سيبربنكر

(تم التحويل من سايبربنكر)
مدخل سيبربنكر

سيبربنكر CyberBunker، هي شركة هولندية، حسب موقعها الرسمي، تستضيف "خدمات لأي موقع إلكتروني" عدا المواقع التي تحتوي على مواد إباحية للأطفال أو أي مواد متعلقة بالإرهاب". تعمل الشركة كمضيف لپايرت باي وتعتبر إحدى المرايا الكثيرة ويكي‌ليكس.[1][2] تستضيف بطريقة غير قانونية مواقع السبام. سميت الشركة باسم مقرها الحالي، وهو ملجأ سابق أثناء الحرب الباردة.[3] بُني الملجأ عام 1955 على مقربة من بلدة كوليتينگ جنوب هولندا. كان معد كمركز قيادة محلي في وقت الحرب (بالهولندية: Provinciaal Militair Commando) للجيش الهولندي الذي قد يتعرض لهجوم نووي.[4] تركه الجيش الهولندي عام 1994.[5]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

پايرت باي

سپام‌هاوس

خوادم سيبربنكر

في مارس 2013، أدى صراع بين سپام‌هاوس، وهي مجموعة من المتطوعين لمكافحة الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها وبين سيبربنكر، إلى إطلاق أكبر عملية قرصنة في تاريخ الانترنت أبطأت عمل شبكة الانترنت في العالم.

حيث واجه الملايين من مستخدمي الإنترنت في العالم، في 28 مارس، 2013، بطئاً في الوصول لخدماتهم على الشبكة أو للولوج لبعض المواقع، مما أقلق التقنيين وخبراء أمن المعلومات الذين يعملون على تسيير حركة المرور على الشبكة العالمية.

تشهد شبكة الوب منذ 19 مارس 2013، هجمات مكثفة من نسق هجمات الحرمان من الخدمة بهدف تعطيل موقع سپام‌هاوس، وهي منظمة دولية غير ربحية مقرها في مدينتي جنيڤ ولندن، تكافح الرسائل الالكترونية غير المرغوب فيها السپام، وتضع عناوين المواقع التي ترصدها على أنها مصدر تلك الرسائل على لائحة سوداء تزود بها مزودي خدمة البريد الإلكتروني والبرامج المعلوماتية المتخصصة لصد تلك الرسائل غير المرغوب فيها ولحجب تلك المواقع.[6]

كانت قد أضافت منظمة سپام‌هاوس عنوان إنترنت IP شركة سيبربنكر إلى اللائحة السوداء للشركات المضيفة للمواقع المُبعثرة للرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها. مما أثار غضب سيبربنكر، كان قد حجب موقع سپام‌هاوس لبعض الوقت قبل أن تساعد شركة كلاودفلير المتخصصة بأمن الشبكة بإسترجاع الموقع وحمايته من الهجمات المتكررة على الإنترنت.

أما عن أسباب تأثر شبكة الإنترنت بعملية الهجوم، فإن المهاجمين يستخدمون مجموعة شبكات انترنت بوت‌نت حول العالم، ومن الممكن أن تكون مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المخترقة والمستعبدة بما يعرف بأجهزة زومبي قد استخدمت لإطلاق هجمات الحرمان من الخدمة متكررة ومكثفة على عنوان الإنترنت المحدد لسپام‌هاوس مما يتجاوز قدرة قوة استيعاب المخدمات فيؤدي إلى انهيار الموقع . ويبدو أن الحزمة المستخدمة في الهجمات على موقع سپام‌هاوس بلغت في ذروتها بحجم 300 جيغابايت في الثانية، وتجاوزت قدرة الشبكة على الإستيعاب مما أدى إلى زحمة مؤقتة وأبطأت حركة الإنترنت.

المصادر

  1. ^ Press release: MPAA.org - CyberBunker prohibited from providing internet access to The Pirate Bay, article retrieved 30 March, 2013.
  2. ^ Russia Today - ‘Spamhaus mafia tactics – main threat to Internet freedom’: CyberBunker explains 'largest' cyber-attack, article retrieved 30 March, 2013.
  3. ^ CyberBunker datacentrum in Goes · DatacentrumGids.nl
  4. ^ PMC-bunkerbezetting in Kloetinge: het verslag (Dutch), article retrieved March 28, 2013.
  5. ^ Forten.info - Provinciaal Militair Commando (Dutch), article retrieved March 28, 2013.
  6. ^ "أكبر عملية قرصنة في تاريخ الانترنت تبطئ عمل الشبكة". فرانس 24. 2013-03-29. Retrieved 2013-04-01.

وصلات خارجية

Coordinates: 51°30′08″N 3°54′26″E / 51.502163°N 3.907181°E / 51.502163; 3.907181

الكلمات الدالة: