وكالة فيتش

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
فيتش للتصنيف الائتماني
النوعفرعية
الصناعةالخدمات المالية
تأسست1914; 107 years ago (1914
المؤسسجون نولز فيتش
المقر الرئيسي
الأشخاص الرئيسيون
پول تايلر، المدير التنفيذي لمجموعة فيتش
إيان لينل، رئيس فيتش للتصنيف الائتماني ومؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني
بريان فيلانوسكي، رئيس فيتش للتصنيف الائتماني
تيودور نايدرماير، المدير المالي
الدخل 1.7 بليون دولار [1]
المالكمؤسسة هيرست[2]
الموظفون4.500 (تقريبي)
الموقع الإلكترونيfitchratings.com

وكالة فيتش للتصنيف الائتماني (بالإنگليزية: Fitch Ratings Inc.)، هي وكالة تصنيف ائتماني أمريكية، وتعتبر واحدة من أكبر ثلاث وكالت تصنيف ائتماني. تم اعتمادها من قبل، لجنة الأوراق المالية و البورصات سنة 1975. يقع المقر الرئيسي لشركة Fitch Rating، في نيويورك و لندن.تمتلك Hearst فيتش بنسبة 100٪ وذلك بعد استحواذها على 20٪ الإضافية. التي كانت تملكها FIMALAC مقابل 2,8 مليار في الثاني عشر من أبريل 2018. تجدر الإشارة، إلى أن Hearst رفعت قبل ذلك، حصتها من الملكية الى 80٪ في 12 ديسمبر 2014. من خلال زيادة بنسبة 30٪ مقابل 1,965 مليار.إذ كانت حصتها في سنة 2006 لا تتجاوز 50٪. تعتبر Fitch Solutions و Fitch Rating. فروعا من مجموعة Fitch. و يرجع تاريخ تاسيسها إلى سنة 1914. من قبل جون نولز فيتش في مدينة نيويورك، تحت اسم فيتش للنشر. في حين تم الاستحواذ عليها سنة 1989، من قبل مجموعة تضم روبرت فان كامبن. قبل الاستحواذ عليها من طرف، FIMALAC سنة 1997 و دمجها، مع بنك Thomson Financial BankWatch و شركة IBCA. للتي يقع مقرها بلندن، و تعتبر شركة تابعة FIMALAC. التي استحواذت على Duff & helps credit rating Co الموجود مقرها بشيكاغو.حاليا تعتبر فيتش ثالث أكبر وكالة تصنيف Nrso. و تغطي حصة محدودة، من السوق. أكثر من S&P و Moody's.بالرغم من انها و صلت، إلى هذه المكانة عن طريق الاستحواذ. و قد أعلنت في سنة 2011، عن بيع الخوارزميات ( برنامج تحليل المخاطر) إلى Ibm مقابل 387 مليون.

،[3] .[4]"Fitch Group Becomes a Wholly-Owned Hearst Business". hearst.com. Retrieved April 12, 2018.</ref>[بحاجة لمصدر]


[5].[6] (April)[7][بحاجة لمصدر] The deal closed on October 21, 2011.[بحاجة لمصدر]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

مقياس الاستثمار

درجة الاستثمارية:

  • AAA: أفضل شركات من حيث الجودة و الثقة و الاستقرار
  • AA: شركات ذات جودة، مع مخاطر أعلى قليل من تلك الموجودة في تصنيف AAA.
  • A:إمكانية تأثير الوضع الاقتصادي على التمويل
  • BBB: شركات الطبقة المتوسطة توفر نوع من الرضا في الوقت الراهن.
  • BB: درجة غير استثمارية و أكثر عرضة للتغييرات حسب الوضع الاقتصادي.
  • B: وضع مالي متقلب
  • CCC: شركة ضعيفة و تعتمد على الظروف الاقتصادية للوفاء بالتزاماتها.
  • CC: سندات مضاربة ضعيفة جدا
  • C: شركة ضعيفة للغاية تشير الى الإفلاس او التأخر مع الاستمرار في سدد الالتزامات المالية.
  • D: لديها تمويل متخلف عن السدد حسب وكالة فيتش، هذا النوع سيتخلف عن الوفاء بمعظم او كل الالتزامات.
  • NR: غير مصنفة بشكل عام


التصنيف الائتماني قصير الأجل

تشير تصنيفات وكالة فيتش، قصيرة المدى إلى المستوى المحتمل للتخلف عن السدد خلال 12 شهرا:

