معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   عبد الله عبد الله، من تحالف الشمال، يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأفغانية  *   تاجر الأثاث جوكو ويدودو، الذي أتى به الجيش الإندونيسي مرشحاً رئاسياً، لكي لا يكون له ماضي في الفساد السياسي، حزبه يواجه مصاعب في الانتخابات البرلمانية بالأسبوع الماضي، قبل الانتخابات الرئاسية في يوليو. الأحزاب الإسلامية تحصد 30% من مقاعد البرلمان، وعلى رأسها حزب الصحوة الوطنية الإسلامي (المدعوم من نهضة العلماء) يحصد 9% من المقاعد بعد أن أتى بالمطرب العاطفي رحومة على رأس الحزب  *   تلاسن بين وزيري دفاع أمريكا والصين. تشانگ: الصين لن يمكن احتواؤها. فلماذا الحشد؟ هيگل: لن نكتفي بمشاهدة نزاعاتكم مع اليابان والفلپين وڤيتنام  *   شاهدوا كل مساء 8-14 أبريل اقتران المريخ والشمس بالنسبة للأرض، أي وقوع الأرض على الخط الواصل من المريخ للشمس  *   الحكومة الديمقراطية الحديثة في غينيا تكشف الفساد الذي تسبب في إلغاء أكبر صفقة في تاريخ غينيا (10 مليار دولار) لاستغلال جبال خام الحديد من شركة ريو تنتو واعطائها لشركة مجموعة بني ستاينمتس للموارد الإسرائيلية  *   رئيس وزراء ليبيا المكلف يعتذر عن التكليف بعد أيام   *   تبادل الاتهامات بين الجيش السوري والجيش الحر السوري حول قصف كيماوي  *   بعد أربع سنوات من الافلاس، اليونان تعود للاقتراض من الأسواق العالمية. الاتحاد الاوروبي (ألمانيا) تفضل ذلك على مواصلة ضخ المعونات. الديون المعدومة في البنوك اليونانية تزيد عن 40%، لذلك لا يوجد ائتمان أو استثمار  *   تقارب إيراني-سعودي يهدّئ لبنان. النجاح المبدئي للخطة الامنية في شمال لبنان، وقبله تشكيل الحكومة. ماذا عن سوريا؟   *   رحيل أرثر روبنسون، مؤسس المحكمة الجنائية الدولية ورئيس وزراء ترنيداد وتوباگو السابق  *   ملثمون يغتالون الأب اليسوعي فرانز ڤان در لخت الذي كان يقيم في حمص في الخمسين سنة الماضية   *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

لوي أوگست ڤيكتور ده گين ده بورمون

(تم التحويل من بورمون)
لوي أوگست ڤيكتور ده گين ده بورمون
Louis Auguste Victor de Ghaisne de Bourmont
2 سبتمبر 1773 - 27 اكتوبر 1846
Marechal-de-bourmont.jpg
محل الميلاد فرينيه
محل الوفاة فرينيه
الولاء مملكة فرنسا مملكة فرنسا
Flag of Royalist France.svg Armée des émigrés
Flag of Royalist France.svg Chouan
علم الإمبراطورية الفرنسية الأولى الإمبراطورية الفرنسية
Flag of the Kingdom of France (1814-1830).png فرنسا (1814-1815)
علم الإمبراطورية الفرنسية (الأيام المئة) الإمبراطورية الفرنسية (الأيام المئة)
Flag of the Kingdom of France (1814-1830).png فرنسا (1815-1839)
Flag of Royalist France.svg Chouan légitimiste
Flag of New Spain.svg Carliste
سنوات الخدمة 1788 -
الرتبة مارشال فرنسا
المعارك/الحروب حروب الثورة الفرنسية
Chouannerie
الحروب الناپوليونية
Insurrection royaliste de 1832
معركة كارليست الأولى
الأوسمة Croix de l'ordre de Saint-Louis.png Ordre royal et militaire de Saint-Louis
عمله اللاحق Pair de France, وزير الحربية

لوي أوگست ڤيكتور ده گين ده بورمون Louis Auguste Victor de Ghaisne, (عاش 2 سبتمبر 1773 فرينيه - 27 اكتوبر 1846 فرينيه) كومت بورمون ومارشال فرنسا (1830) (لقب العائلة chouan : رناردان Renardin).

لقب بالخائن لكونه فر من جيش نابليون بونابرت أثناء معركة واترلو عام 1814 كان من دعاة الملكية الرجعية لذلك قربه الملك البربوني شارل العاشر.

الملك شارل العاشر من فرنسا عينه وزيراً للحربية عام 1829. وقد قاد الغزو الفرنسي للجزائر في 11 أبريل 1830.

في 14 يونيو 1830، هبط مع أبنائه الأربعة على الساحل الجزائري في بلدة سيدي فرج. وقد اشتبك الجيش الفرنسي في معركتين في 19 و24 في سطاوالي و استولى على الجزائر في 5 يوليو. ولم يكد يتم إنجازه هذا حتى بدأت عملية الوزراء الأربعة في النظام القديم في فرنسا قبيل اندلاع ثورة يوليو. ولنجاحه في غزو الجزائر، أرسل شارل العاشر إلى بورمون بعصا مارشالية فرنسا، في 14 يوليو 1830. إلا أن بورمون كان مكلوماً لفقده ابنه الثاني، أمديو، في تلك المعارك.

عندما اندلعت ثورة يوليو في 1830، رفض بورمون إعلان الولاء للوي-فيليپ عند ارتقائه العرش، وطـُرد من الخدمة في 8 أغسطس 1830.

وقبل تقرير مستقبل الملكية في فرنسا، تقدم بورمون بجيشه إلى البليدة، واحتل عنابة ووهران في النصف الأول من شهر أغسطس 1830. وفي 11 أغسطس، أبلغه رسمياً وزير الحربية الجديد الجنرال جيرار بقيام ثورة يوليو.

توفي في 27 أكتوبر 1846 بقصره الموجود في مسقط رأسه

سبقه
Louis Victor de Blacquetot de Caux
وزير الحربية
8 أغسطس, 1829 - 31 يوليو, 1830
تبعه
إتيان موريس جيرار