گالوپ القبعة

گالوپ القبعة مصنف رقم 97 Cachucha-Galopp، هو عمل موسيقي ألفه يوهان شتراوس الأول عام 1837.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

خلفية

أدت الباليرينا النمساوية فاني إلسر رقصة القبعة - وهي رقصة أسبانية كانت مشهورة جدا في باريس في هذا الوقت - لجمهور دار أوبرا فيينا. بعد ثلاثة عروض لهذه الرقصة المثيرة الحسية، التقطت فيينا عدوى "رقصة القبعة". وسرعان ما أدرك شتراوس الإمكانية المادية من الموقف وفي الحال كتب هذا الجالوب الرهيب ليسسغل هذا الولع. ويعكس نقش كتبه المؤلف الموسيقي أدولف مولر على المخطوطة الأصلية أن العمل الف أسرع من مارش رادتسكي: "ألف شترواس هذا الجالوب قبل ساعة من بدء الحفل الراقص، ونسخه الناسخ، وعزف دون بروفة، ونال استحسانا غير عادي، وتكرر ثالث مرات". يقدم القسم الأساسي من الجالوب والكودا مصاحبة الصناجات مع الألحان الأصلية من رقصة القبعة، في حين يظهر قسم الثلاثي الأوسط أسلوب شتراوس الأصيل.


المصادر

  1. ^ Classical Music (DK Eyewitness Companions)by John Burrows