  • +f1:يعتبر هذا التصنيف افضل درجة فهو يشير، إلى القدرة الكبيرة و الاستثنائية للجهة الملتزمة على الوفاء بالتزامتها المالية.
  • F1: يشير هذا التصنيف الى القدرة الكبيرة و الاستثنائية للجهة الملزمة على الوفاء بالتزامتها المالية.
  • F2: يشير إلى جودة عالية مع قدرة مرضية للوفاء بالالتزامات المالية.
  • F3: يشير الى مستوى عادل مع قدرة كافية، من الملتزم على الوفاء بالتزاماته المالية. لكن الظروف المعاكسة على المدى القريب قد تؤثر، على التزامات الملتزم.
  • B: ذات طبيعة مضاربة و لدى الملتزم حد أدنى من القدرة على الوفاء بالتزاماته. مع إمكانية تأثره بالتغييرات السلبية القصيرة الأجل في الظروف المالية و الاقتصادية.
  • C: يشير هذا التصنيف إلى أن احتمالية، التخلف عن الاداء مرتفعة. و أن الوفاء بالالتزام، من طرف المتعهد مرتبط بالظروف التجارية و الاقتصادية.
  • D: يشير هذا التصنيف إلى تخلف الملتزم عن الدفع و على فشله في الوفاء بالتزاماته المالية.

حلول فيتش

تم إطلاق Fitch Solutions في سنة 2008 وهي تقدم مجموعة من منتجات الدخل التابث.و خدمات التطوير المهني للمهنيين الشماليين. كما توزع الشركة ايضا بيانات مالية و أدوات تحليلية لبحوث التصنيف الائتماني الخاص بشركة Fitch Rating.[بحاجة لمصدر]

نقد

تم اتهام وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية بما في ذلك وكالة فيتش. بتحريف المخاطر المرتبطة بالاوراق المالية، المتعلقة بالرهن العقاري. شملت سوق التزمات الدين المضمون(CDO)، والذي حصد خسائر كبيرة. بالرغم من أن تصنيفاته في CRAS كانت في أعلى مستوى. وعلى سبيل المثل بلغت خسائرCredit Suisse Group. من الديون المضمونة حوالي 340,7 مليون دولار بالإضافة إلى حوالي 125 مليون دولار بالرغم من انها مصنفة AAA. اي انها ذات جودة ائتمانية عالية. و في خطوة مخالفة للوكالات الأخرى، عمدت فيتش إلى تحذير السوق بشأن التزام نسبة الديون الثابتة.بقرير مبكر قبل الازمة، يسلط الضوء على ( CPDO) و مخاطره.

[8] [9]

انظر أيضاً


المصادر

  1. ^ Group, Fitch. "2011 Fiscal". FIMALAC. Retrieved 26 March 2012.
  2. ^ "Fitch Group Becomes a Wholly-Owned Hearst Business". hearst.com. Retrieved April 12, 2018.
  3. ^ Blumenthal, Richard. "Three credit rating agencies hold too much of the power - Juneau Empire - Alaska's Capital City Online Newspaper". www.juneauempire.com. Archived from the original on 1 November 2011. Retrieved 19 March 2018.
  4. ^ http://hugin.info/143461/R/1601708/505879.pdf
  5. ^ "Group Buys Fitch Investors". Wall Street Journal, Eastern edition; New York, N.Y. New York, N.Y., United States, New York, N.Y. 1989-04-21. p. 1. ISSN 0099-9660. Retrieved 2018-05-09 – via ProQuest.
  6. ^ Lavin, Douglas (1997-10-17). "France's Fimalac Purchases Fitch From Van Kampen". Wall Street Journal, Eastern edition; New York, N.Y. New York, N.Y., United States, New York, N.Y. pp. –4. ISSN 0099-9660. قالب:ProQuest.
  7. ^ "Fitch Acquires Duff & Phelps In Latest Credit-Rating Union". The Wall Street Journal. 8 March 2000. Retrieved 9 November 2020.
  8. ^ Tomlinson, Richard; Evans, David (2007-06-01), "CDOs mask huge subprime losses, abetted by credit rating agencies", International Herald Tribune, http://www.iht.com/articles/2007/05/31/bloomberg/bxinvest.php 
  9. ^ Linden, Alexandre; Neugebauer, Matthias; Schiavetta, John; Zelter, Jill; Hardee, Rachel (2007-04-18), First Generation CPDO: Case Study on Performance and Ratings, http://www.defaultrisk.com/pp_crdrv141.htm 

وصلات خارجية

قالب:Hearst قالب:NRSRO

الكلمات الدالة: