ذا ثورا (فيلم)

ذا ثورا
ZathuraPoster.jpg
ملصق إطلاق مسرحي
اخراججون فافريو
انتاج
الحوار السينمائي
مبني علىذا ثورا
تأليف كريس فان آلسبورج
بطولة
موسيقىجون ديبني
سينماتوگرافياكييرمو نافارو
تحريردان ليبينتال
شركــات
الانتاج
توزيع إصدار صور سوني
تواريخ العرضنوفمبر 11، 2005 (2005-11-11) (الولايات المتحدة)
طول الفيلم101 دقيقة
البلدالولايات المتحدة
اللغةالانجليزية
الميزانية65 مليون دولار
إيراد الشباك64.3 مليون دولار[1]


ذا ثورا هو فيلم مغامرة الخيال العلمي الأمريكي لعام 2005 من إخراج جون فافريو. وهو مقتبس من كتاب Zathura للأطفال لعام 2002 للكاتب فان كريس ألسبورج ، مؤلف كتاب Jumanji. بخلاف الكتاب ، لا يحتوي الفيلم على أي صلة مباشرة بـ Jumanji ، على الرغم من أنه تم تسويقه على أنه يحدث داخل نفس العالم الخيالي مثل فيلم 1995. تعتبر الدفعة الثانية من امتياز جومانجي. نجوم الفيلم جوش هتشيرسون ، جوناه بوبو ، داكس شيبارد ، كريستين ستيوارت ، وتيم روبنز.

تدور القصة حول الأخوين والتر وداني بودوينج (يصورهما هتشيرسون وبوبو على التوالي) ، اللذان يلعبان لعبة الألواح الغامضة التي يجدنها في قبو منزلهما. تنقل اللعبة والتير وداني وشقيقتهم الكبرى ليزا (ستيوارت) إلى الفضاء الخارجي حيث يواجهان رائد فضاء (شيبرد) ، يقوم بتوجيه الأشقاء على البقاء على قيد الحياة وإنهاء اللعبة حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم.

تم تصوير الفيلم في لوس أنجلوس وكولفر سيتي ، كاليفورنيا ، وتم إصداره في 11 نوفمبر 2005 بواسطة كولومبيا بيكتشرز. [2] تلقت مراجعات إيجابية من النقاد وكانت قنبلة شباك التذاكر ، حيث بلغ مجموعها 64.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تبلغ 65 مليون دولار.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

لا يلتقي والتر وشقيقه الأصغر داني مع بعضهما البعض أو مع أختهما الكبرى الشقيقة ليزا. بينما يكون والدهما المطلق غائبًا عن العمل وليزا ، التي تركها في منصبه ، تقيل ، يكتشف داني لعبة ألواح قديمة تحت عنوان الفضاء تسمى Zathura في الطابق السفلي. يقنع والتر بأن يلعب اللعبة معه ، والهدف منها هو أن يصبح أول لاعب يصل إلى الفضاء النهائي على السبورة. في كل منعطف ، يقوم اللاعب بإدارة مفتاح والضغط على زر ، مما يؤدي إلى قيام اللوحة بنقل قطعة اللاعب عددًا عشوائيًا من المسافات وإخراج بطاقة حدث. عندما يتسبب دور داني الأول في حدوث نيزك دش داخل غرفة المعيشة ، يدرك والتر وداني أن لعب اللعبة قد غير الواقع.

يكتشف الأولاد منزل والدهم يطفو في الفضاء. تستيقظ ليزا ، غير المدركة للوضع ، وتبدأ في الاستعداد لموعدها في ذلك المساء ، لكنها مجمدة قاسية عندما تحول بطاقة أخرى الحمام إلى غرفة شديدة البرودة. يخلص والتر إلى أن الطريقة الوحيدة لإنهاء اللعبة وإعادة كل شيء إلى طبيعته هي الفوز باللعبة. أثناء استمرارهم في اللعب ، يجب على والتر و داني التغلب على الأخطار التي تمثلها بطاقات اللعبة ، بما في ذلك ظهور روبوت معيب ، ويمر بالقرب من كوكب يشبه الشمس وهجوم على المنزل من قبل سباق من الزواحف الأجانب يدعى زورجون. ينتج داني دوران آخر رائد فضاء ، والذي يلغي منهجي مصادر الحرارة في المنزل. يخبر والتر أن ينفخ الضوء التجريبي على الفرن ، لكن والتر لا ينفجر ، خوفًا من التعرض للهجوم بواسطة الروبوت. يجذب رائد الفضاء سفينة "زورجونز" بعيدًا عن طريق إخراج أريكة والد الصبية بعد إحراقها.

