مغامرات الأمير أحمد

مغامرات الأمير أحمد
Die Abenteuer des Prinzen Achmed
PrinzenAchmedTitle.png
اخراجلوته راينيگر

كارل كوخ
كتابةلوته راينيگر
سينماتوگرافياكارل كوخ
توزيعComenius-Film GmbH
أفلام مايلستون
تواريخ العرضيوليو 1926، فرنسا
طول الفيلم65 دقيقة
(at 24 frames/s)
البلدألمانيا (جمهورية ڤايمار)
اللغةالألمانية

مغامرات الأمير أحمد (ألمانية: Die Abenteuer des Prinzen Achmed)، هو فيلم رسوم متحركة خيالي ألماني أخرجه لوته راينيگر عام 1926. هو أقدم فيلم رسوم متحركة محفوظ. وقد كان كرينو كريسيانو قد أنتج فيلمين سابقين في الأرجنتين، لكنهما ضائعان[1]. يتميز فيلم مغامرات الأمير أحمد باستخدام تقنية الصور المتحركة الظلّية التي اخترعتها راينيگر، حيث يتم التلاعب بالقواطع المصنوعة من الورق المقوى وصفائح رفيعة من الرصاص التي توضع أسفل الكاميرا. وهذه التقنية تشبه إلى حد ما دمى الظل، على الرغم من أن تقنيتها تضمنت تحريك الإطارات الواحد تلو الآخر وليس التلاعب بالحركة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قصة الفيلم

تستند القصة على عناصر أخذت من قصة ألف ليلة وليلة، تحديداً قصة الأمير أحمد وقصة الجنية التي ظهرت في كتاب "الجنية الزرقاء". فبمساعدة علاء الدين، تستعيد ساحرة الجبل الناري المصباح السحري وتنتصر على ساحر أفريقي. يبلغ المشهد ذروته في معركة بين الساحرة

بمساعدة علاء الدين، الساحرة على جبل الناري، والحصان السحري، عنوان الطابع تستعيد المصباح السحري وينتصر على ساحر أفريقي. المشهد بلغت ذروتها في الفيلم في معركة بين الساحرة والساحر الأفريقي، والتي تشهد عدة تحولات رائعة يقوم بها الساحران المتصارعان. في النهاية وبعد أن تستقر الأحداث، يتزوج علاء الدين من دينارسادي (أخت أحمد وابنة الخليفة)؛ كما يجبر أحمد باري بانو على الزواج منه؛ ويهزم الساحر الأفريقي ويعيد المملكة للخلافة. تقوم باري بانو لاحقاً وهي -إلهة- بسرقة الريشة السحرية من أحمد وتحول نفسها إلى طائر وتعود لموطنها.



الانتاج

استغرق الفيلم من راينيگر عدة سنوات، من 1923 حتى 1926.[2] Each frame had to be painstakingly filmed, and 24 frames were needed per second.[2]

الإحياء

التواجد

المصادر

  1. ^ The Untold Story of Argentina's Pioneer Animator
  2. ^ أ ب خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة LR

وصلات خارجية