أوگستين پيو باريوس

أوگستين باريوس
Agustín Barrios
Agustín Barrios 1910.jpg
باريوس في 1910
وُلِدَ(1885-05-05)مايو 5, 1885
مقاطعة مسيونس، پاراگواي
توفيأغسطس 7, 1944(1944-08-07) (aged 59)
سان سلڤادور، السلڤادور
المهنةعازف گيتار و ملحن

أوگستين پيو باريوس Agustín Pío Barrios (أيضا يعرف بأوكَستين باريوس مانگوري Agustín Barrios Mangoré، و. 5 مايو 1885 - ت. 7 أغسطس 1944) عازف جيتار كلاسيكي ومؤلف موسيقي من پاراگواي.

أحيانا نصف أوجستين بأنه "شوپان الجيتار" ويوجد شيء من العدل في هذا الوصف. مثل الكثير من موسيقى شوپان للپيانو تبرز مقطوعات الگيتار لباريوس في برنامج الحفلات بسبب جمالها الأنيق وسهولتها الشاعرية وبسبب تصورها لآلتها بطريقة لا يحققها سوى عازف ماهر.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

ولد باريوس في بلدة صغيرة في جنوبي پاراگواي عام 1885 وبدأ يتعلم الجيتار في سن صغيرة حدا. تعرف والداه على موهبته فأرسلاه للتعليم الرسمي في أسونسيون حيث برع كعازف وقضى الوقت يطور مهارات التدوين للنوتة ويعيد صياغة أعمال لباخ وبيتهوفن للجيتار. كما طور اهتماما كبيرا في الرياضيات والأدب والشعر والفلسفة التي حافظ عليها خلال حياته ولاحقا ادعى أنه "لا يمكن للمرء أن يصير عازف جيتار إذا لم يستحم في نافورة الحضارة".

أوگستين باريوس

عام 1910 توجه باريوس للأرجنتين ليقدم سلسلة قصيرة من حفلات الرسيتال. اتضح نجاحها حتى أنه قضى معظم العقدين التاليين في الجولات حيث أدى في معظم دول جنوب ووسط أمريكا. في اواخر العشرينات زاد انبهاره بسلالة الهنود الحمر. وفي أوائل الثلاثينيات تحت بعض الضغط من وكيل حفلاته بدأ يقدم الرسيتال ليس في رداء الحفلات التقليدي لكن في الزي الهندي التقليدي المكتمل برداء الرأس الذي فيه ريش. سمى نفسه نيتسوجا مانگوري (الاسم الأول هو أجوستين بالعكس والثاني مقترض من رئيس قبيلة الهنود الحمر الأسطوري المعادي للاستعمار) مضيفا سطر "پگانيني الجيتار من أدغال پاراگواي". غالبا ظهر في نصف رسيتال كمانجور حيث أدى المقطوعات بأسلوب شعبي ثم ظهر ثانية بعد فاصل يرتدي بدلة عشاء ويقدم أعمالا لباخ وآخرين. في منتصف الثلاثينات قضى عاما في أوروبا حيث قدم حفلات في ألمانيا وأسبانيا وبلجيكا. بعد عدة سنوات من عودته شغل منصبا كأستاذ في كونسرڤاتوار سان سلڤادور حيث مات عام 1944.

كتب باريوس الموسيقى خلال حياته وأعماله شديدة الابتكار على أساس استخدامها الفريد للهارموني الرومانسي وبطريقة زيادة موارد الجيتار دون أن تبدو كمجرد دراسات. كما كان باريوس أيضا على الأرجح أول عازف جيتار كلاسيكي يقدم تسجيلات الاول يرجع من 1913. تسجيلاته الخاصة من المصادر الوحيدة للكثير من مقطوعاته متوفرة بماركة شانتريل.[1]


