كما فضح تحالفا بين الحكومة المصرية وأبو نضال كان يقضي بأن توفر السلطة ملاذا للأخير مقابل أن يقوم تنظيمه بتصفية المعارضين المصريين في الخارج.

يطل على القاريء العربي من خلال زاويته الأسبوعية المعنونة تباريح في صحيفة الأسبوع القاهرية ، كما يكتب مقالا أسبوعيا في جريدة البيان الإماراتية وعن الصحيفتين تنقل عشرات المواقع الإلكترونية مايكتبه إلى ملايين القراء العرب . يعيش في دبي منذ منتصف العام2002.