صرخة الرعب (سلسلة)

Goosebumps
Goosebumps logo.svg
Logo of Goosebumps

التأليفR. L. Stine
فنان الغلافTim Jacobus
Mark Nagata
Craig White
Brandon Dorman[1]
البلدUnited States
اللغةEnglish
النوعHorror, supernatural fiction, thriller, children's literature
الناشرScholastic Corporation
النشرOriginal series: July 1992 – December 1997
Spin-off series: October 1994 – February 2000; April 2008 – present
نوع الطباعةPrint
عدد الكتب235[nb 1] (قائمة الكتب)

صرخة الرعب سلسلة روايات رعب ألفها الكاتب الأمريكي ر.ل.شتاين ( r.l stine ) صدرت بالإنجليزية وترجمت إلى 13 لغة من بينها العربية و توكيلها من دار نشر scholasticالتي إصدرتها شركة نهضة مصر حيث اشرف على تحريرها الكاتب المصري محمود سالم و ترجمتها نجوى علام و رجاء عبد الله و اشراف داليا إبراهيم تقدم هذه الكتب صورة حية لحياة المراهقين الامريكين عن طريق عرض ما يتعرضوا له من مغامرات في مدارسهم و بيوتهم و اجازاتهم .. اعتمد الكاتب على اسلوب التشويق و اضفى لمسات من الرعب و تميز بقصر الفصول حيث يتألف الفصل الواحد من صفحتين او ثلاثة . يمكن ادراجها تحت صنف كتب الخيال العلمي . توزع في معظم الدول العربية و قد تم تغيير اسمها من goosebumps بالانكليزية إلى صرخة الرعب بالعربية .. الكاتب ر.ل شتاين اعتمد في معظم قصصه على أساطير شهيرة من مختلف أنحاء العالم محاولا التعليق عليها بأسلوب ساخر اذ لم يكن همه هو وضع القارئ بحالة من الخوف بقدر ما كان يحاول السخرية من هذه المواقف . فمثلا في قصة وادي الذئاب بطلها هو الرجل الذئب و في قصة أخرى و هي رجل الجليد الوحشي بطلها رجل الجليد الموجود في التيبت و يعتبره العلماء انسان قديم . و من الاعداد التي صدرت باللغة العربية :


ملف:Gosse.jpg
بعض اعداد سلسلة صرخة الرعب
  1. ^ "Brandon Dorman illustration: bio". Brandondorman.com. Archived from the original on September 2, 2013. Retrieved September 1, 2013.


خطأ استشهاد: وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "nb"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="nb"/> أو هناك وسم </ref> ناقص

الكلمات الدالة: