سيتي آند غيلدز

(تم التحويل من City and Guilds)
City & Guilds Logo

سيتي آند غيلدز City&Guilds تعني بالعربية (المدينة والنقابات من معهد لندن، هي هيئة تحقق واعتماد مهني في المملكة المتحدة للتدريب الهندسي و الإدراي، تقدم أكثر من 500 شهادة في 28 مجال صناعي يتنوع بين مستوى الدخول إلى ما يعادل درجة الدراسات العليا.

تأسست سيتي آند غيلدز في عام 1878،ومنحت من معهد لندن الملكي في الميثاق (RC117) من قبل الملكة فيكتوريا في عام 1900، اشهرت كمؤسسة خيرية بالرقم 312832.

    رئيس المعهد هو صاحب السمو الملكي دوق أدنبرة (والذي شغل هذا المنصب منذ عام 1951) ، والرئيس الحالي للمجلس هو مايكل هاول.

على الرغم من أن سيتي آند غيلدز تقدم عدداً كبيراً من الامتحانات القياسية فإنها أيضاً وكالة اعتماد تضمن أن الشهادات التي منحت من قبلها قد حققت مستوى قياسياً. يعمل أكثر من 1.7 مليون طالب على الحصول على شهادة سيتي آند غيلدز في كل عام.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

لمحة تاريخية

عقد اجتماع جمع 16 شركة من مدينة لندن في عام 1876 أدت إلى تأسيس مدينة والنقابات من معهد لندن للنهوض بالتعليم الفني (CGLI) الذي يهدف إلى تحسين تدريب الحرفيين .

وتمثلت الأهداف الرئيسيةفي إنشاء مؤسسة مركزية في لندن وإجراء نظام للامتحانات المؤهلة في المواضيع التقنية. [1]

    في ذلك الوقت لم يتمكن من إيجاد مقر في مدينة لندن لإنشاء المؤسسة المركزية، فشغل CGLI  مبنى على الأرض جنباً إلى جنب مع شارع المعارض في جنوب كنسينغتون في لندن، على الرغم من أن مقره كان في كلية جريشام في المدينة.

وعرضت فصول مسائية في مدرسة في شارع كوبر ، قبالة سيتي رود، مما يمكن أن توفر التعليم في الكيمياء والفيزياء لأولئك الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم بعد العمل خلال النهار.

    أثبتت الدراسة أن نجاح مثل هذه المباني الجديدة والتي يمكن العثور عليها في شارع قريب ليونارد ، الذي افتتح رسميا يوم 19 فبراير 1893 على النحو   الكلية التقنية في فينسبري. وكان المدير العام للمعهد في ذلك الوقت السير فيليب ماغنوس  ، في وقت لاحق اصبح نائب في برلمان المملكة المتحدة.

وكان القصد من كلية فينسبري أن تكون الأولى بين عدد من الكليات الفرعية لمؤسسة مركزية، ولكن لم يكن هناك سوى واحدة؛ على الرغم من أن سيتي آند غيلدز في لندن (المدينة والنقابات للفنون في لندن) أسست في عام 1879 في مدرسة كيننجتون امتداداً للمدرسة [امبث [الفن]] لتوفير التدريب في نحت، والنمذجة والزخرفة المعمارية. استمر وجود كلية فينسبري كلية مستقلة حتى عام 1926.


كلية سيتي آند غيلدز

في مواجهة العجز المستمر لإيجاد موقع كبير ،في نهاية المطاف قام سكرتير قسم العلوم والفنون الجنرال السيد John Donnelly (الذي كان أيضاً مهندساً ملكياً ) بإقناع الشركات باعتماد الموقع ليكون على 87 فدان (350000 متر مربع) في موقع جنوب كنسينغتون في لندن اشتُري من قبل المفوضين ب(342500 جنيها استرلينيا ) ل 'أغراض الفن والعلم' إلى الأبد.


المؤهلات المهنية

ستي ان غيلدز مستمرة في أيامنا هذه كهيئة امتحانية عدد كبير من شهادات التأهيل متسقة مع المؤهلات الوطنية البريطانية (NQF). المؤهلات المهنية الأكثر شيوعاً هي التي تتراوح بين مستوى الدخول إلى المستوى 3.

مؤهلات مستوى الدخول هي أساسيات حقيقية للمبتدئين.

  • المستوى 1 المؤهلات والجوائز المقدمة ، التي تغطي المهام الأساسية والمعرفة.
  • المستوى 2 هو أكثر تقدما قليلا ، تحتاج إلى بعض المعرفة في المجال.
  • المستوى 3 مؤهلات تغطية مهام أكثر تعقيدا والبدء أيضا في تطوير المهارات الإشرافية. في العديد من المهن ، والمستوى (3) هي المعيار للتنافسية المعتبرة.

العمل جار الآن على معادَلة هذه المؤهلات مع إطار المؤهلات والشهادات الجديد QCF.

    يغطي مجال هذه المؤهلات الحقول التقليدية كالهندسة و الرعاية الاجتماعية والصحية، وتصفيف الشعر، وصيانة السيارات ، والبناء ، والمطاعم ، وهناك من المؤهلات ما هو غامض كجز ّالأغنام  DJing ، وتنسيق الزهور.


المؤهلات العالية المستوى

تقدم سيتي آند غيلدز مجموعة من المؤهلات ذات مستوى أعلى في مجموعة واسعة من المواضيع التي تتراوح بين الخدمات الهندسية لمبنى السفر والسياحة.

تتألف هذه المؤهلات من وحدات على أساس النتائج ، التي تغطي الأساسيات و التخصصات ، وحقول الإدارة الأساسية ، والتي تم تقييمها عن طريق التقييمات الكتابية [2].

الدبلوم العالي المهني

الدبلوم المهني العالي (HPD) وهو مناسب للاشخاص الذين يريدون الحصول على المهارات الفنية المتقدمة و معرفة إدارية أوسع . المؤهلات ( الشهادات ) تضم 12 وحدة بمجموعها، والتي تكافئ 4 مستويات من QCF.

الدبلوم المهني الماجستير

دبلومات المهنية (MPD) هي مناسبة لأولئك الذين يعملون على أعلى المستويات في صناعة ذات الصلة، وتأهيل يضم 8 وحدات في المجموع ، وضعت في المستوى 7 من QCF

المصادر


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

روابط خارجية