إسرائيل في مصر

غلاف تسجيل للاوراتوريو.

إسرائيل في مصر (HWV 54) هو اوراتوريو مبني على الكتاب المقدس من تأليف الموسيقار جورج فريدريك هاندل. يعتقد الكثير من المؤرخين أنه تم تجميع الليبرتو بواسطة تشارلز جننز، ويتألف بالكامل من مقاطع مختارة من التوراة، أساساً من سفر الخروج والمزامير.

عرض اوراتوريو إسرائيل في مصر لأول مرة على مسرح الملك في هاي‌ماركت بلندن في 4 أبريل 1739. بدأها هاندل فور الغاء موسم الاوپرا في مسرح الملك لقلة المشاركين. وربما كان الكونشرتو الأصلي في "الأبله والعندليب"، والذي كان هاندل قد أنهاه من قبل، كان يعزف بين الأدوار. لم يحظ الاوراتوريو بقبول جماهيري، رغم التعليق الذي في ديلي پوست، واختصر العرض الثاني، the mainly choral work now augmented with Italian arias.

في 29 يونيو 1888، قام جورج إدوار گورو بتسجيل اوراتوريو هاندل، إسرائيل في مصر على أسطوانة فونوغراف، والذي اُعتقد لسنين طويلة أنه أقدم تسجيل موسيقي.

مهرجان هاندل في كريستال پالاس في 1888-06-29.

ولزمن طويل، كان يُعتقد أن أقدم تسجيل موسيقي مازال موجود هو اقتباس من هذا الاوراتوريو (ومنذ ذلك الحين، فإن عمل إدوار-ليون سكوت ده مارتن‌ڤيل قد أعيد اكتشافه وتم تشغيله). التسجيل كان لعدة آلاف من المغنين ينشدون "موسى وبنو إسرائيل" [1] في مهرجان هاندل في كريستال پالاس في 1888-06-29، سجله الكرنل جورج گورو على أسطوانة پارافين صفراء من اختراع إديسون. محدودية تكنولوجيا التسجيل في ذلك الوقت، بالاضافة لعدد الأصوات، ومسافة جهاز التسجيل من المغنين، وصوتيات كريستال پالاس، أدت إلى أن التسجيل الناتج لم يكن على الاطلاق عالي الجودة، ومنذ ذلك الحين فقد تدهور. والتسجيل الموجود الآن منخفض الجودة، إلا أنه يسهل للأذن التعرف عليه، ويعطي فكرة عن ممارسات الأداء في قمة ظاهرة مهرجان هاندل.


وصلات خارجية

اقرأ نصاً ذا علاقة في

إسرائيل في مصر



المراجع