في مكان وحيد

في مكان وحيد
In a Lonely Place (1950 poster).jpg
ملصق إطلاق مسرحي
اخراجنيكولاس راي
انتاجروبرت لورد
الحوار السينمائي
مبني على في مكان وحيد
1947 رواية
تأليف دوروثي ب. هيوز
بطولة
موسيقىجورج أنتيل
سينماتوگرافيابورنيت جوفي
تحريرفيولا لورانس
شركــة
الانتاج
سانتانا للإنتاج
توزيعصور كولومبيا
تواريخ العرضمايو 17، 1950 (1950-05-17) (الولايات المتحدة)
طول الفيلم94 دقيقة
البلدالولايات المتحدة
اللغةالانجليزية
إيراد الشباك1,375,000 دولار [1]


في مكان وحيد هو فيلم نوير أمريكي عام 1950 من إخراج نيكولاس راي [2] وبطولة همفري بوجارت وجلوريا جراهام ، أنتجته شركة بوجانا سانتانا للإنتاج. كتب النص أندرو ب. سولت من تأليف إدموند نورث لرواية دوروثي ب. هيوز لعام 1947 التي تحمل نفس الاسم. [3]

يلعب بوجارت دور ديكسون ستيل ، وهو كاتب سينمائي مشوش ومضطرب يشتبه في ارتكابه جريمة قتل ، ويشارك غراهام في دور لوريل جراي ، وهو جار يقع تحت نوبته. وراء القصة السطحية للهوية المشوشة والحب المعذب ، فإن القصة هي تعليق هام على عادات هوليود ومخاطر المشاهير وشبه المشاهير ، على غرار فيلمين أمريكيين آخرين صدر في نفس العام ، بيلي ويلدرز صنسيت بوليفارد وجوزيف ل. كل شيء عن حواء.

على الرغم من كونه أقل شهرة من أعماله الأخرى ، فإن أداء بوغارت يعتبره العديد من النقاد من بين أرقى صوره وقد نمت سمعة الفيلم مع مرور الوقت مع راي. [4]

يعتبر الآن فيلم نوير كلاسيكيًا ، كما يتضح من إدراجه في قائمة الوقت "All-Time 100" وكذلك "100 فيلم أساسي من مجلة Slant". [5] [6] في عام 2007 ، في فيلم Lonely Place تم اختياره ليتم الاحتفاظ بها في سجل الولايات المتحدة السينمائي الوطني من قبل مكتبة الكونغرس بأنها "ثقافية أو تاريخية أو جمالية."


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

Bogart as Dixon Steele

ديكسون "ديكس" ستيل (همفري بوجارت) هو كاتب سيناريو هوليوود حظي به الحظ ولم يحرز نجاحًا كبيرًا "منذ ما قبل الحرب". بينما كان يقود سيارته للقاء وكيله ، ميل ليبمان (آرت سميث) ، في ملهى ليلي ، تم الكشف عن مزاج ديكس المتفجر عندما ، عندما كان يعمل في محطة توقف ، يشارك مع سائق سيارة آخر في مواجهة تكاد تكون عنيفة.

في الملهى الليلي ، يملأ ميل ملائكته لتكييف كتاب لفيلم فتاة التحقق من القبعة ، ميلدريد أتكينسون (مارثا ستيوارت) ، منخرطة في قراءة النسخة المخصصة لديكس ؛ نظرًا لوجود عدد قليل من الصفحات المتبقية عليها ، فإنها تطلب الانتهاء قبل تمريرها إلى Dix. تعرض ديكس لثورة عارمة ثانية عندما قام المخرج الشاب تشارلي صديق تشارلز (روبرت وارويك) ، وهو ممثل مغسول.

يدعي ديكس أنه متعب للغاية من قراءة الرواية ، لذلك يطلب من ميلدريد العودة إلى المنزل معه ، ظاهريًا لشرح المؤامرة. عند دخولهم فناء شقته ، يجتازون مستأجرًا جديدًا هو لوريل جراي (غلوريا غراهام) ؛ من الواضح أن ديكس ولوريل مفتونان ببعضهما البعض. بمجرد اقتناع ميلدريد بأن ديكس لا يحاول إغواءها ، فإنها تصف القصة ، في عملية تؤكد ما كان يشتبه به - الكتاب مهملات. انه يعطي أجرة لها سيارة أجرة للوصول إلى المنزل.

