العميل الموجه

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

برمجة العميل الموجه

برمجة العميل الموجه هي احدى نمط برمجة انشأت من قبل شخص يدعى Yoav Shoham في العام 1990. على النقيض من نمط البرمجة غرضية التوجه object-oriented programming paradigms حيث تملك الاغراض عدة توابع (منهجيات) methods مع عدة بارميرات مرتبطة بهم parameters فإن نمط برمجة العميل يفترض بان الاغراض تملك بشكل عام منهج واحد method مع باراميتر واحد . يكون هذا الباراميتر عبارة عن رسالة تقاطع الغرض المستقبل او العميل بشكل محدد لهذا الغرض او الصف class



الكلمات الدالة: