إيستوارد هو

الصفحة الرئيسية لمسرحية إيستوارد هو

إيستوارد هو Eastward Hoe، هي مسرحية من الفترة الفترة اليعقوبية المبكرة، تدور في إطار كوميديا المدينة الساخرة، كتبها جورج شاپمان، بن جونسون وجون مارستون، طُبعت عام 1605. كتبت المسرحية رداً على وست وارد هو، مسرحية ساحرة كتبها تومس دكر وجون وبستر. أثارت إيستوارد هو استياء الملك جيمس الأول بما فيها من كوميديا معادية للإسكتلنديين، مما تسبب في اعتقال جونسون وشاپمان لفترة، مما جعل من مسرحيتهم واحدة من أشهر الفضائح الدرامية في ذلك الوقت.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

اشترك جونسون مع مارستون وشاپمان في مسرحية إيستوارد هو عام 1605 واعتقلت الحكومة المؤلفين على أساس أن الملهاة أساءت إلى الاسكتلنديين. وهدد المعتقلون بقطع أنوفهم وآذانهم، ولكن أفرج عنهم دون أن يمسوا بأذى، واشترك بعض ذوي المقامات الرفيعة- مثل كامدون وسلدن- في المأدبة التي أقامها الثالوث الذي استرد حريته. ثم، في 7 نوفمبر 1605، استدعى جونسون إلى مجلس الشورى، باعتباره كاثوليكياً يمكن أن يكون لديه معلومات عن مؤامرة البارود. وعلى الرغم من أنه كان قد تناول العشاء مع المدبر الرئيسي كاتسبي، قبل ذلك بشهر، فإنه تفادى كل تورط في المسألة. ولكن في 9 يناير 1606 دعي إلى المحكمة بوصفه متمرداً مخالفاً للقانون. ولما كان فقيراً معدماً إلى حد لا يستطيع معه دفع غرامة مجزية، فإن المحكمة لم تتشدد في الاتهام. وفي 1610 ارتد إلى المذهب الأنجليكاني، في حماسة بالغة إلى حد أنه أتى على كل ما في كأس النبيذ حين جلس إلى "العشاء الرباني". [1]


الحبكة

الانتاج

الفضيحة

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ ول ديورانت. قصة الحضارة. ترجمة بقيادة زكي نجيب محمود. Unknown parameter |coauthors= ignored (|author= suggested) (help)

وصلات خارجية