يطلب والتر من رائد الفضاء المغادرة ، لكن داني يختار السماح له بالبقاء. يزداد غضبًا ، يتهم والتر داني بالغش عن طريق تحريك القطعة المفترضة قبل الأوان ؛ عندما يحاول والتر تحريك القطعة إلى الوراء وتأخذ دورته التالية ، تتفاعل اللعبة كما لو أن والتر كان يغش ويطرده من المنزل إلى فراغ في الفضاء ، لكن رائد الفضاء يسترجعه. في الدور التالي من والتر ، يتلقى بطاقة تسمح له بعمل رغبة مما يؤدي إلى حدوث خلاف آخر بين الأولاد. رائد الفضاء يحذر والتر من عدم الرغبة في الغضب. خوفًا من الأسوأ ، يشعر بالارتياح لاكتشاف أن والتر كان يرغب فقط في الحصول على كرة قدم موقعة. يوضح أنه وشقيقه لعبوا اللعبة قبل خمسة عشر عامًا ، وتمنى ألا يكون أخوه موجودًا على الإطلاق ، مما تسبب في تمسكه باللعبة بدون لاعب ثانٍ.

تستيقظ ليزا من ركودها ، ولا تزال غافلة عن الموقف ، وترفع الحرارة. هذا يتسبب في عودة زورجون وترسيخ سفنهم إلى المنزل. تكتشف ليزا أخيرًا مأزقها ، ويختبئ الأربعة في الطابق العلوي ، لكنهم يدركون أنهم تركوا اللعبة وراءهم. يستخدم رائد الفضاء dumbwaiter في المنزل لخفض داني لاستعادة اللعبة. يجد داني اللعبة على متن إحدى سفن زورجون، ولكن يتم مشاهدتها بواسطة زورجون. يستخدم والتر بطاقة "إعادة البرمجة" التي رسمها في وقت سابق لإصلاح الروبوت المعطل ، الذي يهاجم زورجون بدلاً من ذلك ، وتراجع الأجانب.

يتلقى والتر بطاقة أمنية أخرى ؛ يستخدمه لإعادة شقيق رائد الفضاء في امتنانه لمساعدته ودعمه ، مما تسبب في ظهور doppelgänger من داني. يكشف رائد الفضاء أنه هو في الواقع والتر ، ويشيد بنفسه الأصغر سنا لاتخاذ خيار أفضل مما فعله قبل خمسة عشر عاما من خطه الزمني ، ورائد الفضاء داني يندمج مع نظرائهم مع تغير المستقبل.

يعود الزورجون إلى المنزل بأسطول كبير ، عازمين على تدميره. يقوم داني بحركة أخيرة ، حيث هبط على زاثورا ، ويفوز ، وخلق ثقبًا أسود يمتص أسطول زورجون والمنزل. استيقظ الأشقاء في المنزل كما كان قبل أن يبدأ الأخوان اللعبة ، تماماً كما وصل والدهما إلى المنزل. رباطهم المتجدد ، يعدون لبعضهم البعض بعدم إخبار أي شخص عن اللعبة ومغامرتهم. بعد مغادرتهم مع والدتهم ، تسقط دراجة داني ، التي كانت تدور حول منزلهم ، من السماء.


طاقم العمل


الإنتاج

الإصدار

الاستقبال النقدي

شباك التذاكر

لعبة فيديو

لعبة متن

انظر أيضاً


المصادر

  1. ^ "Zathura: A Space Adventure (2005)". Box Office Mojo. December 31, 2005.
  2. ^ Van Allsburg, Chris (November 2002). Zathura : a space adventure. Houghton Mifflin. ISBN 978-0-618-25396-8.

وصلات خارجية

قالب:Jumanji قالب:Jon Favreau قالب:Chris Van Allsburg