تصوير بالألوان

(تم التحويل من التصوير بالألوان)
A title card for a Walt Disney Donald Duck cartoon with an "in Technicolor" credit. Many 1930s and 1940s American cartoon shorts were produced in Technicolor.

التصوير بالألوانTechnicolor طريقة مسجَّلة كبراءة اختراع لعمل الأفلام بالألوان. تشتمل عملية التصوير الملون على إنتاج ثلاث صور سلبية منفصلة للمنظر.

وتُعرّض كل واحدة من الصور السلبية إلى واحد من الألوان الأساسية وهي الأحمر أو الأزرق أو الأخضر التي في المنظر. يتم تظهير الصور السلبية إلى صور إيجابية، ثم تصبغ الصور السلبية لتعيد إنتاج الألوان الحمراء، والزرقاء والخضراء على الصورة السالبة. بعد ذلك يتم تحويل الصور الإيجابية المصبوغة إلى فيلم لالون له حتى يتم صنع النسخة النهائية. تمتزج الألوان المحولة لتنتج جميع الألوان الأصلية للمنظر الذي يتم تصويره.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

تصوير ثنائي الألوان

عملية 1

قام هيربرت كالموس ـ مهندس كيميائي أمريكي الجنسية ـ بتطوير التصوير بالألوان كعملية ذات لونين في بدايات القرن العشرين الميلادي. وأول فيلم سينمائي كامل استخدم فيه هذا الأسلوب الخليج الفاصل (1917م). واستُحدثت العملية ذات الألوان الثلاثة عام 1932م. وتم إنتاج العديد من الأفلام الملونة في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين. وأصبح التصوير اليوم يتم بطريقة أقل تكلفة مما كان عليه التصوير بالألوان سابقا.

عملية 2

Frame enlargement of a Technicolor segment from The Phantom of the Opera (1925). The film was one of the earliest uses of the process on interior sets, and demonstrated its versatility.

عملية 3

Nick Lucas singing "Tip Toe Through the Tulips" in Gold Diggers of Broadway (1929), the second "all-color and all-talking" movie
A frame of On With the Show (1929), found in 2005. No complete color copies of the film have survived.

تصوير ثلاثي الألوان

Process 4: Development and introduction

Shooting Technicolor footage, 1932-1955

Three-strip Technicolor camera from the 1930s

إقناع هوليوود

The Wizard of Oz, filmed in three-strip Technicolor

القيود والصعوبات

The introduction of Eastman color and decline

[[Image:Gentlemen Prefer Blondes Movie Trailer Screenshot (34).jpg|thumb|right|250px|Gentlemen Prefer Blondes

Reintroduction of the dye transfer process

Dye transfer Technicolor in archival work

التصوير بالألوان اليوم

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضاً

المصادر

قراءات أخرى

  • Fred E. Basten, Glorious Technicolor: The Movies' Magic Rainbow. Easton Studio Press, 2005. ISBN 0-9647065-0-4
  • Adrian Cornwell-Clyne, Colour Cinematography. London Champman & Hall, 1951.
  • Richard W. Haines, Technicolor Movies: The History of Dye Transfer Printing. McFarland & Company, 2003. ISBN 0-7864-1809-5
  • John Waner, Hollywood's Conversion of All Production to Color, Tobey Publishing, 2000.

وصلات خارجية

الكلمات الدالة: