الأكاديمية الأمريكية لمكافحة الشيخوخة

الجمعية الأمريكية للطب المضاد للشيخوخة American Academy of Anti-Aging Medicine Anti-Aging Therapies: Systemic Enzymes

by Keith Post, N.D.

معظم الناس على دراية بمفهوم الإنزيمات الهضمية التي يفرزها الجهاز الهضمي في الجسم من أجل معالجة مختلف الأطعمة التي نتناولها. ومع ذلك، فإن الإنزيمات تعد لازمة لكل وظيفة من وظائف الجسم لإنجاز العديد من المهام التى على الجسم القيام بها. في الواقع من دون أي نشاط إنزيمي، لا توجد حياة.

عند الولادة، يكون لدينا وفرة من الانزيمات. ومع ذلك ، فقد اكتشف الباحثون أنه في وقت ما بين سن 27 و 35 عاما، يبدأ الجسم مهمة الحفاظ على ما تبقى الانزيمات من أجل جعلها تبقى لأطول وقت ممكن. لذا، فإن هذا هو الوقت المناسب للكثيرين منا عندما تبدأ أجسامنا بالمعاناة والشعور بمختلف الأوجاع والآلام، والتي غالبا ما نلوم الإصابات والظواهر التى تحدث لنا. غير أن الحقيقة هي أن آليات الإصلاح لدينا ليست هى ما كانت عليه سابقا.نظرا لعدم وجود وفرة من الانزيمات الجهازية النظامية وهو على الارجح واحدة من الأسباب الرئيسية وراء عملية الشيخوخة.

حتى الآن، هناك ما لا يقل عن 3000 من الإنزيمات المعروفة التى تقوم بأداء أكثر من 7،000 من التفاعلات الأنزيمية. ويعتقد أن معظم هذه الإنزيمات يرجع أصلها إلى إنزيمات البنكرياتين ، والتربسين والكيموتربسين التى يفرزها البنكرياس والكبد. لهذا السبب، من المهم عدم الإفراط في تناول السكريات المكررة (السكر الأبيض)، الأمر الذي يضع الضغط على البنكرياس أو تناول الكحول والسموم البيئية، والتي تضع عبئا على الكبد وتزيد من كم السموم في الجسم.

الفيتامينات ليست إنزيمات. إنها في الحقيقة مشاركة للإنزيمات co-enzymes والمعادن هي co-factors. هذا يفسر لماذا البعض منا يمكن أن يتناول حفنة من الفيتامينات والمعادن ويشعر أنه على نحو أفضل، في حين أن الكثير منا لا يفعلون ذلك. أولا، من الضروري عادة أن نستكمل الإنزيمات من أجل الحصول على الفائدة الكاملة من المكملات الغذائية الأخرى.

وهنا بعض من الفوائد الصحية الأكثر أهمية التى يمكن أن تكون ذى فائدة من قبل التكامل مع الانزيمات النظامية:


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التأثير المضاد للالتهابات

الإنزيمات المحللة للبروتين مثل بروميلين، بابايين، البروتياز و سيرابيبتاز وجد أنه عندما تستخدم بالاقتران ، تكون فعالة كالأدوية غير الستيرويدية أو الكورتيكوستيرويد دون أية آثار جانبية ضارة. وحيث أن تلك الأدوية تقلل التورم والألم ولكن لديها عيب إغلاق مصفوفة العظام وتشكيل الغضاريف في نفس الوقت. أيضا، العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المضادات) لديها العديد من الآثار الجانبية المؤذية عند استخدامها بشكل مطرد على مدى فترة طويلة من الزمن. على سبيل المثال، فإنها يمكن أن يسبب تقرحات المعدة والاثني عشر، والنزيف المعوي، وأنماط اضطرابات النوم، الفشل الكلوي، وتشوهات الدم، تكوين الحصوات المرارية وردود الفعل النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والميول الانتحارية. وإلى جانب هذا، فإنها يمكن أن تتداخل أيضا مع إفرازات الأنسولين والبنكرياس وتتعارض عمل أدوية القلب الموصوفة.


التأثير المضاد للتليف

سيرا بيبتاز هو المادة الأكثر إذابة للتلبف وجودا في أي مكان في الطبيعة. تم عزلها أصلا من أمعاء دودة القز ويعد هو انزيم الحشرة الذى يستخدم لإذابة شرنقتها الحرير 'في الطريق إلى أن تصبح فراشة. كما تعلمون، فإن الحرير هو مادة قوية بشكل لا يصدق. لذا، فإنه ليس من المستغرب أن يكون ذلك الإنزيم serrapeptase قادرا بأمان وسهولة عكس جميع الأمراض التي تنطوي على عنصر تليفي.

فيبروميگاليا هذه تشمل، تصلب الكبيبات glomerulosclerosis (الذي هو أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض وظائف الكلى)، التليف الكيسي (إن لم يكن متقدما جدا)، أمراض الثدي فيبروسيستيك الأورام الليفية الرحمية وبطانة الرحم. سيرا بيبتاز هي أيضا قادرة على عكس اضطرابات الشرايين والأوردة، مثل تصلب الشرايين، وتصلب الشرايين، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية، وعروق الدوالي ، و Telangiectasia والبواسير.


يمكن إزالة الندبات الناجمة عن العمليات الجراحية في البطن، مثل أقسام الولادة القيصرية، وحيث تصبح الفتوق خطرة لدرجة أن تصبح الأمعاء مختنقة مما يتطلب جراحات إضافية. أخذ الإنزيمات المحللة للبروتين، مثل serrapeptase يسبب امتصاص الأنسجة للندوب وتنتفى الحاجة للعمليات الجراحية. أيضا، keloids و الجروح القديمة الأخرى تتماثل للشفاء تماما ولا تعد قابلة للاكتشاف حتى.


تنظيف الدم

الانزيمات تقوم بتطهير الدم من كل الحطام، مثل clumpings من خلايا الدم الحمراء، من مجموعات الصفائح الدموية اللزجة (وكلاهما يمكن أن تؤدي إلى جلطات دموية قاتلة ، والسكتات الدماغية والنوبات القلبية) والتليفات الزائدة. عادة الكبد يطهر كل الدم من الحطام في مرور الأول من خلال النظام البابى . ومع ذلك ، كثير من الناس تصبح أكبادهم مسممة كبد من جراء استهلاك الكحول، والتعرض للمبيدات والمخاطر البيئية الأخرى، أن الدم يمكن أن يصبح سميكا مثل صلصة الطماطم أو اليوجورت. قبل وبعد فقد أثبتت دراسات المجهر ذى الحقل المظلم مرارا قيمة التكامل مع كميات كافية من الإنزيمات المحللة للبروتين النظامية.


تحوير جهاز المناعة

الانزيمات تميل إلى أن تكون لها تأثير على تطبيع الجهاز المناعي. على سبيل المثال، إذا كان النظام المناعي قليل الفعالية، فإن نشاط خلايا الدم البيضاء سوف يشهد زيادة عدد خلايا الدم المضادة للفيروسات المعروفة باسم "الخلايا القاتلة الطبيعية" سوف تزداد. من ناحية أخرى، إذا كان الجهاز المناعي هو مفرط، وهو ما يحدث في أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي والذئبة، فإن الإنزيمات سوف تلتهم بعيدا أي أجسام مضادة زائدة التي تهاجم أنسجة الجسم.


النشاط المضاد للفيروسات

في الأساس، فإن الإنزيمات سوف تحيل الفيروسات خاملة عن طريق إذابة غلافها البروتينى الطلائى الخارجى . الفيروسات تعتمد على هذا الطلاء لتلتصق يجدار خلية DNA المضيفة وتكرار نفسها. يمكن مكملات الإنزيمات النظامية بما يتفق مع خفض الحمل الفيروسي للشخص إلى النقطة التي لا يكاد يشعر بأى مرض.

لقد وجد أن منتجات شركة Vitalzym ، التي تصنعها مؤسسة التغذية العالمي في فينيكس أريزونا هي أعلى بكثير من أي من المنتجات الانزيمية الأخرى في السوق الامريكية اليوم. هذا هو بسبب إدراج انزيم serrapeptase باعتباره مؤازرا. في الشركات العديدة في الماضي التى إستخدمت chymotripsin الكيموتربسن باعتباره المؤازر، ولكن انزيم serrapeptase يعمل أفضل بكثير سريريا.


Keith Post, ND, LMT of Natural Health Services is a board-licensed naturopathic physician currently practicing in Beaverton, Oregon. Visit http://naturalhealthservices.info/.

المصادر


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية

المؤيدون
مقالات بالصحف
أكاديمي وحكومي
  • Olshansky, S. Jay (June 19, 2002). "Position Statement on Human Aging" (PDF). Sci. Aging Knowl. Environ. 2002 (24): pe9. doi:10.1126/sageke.2002.24.pe9. Retrieved September 14, 2009. Unknown parameter |coauthors= ignored (|author= suggested) (help)
  • Beware of Health Scams National Institute on Aging
  • Can We Prevent Aging? National Institute on Aging