في صباح اليوم التالي ، استيقظ من قبل أحد الأصدقاء القدامى في الجيش والذي أصبح الآن مخبرًا للشرطة ، هو بروب نيكولاي (فرانك لوفجوي) ، الذي يأخذه إلى وسط المدينة لاستجوابه من قبل النقيب لوشنر (كارل بنتون ريد). قتلت الفتاة المعطفة ميلدريد خلال الليل وديكس مشتبه فيه. يتم إحضار لوريل إلى مركز الشرطة ، وهي تؤكد رؤية الفتاة تغادر شقة ديكس وحدها دون أن تصاب بأذى ، لكن لوشنر لا يزال يشك بشدة. على الرغم من أن ديكس لا يظهر تعاطفًا صريحًا مع الضحية الميتة ، وهو في طريقه إلى المنزل من مركز الشرطة ، فإنه يرسل مجهولة اسمها من عشرين وردة بيضاء.

عندما يصل إلى المنزل ، يتحقق ديكس من لوريل. يجد أنها ممثلة طموحة مع عدد قليل من الأفلام ذات الميزانية المنخفضة لحسابها. بدأوا يقعون في الحب ، وبمساعدة لوريل ، يجد ديكس طاقة جديدة ويعود إلى العمل بحماس ، مما يسعد وكيله.

لا يزال ديكس خاطئا ، أحيانا يتصرف بغرابة. يقول أشياء تجعل عميلة ميل وزوجته سيلفيا (جيف دونيل) تتساءل عما إذا كان قد قتل الفتاة. لوشنر يزرع بذور الشك في عقل لوريل ، مشيرًا إلى سجل ديكس الطويل في السلوك العنيف. عندما يعلم بهذا ، وأن لوريل لم يخبره بلقائها مع لوشنر ، يصبح ديكس غاضبًا وغير عقلاني. معها راكب مرعوب ، يقود بسرعة عالية حتى يمسحوا سيارة أخرى. لم يصب أحد في التصادم ، لكن عندما قام السائق الآخر بتوجيه الاتهام إليه ، قام ديكس بضربه وعيه وعلى وشك أن يضربه بصخرة كبيرة عندما يوقفه لوريل.

وصلت لوريل إلى النقطة التي لا تستطيع النوم دون تناول الحبوب. أصبحت عدم ثقتها وخوفها من ديكس أكثر من اللازم بالنسبة لها. عندما يطلب منها الزواج منه ، تقبل ، ولكن فقط لأنها خائفة للغاية مما قد يفعله إذا رفضت. تقوم سرا بحجز طائرة وتقول ميل إنها تغادر لأنها لم تعد قادرة على القيام بها. يكتشف ديكس ويصبح عنيفًا ، يخنقها تقريبًا قبل أن يستعيد السيطرة على نفسه. فقط ثم يرن الهاتف. إنها أخبار سارة: لقد اعترف صديق ميلدريد (المسمى هنري كيسلر ، وهو المنتج المساعد للفيلم) بقتلها. بشكل مأساوي ، فقد فات الأوان لإنقاذ علاقة ديكس ولوريل.


طاقم العمل


الخلفية

الاستقبال

استجابة نقدية

مقارنات للرواية

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "Top Grosses of 1950". Variety. January 3, 1951. p. 58.
  2. ^ "The 100 Best Film Noirs of All Time". Paste. August 9, 2015. Retrieved August 9, 2015.
  3. ^ In a Lonely Place at the American Film Institute Catalog.
  4. ^ Telotte, J. P. (1989). Voices in the Dark: The Narrative Patterns of Film Noir. Uni. of Illinois Press. pp. 189–195. ISBN 0-252-01570-3.
  5. ^ In a Lonely Place on Time's "All-Time 100 List"
  6. ^ In a Lonely Place on Slant Magazine's 100 Essential Films List Archived 2008-02-11 at the Wayback Machine

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بفي مكان وحيد، في معرفة الاقتباس.


قالب:Nicholas Ray