موسيقى الريف

(تم التحويل من موسيقى الكنتري)
موسيقى الريف
Country music
الأصول النمطيةAppalachian folk music, Gospel, Anglo-Celtic music and Old-time music
الأصول الثقافيةEarly 20th century Southern United States
الآلات النمطيةگيتار - Fiddle - Steel Guitar پيانو - Dobro - هارمونيكا - Bass - Drums - ماندولين - Banjo - Vocals
الشعبيةالعشرينيات - الآن

تنتشر في الولايات المتحدة، أستراليا وكندا
بصورة متوسطة في المملكة المتحدة، ايرلندا ونيوزيلاندا

قليلة في في آسيا، أمريكا اللاتينية وبلدان اوروپا.
الأشكال المشتقةBluegrass, Dansband, Rock and Roll, روك الريف, Roots rock, Southern rock
الأصناف الفرعية
Bakersfield sound - Bluegrass - Close harmony - Honky tonk - Jug band - Lubbock sound - Nashville sound - Neotraditional country - Outlaw country - Red Dirt - Texas country
الأصناف الاندماجية
Alternative country - Country blues - Country rock - Psychobilly - Rockabilly - Gothabilly - Cowpunk - Country-rap - Country pop - Country soul - Southern soul - Western swing
مواضيع أخرى
Country musicians - List of years in country music
Red Foley
Jim Reeves

موسيقى الريف Country Music، هو نوع من الموسيقى الأمريكية الشعبية المرتبطة بالثقافة الريفية والإقليم الجنوبي من الولايات المتحدة. وقد تطورت في القرن التاسع عشر الميلادي من دمج عدة عناصر شملت الموسيقى الشعبية البريطانية وموسيقى البلوز للريفيين في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية والأغاني الشعبية لأواخر القرن التاسع عشر الميلادي إلى جانب الموسيقى الدينية. ومن مميزاتها تنوع الآلات الموسيقية المستخدمة فيها تبعا لاختلاف نوع الموسيقى. كما أن القصص التي ترد في الأغاني تكون جزءا من تلك الموسيقى، ويكون بعضها رومانسيا أو دينيا أو هزليا أو غيره من ضروب الحياة اليومية؛ لذا فهي تتأثر بالثقافات والعادات التي حولها. في بداية عشرينيات القرن العشرين ظهرت هذه الموسيقى على الأسطوانات وفي الإذاعة، وانتشرت من خلال هذه الوسائل. ونشطت التجارة الموسيقية بعد الحرب العالمية الثانية.

ويلي نلسون
Lynn Anderson - live in concert

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضا


قراءات إضافية

  • In The Country of Country: A Journey to the Roots of American Music,
    Nicholas Dawidoff, Vintage Books, 1998, ISBN 0-375-70082-X
  • Are You Ready for the Country: Elvis, Dylan, Parsons and the Roots of Country Rock,
    Peter Dogget, Penguin Books, 2001, ISBN 0-14-026108-7
  • Roadkill on the Three-Chord Highway,
    Colin Escott, Routledge, 2002, ISBN 0-415-93783-3
  • Guitars & Cadillacs,
    Sabine Keevil, Thinking Dog Publishing, 2002, ISBN 0-9689973-0-9
  • Proud to Be an Okie: Cultural Politics, Country Music, and Migration to Southern California,
    Peter La Chapelle, University of California Press, 2007, ISBN 0-52-024889-9
  • Creating Country Music: Fabricating Authenticity,
    Richard A. Peterson, University of Chicago Press, 1999, ISBN 0226662853
  • Country Music USA,
    Bill C. Malone, University of Texas Press, 1985, ISBN 0-292-71096-8, second Rev ed, 2002, ISBN 0-292-75262-8
  • Don't Get Above Your Raisin': Country Music and the Southern Working Class (Music in American Life),
    Bill C. Malone, University of Illinois Press, 2002, ISBN 0-252-02678-0
  • It All Happened In Renfro Valley,
    Pete Stamper, University of Kentucky Press, 1999, ISBN 978-0813109756

الهوامش

وصلات خارجية