معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  بدأ تجارب القمر الصناعي المصري إيجبت سات في قاعدة بايكونور إستعدادأً لإطلاقه في أبريل  *  بوكو حرام تقتحم سجناً في مايدوگوري شمال نيجريا وتهرب المئات من أتباعها  *  مصدر عسكري روسي: البرازيل تنوي تصنيع منظومات إيگلا-إس المحمولة المضادة للجو  *  بارزاني يعلن حلبجة محافظة رابعة لاقليم كردستان العراق  *  بوتفليقة يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم  *  بعد إعلان زعيم القطاع الأيمن الأوكراني ديمتري ياروش نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بمايو المقبل، الخارجية الروسية تدعو الغرب لمنعه من الوصول للسلطة  *  إختفاء طائرة ماليزية وهي طريقها إلى بكين على متنها 239 شخص، أثناء تحليقها فوق خليج تايلند  *  علماء يكتشفون عينة حية من الڤيروس العملاق پيثوڤيروس، كانت مجمدة منذ 30.000 سنة  *  وفاة رئيس سيراليون السابق أحمد كباح عن 82 عاماً، الذي أنهى الحرب الأهلية  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

كفر الدوار

كفر الدوار مدينة صناعية بمحافظة البحيرة على المشارف الشرقية للإسكندرية.

كفر الدوار هي من المدن الصناعيه الهامه في منطقة شمال دلتا مصر و هي تعتبر من المناطق ذات التعداد السكاني الكبير بحوالي المليون نسمه . غالبية السكان يعملون بصناعة الغزل والنسيج و التي تعتبر النشاط الاقتصادي الاكبر في المدينه . شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار هي اكبر الشركات في المدينة و هي بحجم نظيرتها في المحلة الكبري . وتضم محطات توليد كهرباء وورش صناعية ومحطات توليد كهرباء (تروبيدات )وبجانبه توجد مساكن كبيرة كسكن للعمال والاداريين وهي بناية انجليزية.

اربعة شركات كبري اخري في المدينة شركة للكيماويات و شركة للصباغة والطلاء و شركة لالياف الحرير وشركة لتعليب وتغليف الفواكة .

اما عن المصانع الأخرى بكفر الدوار فيوجد بها مصنع (صباغي البيضا -والحرير الصناعى -والكيماويات) بجانب الصناعات الخاصه الصغيرة المنتشرة بكثره بالمدينة .

النشاط الزراعي لا يمكن تجاهله حيث ان الارياف تحيط بالمدينة الصناعية .الكثافة السكانية زائدة في المناطق الحضرية و تقل كثيرا في المناطق الريفيه . تاريخيا دارت بها معركة كفر الدوار بين الإنجليز و الجيش المصري عام 1882. كانت معقلاً للحركات العمالية والشيوعية في مصر في منتصف القرن العشرين

مكتبة الاسرة والشاب فى كفر الدوار

فهرست

الموقع

à يحده شمالاً محافظة الإسكندرية وجنوباً مركز أبو المطامير وشرقاً مركز أبو حمص وغرباً محافظة الإسكندرية .

تاريخ المدينة

معركة كفر الدوار

دارت بها معركة كفر الدوار بين الإنجليز و الجيش المصري عام 1882. كانت معقلاً للحركات العمالية والشيوعية في مصر في منتصف القرن العشرين.


التقسيم الإداري

تبدأ من انتهاء حدود مدينة أبو حمص وتنتهى ببداية حدود الأسكندرية وهى مقسمة إلى قرى مثل ((كفر الدوار البلد -السعرانية -البيضا - سيره- معمل القزاز -المهاجرين -دفشو -سيدى شحاته -عزبة عبد الحميد -المساكن -الارض الطاهرة " السناهرة "-كنج عثمان -بيس -المراكبية او(حى طلعة حرب)-نظير - المضرب - سيدى غازى الخ.

أبناء كفر الدوار

حسن شحاتة