شريف هدارة

شريف حسن رمضان هدارة
وزير البترول والثروة المعدنية
في المنصب
7 مايو 2013 – 3 يوليو 2013
الرئيس محمد مرسي
رئيس الوزراء هشام قنديل
سبقه أسامة كمال
خلفه شريف إسماعيل محمد
تفاصيل شخصية
وُلِد 20 أكتوبر 1953

شريف هدارة، كان وزير البترول والثروة المعدنية منذ تعيينه في وزارة هشام قنديل في مارس 2013، حتى 3 يوليو 2013.

حياته

المهندس شريف هداره وهو من ابناء محافظة القاهرة , ولد في 20 اكتوبر 1953 , وتخرج من كلية الهندسة قسم ' ميكانيكا ' بجامعة القاهرة عام 1976 , وشغل منصب رئيس هيئة البترول. وحصل علي دورات ادارة من جامعة ميتشجن الامريكية ودورات موارد من جامعة فيرجينيا داردن بالولايات المتحدة الامريكية , ويجيد اللغة الانجليزية و الفرنسية و الايطالية.

وقام هدارة بالتدريس في مجموعة دورات 1995 شملت دورات في تصميم وبناء خزانات النفط ادكو _ جاسكو ابوظبي شركة البترول الوطنية الكويتية _ وشركة نفط الكويت و السعودية تكساكو منذ 1994 وحتي الآن , كما اشرف علي عدة مشروعات بالبكالوريوس وقام بالتدريس في جامعات مصرية , اضافة الي الاكاديمية العربية للتكنولوجيا و النقل البحري -- وله اسهامات في خدمة المجتمع من خلال مشاركته كعضو مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الاسكندرية منذ 2010 وحتي الآن.

وشغل هدارة نائب رئيس و العضو المنتدب الشركة المصرية الالمانية لصناعة المضخات منذ العام 2008 , التي تولت صناعة مضخات الطرد المركزي الAPI لقطاع البترول , حتي اختاره المهندس اسامة كمال وزير البترول ليتولي منصب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

كان يشغل نائب رئيس الشركة المصرية الالمانية للمضخات و العضو المنتدب و له خبرات دولية متميزة وكفاءة عالية في الادارة وتنفيذ المشروعات , فقد حصل علي دورات ادارة من جامعة ميتشيجن الامريكية دورات موارد من جامعة فيرجينيا داردن بالولايات المتحدة الامريكية . و هو يجيد عدة لغات اجنبية و هي الانجليزية و الفرنسية و الايطالية .


و اشرف علي عدة مشروعات بالبكالوريوس وقام بالتدريس في مجموعة من الجامعات المصرية بالاضافة الي الاكاديمية العربية للتكنولوجيا و النقل البحري .


و كان يشغل نائب رئيس و العضو المبتدب الشركة المصرية الالمانية لصناعة المضخات من 2008 حتي اختاره المهندس اسامة كمال وزير البترول ليتولي منصب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول .

والمعروف ان الشركة المصرية الالمانية لصناعة المضخات هي التي صنعت في مصر مضخات الطرد ال مركزي الAPI لقطاع البترول , وكان قبل ذلك يعمل مهندسا بالشركة العربية لانابيب البترول ' سوميد ' وتدرج بالمناصب القيادية حتي وصل الي منصب المدير العام للهندسة التقنية من عام 1976 الي 2008 , وله اسهامات في خدمة المجتمع من خلال مشاركته كعضو مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الاسكندرية من 2010 حتي الان .

المصادر


مناصب سياسية
سبقه
أسامة كمال
وزير البترول والثروة المعدنية
مارس 2013 - يوليو 2013
تبعه
شريف إسماعيل محمد