فاكامانى ماهلامبي

فاكامانى ماهلامبي.

فاكاماني ماهلامبي، هو لاعب كرة قدم جنوب أفريقي، يلعب للنادي الأهلي المصري.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته الكروية

وافد جديد من بيدفيست ويتس في تاريخ 9/7/2017 الي نادي الاهلي (مصر) وتم تسجيله في قائمة تحت السن في الدوري المصري الممتاز.

ويعتبر «ماشامبي»، على قطاع واسع، أحد أبرز المواهب الشابة في جنوب أفريقيا حاليًا، حيث تمكن خلال وقت قصير من تثبيت أقدامه في صفوف بيدفيست ويتس، وقيادته للفوز بلقب الدوري الجنوب أفريقي في الموسم الماضي. كما يعتبر «ماهلامبي» أحد مواهب قطاع الناشئين ببيدفيست ويتس، حيث تم تصعيده للفريق الأول في صيف 2015.

وشارك «ماشامبي» في 32 مباراة بجميع المسابقات مع الفريق الجنوب أفريقي في كافة المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 10 أخري لزملائه بكافة المسابقات. وبرزت موهبة «ماهلامبي» بشكل كبير في مركز المهاجم الصريح، فمن إجمالي 32 مباراة، شارك «ماهلامبي» في 18 مباراة منها في هذا المركز، ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 6 أخري لزملائه.

كما يجيد «ماشامبي» أيضَا اللعب في مركزى الجناح الأيمن والأيسر، وفي مركز صانع الألعاب، نتيجة لقدرته الكبيرة على اللعب بكلتا قدميه.

وقد شارك «ماشامبي» مع بيدفيست ويتس خلال مشاركته بدوري أبطال أفريقيا، حيث لعب كأساسي في مباراتي النادي الأهلي بالتخصص، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة، ولم يتمكن من تسجيل أو صنع أي هدف فيهما.

* الإصابة التي ضيعت فرصته في الاحتراف الأوروبي

في موسم «2015-2016»، أي في موسمه الأول مع بيدفيست ويتس، أكدت العديد من الصحف الجنوب أفريقية أن ناديي بنفيكا البرتغالي وجالاتا سراي التركي يرغبان في الحصول على خدمات «ماشامبي»، وذلك عقب تألقه الكبير مع بيدفيست. ولكن مع انتهاء الموسم، تعرض «ماشامبي» لإصابة خطيرة في العضلة الخلفية، ضيعت فرصه في الانتقال إلى أحد الناديين، كما فوتت عليه فرصة المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان «ماشامبي» قد قضى، خلال الصيف الحالي، فترة معايشة امتدت لـ3 أسابيع مع نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي، قبل العودة لبيدفيست، سبتمبر الجاري.


مع المنتخب الجنوب افريقي

مع تألقه البارز مع بيدفيست ويتس خلال منافسات الموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 7 أخريين خلال 16 مشاركة بجميع المسابقات، تلقى «ماشامبي» استدعاءه الأول للمشاركة مع المنتخب الأول لجنوب أفريقيا، مارس الماضي.

وقد شارك «ماشامبي» في مباراته الدولية الأولى، وذلك في تعادل منتخب «بافانا بافانا» مع نظيره الأنغولي سلبيًا، 28 مارس الماضي.

قالب:مقالات بحاجة لشريط بوابات