تسجيلات

قائمة أعماله

  • Abrí la Puerta Mi China
  • Aconquija (Aire de Quena)
  • Aire de Zamba
  • Aire Popular Paraguayo
  • Aires Andaluces
  • Aires Criollos
  • Aires Mudéjares (fragment)
  • Aire Sureño (fragment)
  • Allegro Sinfónico
  • Altair
  • A Mi Madre-serenata
  • Arabescos
  • Armonías de América
  • Bicho Feo
  • Canción de la Hilandera
  • Capricho Español
  • Choro da Saudade
  • Confesión (Confissao de Amor)
  • Contemplación
  • Córdoba
  • Cueca (Danza Chilena)
  • Danza en Re Menor
  • Danza Guaraní
  • Danza Paraguaya no.1
  • Danza Paraguaya no.2 'Jha,che valle'
  • Danza Paraguaya (duet version)
  • Diana Guaraní
  • Dinora
  • Divagación en Imitación al Violín
  • Divagaciones Criollas
  • Don Perez Freire
  • El Sueño de la Muñequita
  • Escala y Preludio
  • Estilo Uruguayo
  • Estilo
  • Estudio de Concierto No.1 in A major
  • Estudio de Concierto No.2 in A major
  • Estudio del Ligado in A major
  • Estudio del Ligado in D minor
  • Estudio en Arpegio
  • Estudio en Si Menor (solo and duet)
  • Estudio en Sol Menor
  • Estudio Inconcluso
  • Estudio No. 3
  • Estudio No. 6
  • Estudio Para Ambas Manos
  • Estudio Vals
  • Fabiniana
  • Gavota al Estilo Antiguo
  • Habanera
  • Humoresque
  • Invocación a Mi Madre
  • Jha, Che Valle
  • Julia Florida (barcarola)
  • Junto a tu Corazón
  • Jota
  • La Bananita (tango)
  • La Catedral: Preludio - Andante - Allegro
  • La Samaritana
  • Las Abejas
  • Leyenda de España
  • Leyenda Guarani
  • London Carapé
  • Luz Mala
  • Mabelita
  • Madrecita
  • Madrigal Gavota
  • Maxixe
  • Mazurka Apasionata
  • Medallón Antiguo
  • Milonga
  • Minuet in A major
  • Minuet in A major
  • Minuet in B major
  • Minuet in C major
  • Minuet in C minor
  • Minuet in E major
  • Oración (Oración de la Tarde)
  • Oración por Todos
  • Pepita
  • Pericón in F
  • Pericón in G
  • Preludio Op. 5, No. 1
  • Preludio in E major
  • Preludio in A minor
  • Preludio in C major
  • Preludio in C minor
  • Preludio in D minor
  • Preludio in E minor
  • Romanza en Imitación al Violoncello (Página d¹ Album, Fuegos Fátuos)
  • Sargento Cabral
  • Sarita
  • Serenata Morisca
  • Tango No. 1
  • Tango No. 2
  • Tarantella (Recuerdos de Nápoles)
  • Tua Imagem
  • Una Limosna por el Amor de Dios(Also known as "El ultimo trémolo" or "El último canto")
  • Un Sueño en la Floresta (Souvenir d¹un Reve)
  • Vals de Primavera
  • Vals Op. 8, No. 1
  • Vals Op. 8, No. 2
  • Vals Op. 8, No. 3
  • Vals Op. 8, No. 4
  • Vals Tropical
  • Variaciones sobre un Tema de Tárrega
  • Variaciones sobre el Punto Guanacasteco
  • Vidalita con variaciones in A minor
  • Vidalita in D minor
  • Villancico de Navidad
  • Zapateado Caribe (trio)

ببليوكَرافيا

  • El Inalcanzable Agustín Barrios Mangoré (289 pages, 2007) by Carlos Salcedo Centurion. (Centro Cultural de la República, El Cabildo, ref)
  • Six Silver Moonbeams: The Life and Times of Agustin Barrios Mangoré, Richard D. Stover (GSP, 210)
  • Mangoré: Vida y Obra de Agustín Barrios, Sila Godoy, Luis Szarán, Editorial Don Bosco/ Ñanduti Vive. Asunción, Paraguay.
  • Dos almas musicales: Agustín Pío Barrios y José del Rosario Diarte, Nicolás T. Riveros, Asunción, Paraguay

مراجع

  1. ^ أ ب The Rough Guide to Classical Music by Joe Staines
  2. ^ Chanterelle Verlag, CHR102

روابط خارجية

سيرته

أخرى

الكلمات الدالة: