نقاش:الميادين

أرجو تصحيح معلومة عن مدينة الميادين السورية. فعشيرة المشاهدة لا يتحدرون من مشهد الأيرانية إنما من مشهد الحجر في العراق و هم عشيرة سنية توجد في العراق شمال بغداد و على الحدود العراقية السورية في الميادين. و ينتمي أهل هذه العشيرة إلى آل البت حيث هاجروا في القرن الثامن الهجري من الحجاز أرجو تصحيح المعلومة و شكرا [[نرجو تصحيح معلومة عن مدينة الميادين السورية. حيث أن القلعيين هم في الأصل خمسة اخوة كانو يسكنون في قلعة الرحبة عندما كانت مدينة مأهولة ويكنون جميعهم بالاغا وهم ويس آغا وينحدر منه عشيرة الويسات وهو أكبر الأخوة وخليل آغاوينحدر منه عشيرة البوخليل وناصر آغا وينحدر منه عشيرة البوناصر وسنان آغا وينحدر منه عشيرة السنانيين و اخ خامس اسمه عمار هاجر الى العراق . يسكن في مدينة الميادين عشيرة البوخليل وقسم من الويسات والبوناصر والسنانيين حيث يسكن القسم الأكبر من الويسات والبوناصر في مدينة العشارة. أما السنانيين فالقسم الأكبر منهم يسكن في منطقة الخابور]]


نص عنوان رئيسي

نرجو من جميع عرب الويسات الاتصال بنا لكي نلم الشمل من جديد ونحيي نهج جدنا ويس اغا نحن من عشيرة الويسات من محافظة أدلب من قرية عزمارين تقع على الحدود الشرقيه للواء أسكندرون التركي للأستعلام الأتصال على الرقم 0933674971 مصطفى طه غنام من عشيرة الويسات

انا سمعت من شخص مشهداني من فمه لأذني واسمه فاتح مفضي ان انحداره من مشهد ايران فماقولكم

الحرص على دقة المعلومات

أرجو المرور على نقاش:الميادين وملاحظات الأخوة فيها, وكما ألاحظ فإنك تقوم بإرجاع أي تعديل يتم على المعلومات إلى نفس النسخة. وحرصاًعلى تقديم معلومات دقيقة أرجو الرجوع للرابط التالي: موقع أنساب أون لاين http://www.ansab-online.com/phpBB2/showthread.php?t=6021 أو موقع أنساب أون لاين http://www.ansab-online.com/phpBB2/showthread.php?t=3558 ولو أني أفضل عدم ذكر القبائل والأسر في مدينة الميادين نظراً لما لهكذا موضوع من خصوصية قد تساهم في إغناء الحساسيات الموجودة أصلا بين قبائل المدينة.

تقبل شكري وتقدير.


وجهكم ابيض ياشيخ

الويسات

بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة الكرام أولا الحديث في النسب والتاريخ حديث دقيق لذا أرجو من كل مشارك ألا يهرف بما لايعرف... بلاد الشام قبل الإسلام كانت تحت سيطرة الروم ، وقلعة الرحبة رومانية بناء وتاريخا أما العرب ونحن منهم كنا جميعا في جزيرة العرب وعلى حدودها من طرف الروم غساسنة ومن قبل حدود الفرس مناذرة. أما قريش فقد كانت في مكة. وقبيلة طيء تعيش في نجد وحاتم الطائي مات ودفن هناك لايحتاج ذلك إلى دليل فالتاريخ أمامكم شعرا ونثرا، وحلتم الطائي لم يأت إلى الميادين ولا إلى سورية كلها فكيف يزعم أحد أن حاتما كان هنا وأعقب ذريته أهل الميادين؟!!!!

وقدسمعت من قبل أحد الذين يهرفون بما لايعرفون يقول : إن أهل الميادين من قبيلة تغلب فهم من ذرية مالك بن طوق التغلبي. وهذا كله هراء وتجسيم وتضخيم لفكرة يعتقدها شخص لايعتمد في رأيه عقلا ولا نقلا. مالك بن طوق قائد من قواد الخليفة هارون الرشيد أمره بترميم قلعة الرحبة ( والرحبة في التاريخ هي الميادين وليست القلعة) ةقد عرض علي الباحث الأستاذ عبد العزيز الحاج حسين مراجع تاريخية تؤكد هذا الكلام. فكان مالك بن طوق أميرها وقد وفد عليها شعراء مدحوه وممن وفد عليه في الرحبة أبو تمام الطائي والذي لاينتسب لحاتم الطائي وكان يسكن في قرية جاسم في حوران.ولكن مالك بن طوق لم يكن إلا موظفا ولم يكن يملك أن يسكن بني تغلب كلهم في المنطقة ليجعلها مملكة تغلب. ودار الزمان وآل حكمها إلى الشيخ أحمد آغا بتعيين من السلطان مراد حيث أقامه أميرا عليها لرتبة آغا وقد كان العثمانيون يجلون آل البيت ويقدمونهم ويسلمونهم المناصب. وكانت القلعة عامرة تمر بها القوافل لكنها لم تكن نقطة حساسة في المنطقة كما كانت حواضر أخرى كالعشارة (ترقا) والبصيرة (قرقيسيا) ومن هنا نفهم أن رتبة الشيخ أحمد آغا هي رتبة مدنية وليست عسكرية. وبعدها سكن الميادين قسم من قبيلة (الجحيش) والمشاهدة. وبتحول فرع نهر الفرات الذي كان يمر حول الرحبة أصبح العيش فيها ضيقا وذلك في نهاية أيام الخلافة العثمانية ، وبحصول مشاكل بين ذرية الشيخ احمد آغا أسفرت عن قتل أمير القلعة (مخيبر) نزل الناس من القلعة مختلفين فتوجه البوناصر والويسات إلى العشارة، أما السنانيون فقد توجهوا للخابور، وسكن البوخليل الميادين. وتوجه أبناء عمر إلى العراق.

فلا حاتم ولا طيء ولا الزير ولا عنترة. وأرجو من أي أخ يتحدث في هذا الموضوع أن يعتمد إحدى وسيلتين : الاستنتاج العقلي المنطقي لا الاستقرائي الظني. أو الطريق النقلي المستند إلى التاريخ والرواية الصحيحة. ومع الأمرين يتسلح بالنزاهة ويتجرد من الهوى.

مــع تـحـيـــات ابــن الـمــيـــــاديـــــن مـصـطـفى الـزايــــد