معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الحرس الوطني الأمريكي يفشل في إخماد الاحتجاجات في فرگسون، مزوري احتجاجاً على قتل الشرطة لفتى أسود أعزل. سقوط قتيل في ضاحية أخرى لمدينة سانت لويس  *   كتائب القسام تعلن قصف حقل نوا الإسرائيلي للغاز الطبيعي الواقع على بعد 10 ميل مقابل ساحل غزة بصاروخين. الحقل تملكه نوبل إنرجي ودلك  *   داعش تضرب عنق صحفي أمريكي وتذيع الجريمة على يوتيوب  *   الصين تجري ثاني اختبار طيران مركبة شراعية فائقة السرعة، طراز وو-14 بسرعة 10 ماخ  *   شياومي Xiaomi تتفوق على سامسونگ في بيع الهواتف في الصين.   *   من دين محلي يبلغ 1.5 تريليون جنيه، 786.8 بليون جنيه حصيلة بيع أذون وسندات خزانة في مصر  *   مصطفى صنع الله، رئيس مؤسسة النفط الليبية، يتولى منصب القائم بأعمال وزير النفط  *  وفاة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، صاحب قصيدة   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

أبو سعيد الخدري

أبو سعيد الخدري هو أبو سعيد سعد بن مالك بن سنان بن ثعلبة بن عبيد بن الأبجر بن عوف بن الحارث بن الخزرج من الصحابة استشهد أبوه مالك يوم في معركة أحد ، شارك أبو سعيد معركة الخندق، وبيعة الرضوان . يعتبر من رواة الحديث.

صحابي جليل من فقهاء الصحابة.. كانت أول مشاهده الخندق وشهد مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) اثنتي عشرة غزوة... وروى عنه أحاديث كثيرة، وعن جماعة من الصحابة وحَّدث عنه خلق من التابعين وجماعة من الصحابة.

كان من نجباء الصحابة وفضلائهم وعلمائهم.. أسند عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) 78 حديثاً. ورُوى أن أهله شكوا إليه الحاجة، فخرج إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يسأل لهم شيئاً فوافقه على المنبر وهو يقول: "أيها الناس قد آن لكم أن تستغنوا عن المسألة فإنه من يستعفّ يعّفه الله، ومن يستغن يغنه الله والذى نفس محمد بيده ما رزق الله عبداً من رزق أوسع له من الصبر، ولئن أبيتم إلا أن تسألوني لأعطيتكم ما وجدت". توفى أبو سعيد - رضى الله عنه - سنة 74هـ وهو ابن 86 سنة..

المصادر