نقاش:ديانة

(تم التحويل من نقاش:دين)

فاقد الشئ لا يعطيه ... التبويب كله من اناس يؤمنون بالوهابيه المتشدده والمشرفين بغير ضمير يحذفون بدون سبب سوي عدم قدرتهم علي احترام اراء الاخرين وماذا ننتظر ممن يؤيدون ارهاب القاعده

المحتوي العربي .. لا ينتمي للموسوعه الحره ... وهو ليس حر ..


هل لك التوضيح ؟ من الأفضل النقاش حول التغييرات الكبيرة قبل أجراءها في صفحات النقاش الخاصة بالمقالات، إذا لديك رأي بالنسبة للتبويب، أو لمختلف المقالات، لنناقشها في صفحات النقاش. الدخول في حروب ومنازعات التعديلات في الموسوعة أمر لا نود الدخول به. -- عصام 17:19, 26 سبتمبر 2004 (UTC)

من الذي يضع التبويب وعلي اي اساس، من الذي يقرر المحتوي وعلي اي اساس، لم يسمح لذوي التوجهات المتشدده بالحجر علي الاخرين ..... واكرر فاقد الشئ لا يعطيه .. كما وضع العرب انفسهم خارج التاريخ .. سيضعون القسم العربي خارج الموسوعه الحره .


إذا أردت النقاش حول التبويب في هذه الصفحة فقم بذلك هنا، يرجى توضيح رأيك حول التبويب المناسب، ما التغييرات التي ترى يجب إضافتها، وما السبب برأيك. تكرار نفس الكلام حول "فاقد الشيء" و غير ذلك لن يوصلنا لحل، يرجى التركيز على النقطة الخلاف، والنقاش حولها في صفحات النقاش. في الكثير من الأحيان، طريقة التقديم والعرض تكون سبب في رفض المحتوى وإن كان ذو قيمة. يرجى تقديم رأيك بهدوء، ومن المؤكد أننا لكنا نريد الإستفادة مما لديك لتقدمه للموسوعة. -- ~~

غالي والطلب رخيص ها هو التبويب المناسب ......


يرجى التوقف عن انشاء الصفحات التي يتم حذفها، والإستعاضة عن ذلك بالنقاش حول محتويات المواضيع الأساسية، الصفحات التي يتم إنشائها بعناوين خاطئة، أو بدون محتوي سوى وصلة لصفحة خارجية، ستنتهي بالحذف، لكن إذا كان لديك إضافة أو ما تريد النقاش حوله، ضع وجهة نظرك في صفحات النقاش. بالنسبة للتصنيف أعلاه، فأن مذهب اهل السنة، اتت منه السلفيةالتي اتت منها الوهابية، التي اتت منها التكفير والهجرة، التي اتت منها الجهاد التي اتت منها القاعدة. كما أنه بناء على هذا التصنيف فإن الأخوان المسلمين اتت من الوهابية. هل هذا التصنيف آتي من وقائع تاريخية أم من تحليل شخصي ؟ وماذا تقصد بال "الجهاد"، هل تقصد الجهاد الذي امر به لإسلام، أم منظمة "الجهاد الإسلامي" ؟ لاحظ ان هذه الصفحة هي للأديان، وتفرعاتها المذهبية، بينما يبدو لي أن "الأخوان المسلمين" و "القاعدة" و "الجهاد" و "التكفير والهجرة" هي حركات وتنظيمات، وليست مذاهب وفرق، ولا يصح وضعها في الصفحة الخاصة بالدين، والمذاهب. -- عصام
وما من بأس من إنشاء صفحات جديدة كالتي قمت على إنشائها كالتكفير والهجرة وغيرها طالما تنقل وجهة نظر محايدة وموضوعية. أخي، وأنا استشهد بكلامك الذي يصف تصرفات المشرفين بالعنترية وعدم الإنصات للرأي الآخر. جميعنا آذان صاغية طالما تم تناول الموضوع بشكل حضاري من خلال صفحة النقاش. وخير مثال الموضوع الذي طرحته للنقاش تحت عنوان مالوف. لم يبدو المقال مفهوم ومع ذلك طرحته للنقاش لعله يعني شيئاً للآخرين. الرجاء دعونا نكون حضاريين. أبو سليمان
اوافق عصام بمعني ارى انها حركات بغض النظر عن نوعها سواء سياسية او "ارهابية" او ثورية او تصحيحية او تخريبية ... الخ، دينية او غير دينية ، ومقال دين اعتقد ان الهدف منه توضيح تنوعات الايمان لدى البشر ، قد تكون حركة ما قد نشأت في بيئة عقائدية ما "وهذا ما يحصل دوما" ، فتنحى منحاها او تثور عليها او تتطرف بها او تعتدل ، ولكن ارى ان مكان ذكر ذلك هو في منشأ تلك الحركات والتنظيمات في مقالات تلك الحركات او التنظيمات وليس وضعها تحت مسميات المذاهب والفرق ما لم ترق الى كونها كذلك.--ميسرة 22:03, 26 سبتمبر 2004 (UTC)

يرجي التوقف عن حذف ما لا يتفق وهوي المشرفين وساتوقف عن انشاء نفس الصفحات ... تحذف بغير حق سانشئ الصفحه من جديد .. و ده الرد علي التصرف الغير اخلاقي من اي مشرف

وحيث انك تريد ان اضع المحتوي للنقاش فليوضع كل شئ للنقاش لان المشرفين مش علي راسهم ريشه يعني


بماان هذه الصفحة هي للأديان يحذف كل ما عداها لان المذاهب ليست اديان وكذلك ما انبثق منهامن فرق وتوجهات ...

وتحرير التعريفات يجب ان تتم بما انك تتحدث عن الموضوعيه من جميع التوجهات او ان يمنع الجميع وتترك بغير محتوي .. ده هو المقبول

اما الحذف ومنع الIP فتلك ممارسات غير حضاريه وهو فعل .. يامرون الناس بالقسط وينسون انفسهم ولن تستطيع منعي الا لو منعت الانترنت كلها .. خلص الكلام وبقيت الافعال وسارد علي قدر الفعل .

"وخير مثال الموضوع الذي طرحته للنقاش تحت عنوان مالوف": لم انشئ هذا المقال .. اسف هناك بالتاكيد خطاء ما

الرجاء دعونا نكون حضاريين موجهه للجميع ... واتوجه بها للمشرفين ايضا


تعليق على الاتهام بالحذف "دون ضمير" و"عدم الحضارية": مقال القاعدة موجود عند القاعدة، تم التنويه لذلك اكثر من مرة و عدم الحاجة لانشاء مقال اخر بصفحة اخرى دون فائدة، الا انكم صممتم على انشاء تلك الصفحة. بالنسبة لدين، القاعدة ليست ديناُ او مذهب ديني، هي تنظيم لا يمكن تصنيفه مع الاسلام و المسيحية، اعتقد اننا نتفق على هذا. اما مقال اسلام، فما جرى ليس تعديلا، وانما حذف المحتويات و استبدالها بارتباط، لموقع خارجي. و في كل الاحوال، طلب منكم المناقشة بدل التصميم على الحذف، ووضع على احد مقالات (التكفير و الهجرة او دين لا اذكربالضبط) ملاحظة عدم الحيادية و طلب المناقشة الا انكم رفضتم و ازلتم الملاحظة بمجرد اضافتها. لو لم تحدث كل هذه الامور معا، كان من الممكن الانتظار، اما اجتماعها و تكرارها اوحى بان الهدف تخريبي. فماهي التعديلات المشروعة التي تطالبنا بعدم حذفها؟ و لماذا ترفضون المناقشة و تفضلون ازالة طلبنا بها؟ و ما الهدف من استبدال مقال دين بارتباط لموقع خارجي؟ --[[مستخدم:أيمن|أيمن (نقاش)]] 22:50, 26 سبتمبر 2004 (UTC)


الذي يمنع ال IP شخص لا يرغب في المناقشه والمحتويات المفروضه بناء علي توجه معين والمحميه ضد التعديل .. غير مقبوله ايضا والتخريب الحقيقي هو حجر الراي ومحاولة فرض رؤيه معينه وحمايتها بواسطه السلطه الممنوحه للمشرف .. كما قلت سابقا .. تفتح التعريفات الاساسيه للكل او ترك بغير محتوي وتترك للنقاش .

المذاهب ليست اديان .. وكذلك الفرق المختلفه .. توضع جميعا او تحذف جميعا اما وجود مقال القاعده الغير موضوعي .. فلم اقترب منه وكان يمكنك ان تضع وصله له لا ان تحذف .. وماشي ساترك تعريفك واضيف تعريفي في نفس الصفحه


طلبنا النقاش من خلال ملاحظة عدم الحيادية، واصلا كان بامكانكم بدء النقاش في صفحات النقاش، الا انكم لم تناقشوا، بل ازلتم ملاحظة الحيادية، فمن لا يريد النقاش؟ ما فعلتوه لم يكن رأيا و نحن حاولنا منعه، استمراركم باجراء نفس التعديلات التي تتعارض مع الموسوعة دون توضيح لسببها هو ما اجبرنا على منع العناوين، و هذا ضمن صلاحياتنا حسب قوانين الموسوعة، وحتى الان لم افهم الهدف من مقال الا سلا م، هذه موسوعة و ليست مجموعة ارتباطات لمواقع على الانترنت.--[[مستخدم:أيمن|أيمن (نقاش)]] 23:16, 26 سبتمبر 2004 (UTC)

لم يحذف شئ مما كتبتم لان هناك نسخه محفوظه منه . قد قمت بعمل نسخه جديده هذا كل ما حدث وقد فعلت الشئ نفسه معي .. انت الذي حذفت وبصوره نهائيه صفحات .. فلم ..?

اما عن الوصله الخارجيه فلعدم تضييع مساحه تخزين وكل من يريد القراءه يستطيع ذلك بالذهاب للوصله .. لكن ماشي ان كانت تلك حجتك فساطبع كل المحتويات مع reference للمصدر لان هذه هي الاصول

وعن منع الIP .. فليس له تاثير معي علي الاطلاق .. فدي لعبتي. فلا تضيع وقتك في ذلك .. كل ما هناك اتباع هذا الاسلوب مع الاخرين شئ غير حضاري علي الاطلاق وحجر علي الاراء وانا لا اقبل بهذا لنفسي او لغيري .. لكن اذا كنت مصر فاهلا وسهلا .

تحياتي


اذاً تعديل المحتويات و اضافة محتوى غير مناسب مبرر طالما ان هناك امكانية لاسترجاع المحتوى السابق؟ هل تعلم انه بالامكان التراجع عن الحذف ايضا؟

اما عن الوصلة، اريني استخدامات لهذه الطريقة هنا او في موسوعات اللغات الاخرى، كما قلت، هنا موسوعة، ليست مجموعة من الارتباطات.

بالنسبة لادخال المقال نفسه هنا، فيجب ان يوافق صاحب المقال على ذلك، و يجب ان يكون ملائما للموسوعة، اذ انه لا يمكن انشاء مقال لكل رأي طالما ان هناك شخص واحد يؤيده.

اما منع الIP، فتغيير مزود الخدمة او استخدام بروكسي او حتى اجراء تغييرات في النظام لتغيير الIP ليسوا اختراعا، ولكن الامر ليس تحديا، يجب الوصول لاتفاق لاضافة المقالات، و لا يمكن انشاء مقالات للآراء الفردية.

منع الIP هو من ضمن قوانين الموسوعة، و هو من صلاحيات المدراء، طالما ان التعديلات غير مقبولة و صاحبها لا يعطي تفسيرا لها.--[[مستخدم:أيمن|أيمن (نقاش)]] 23:53, 26 سبتمبر 2004 (UTC)


غير مناسب لمن .. لك انت وللمشرفين وبناء علي ماذا وانا ايضا كل محتويات الصفحه اادينيه هكذا مع توجهات مشرفيها اعتبرها غير مناسبه احذفها بناء علي هذا

فيجب ان يوافق صاحب المقال : موافقون وروح هناك وشوف بنفسك

ليسوا اختراعا: اعلم ذلك ولكن اهذا كل ما تعرف ? "في الحقيقه هو اختراع ومسجل كمان ولكنه ليس باسمي ولا اعتقد انه باسمك ايضا .. التعبير الذي اوردت مجازي .. اسف لعدم الوضوح بالنسبه لهذه النقطه"

يجب الوصول لاتفاق لاضافة المقالات : كل الاراء تنشر طالما ليس فيها الفاظا خارجه تنشر وتناقش . بدون حذف تبعا لتوجهات او معتقد المشرف وقبوله من عدمه لانه مره اخري .. ليس علي راسه ريشه.

صاحبها لا يعطي تفسيرا لها: كيف وقد تم حذفها افسر ورقه بيضاء ولا غير موجوده ! ... ما لكم كيف تحكمون.

تحياتي



ما أستغربه هو انك تقوم بإستبدال مقالات كاملة بمقالات أخرى ترى انها أفضل، وبالتالي تقوم بفرض رأيك على الجميع، وهو ما تقول أن المشرفين يقومون به :) بالنسبة لإنشاء صفحات فيها وصلات لمواقص أخرى فهذا غير مقبول سواء في الموسوعة الإنجليزية أو العربية، ذلك أنه ليس من أهداف الموسوعة أن تكون محرك بحث لمواقع أخرى على الإنترنت. بل توفير المعلومة من ذاتها عند الإمكان. يبدو لي أنك تسعى لترويج فكر أو رأي أو موقع معين على الإنترنت من خلال الموسوعة، وهذا لن يكون ممكنا. ما هو ممكن، أن تشارك في عملية بناء الموسوعة من خلال التعاون مع الكل، وليس من خلال أحلال أو إستبدال آراء الآخرين برأيك. وأهلا وسهلا بك. --عصام



الاستبدال تم من الجميع وليس مني فقط وقد كنت اعتقد ان انشاء نسخه جديده يمكن الكل من اجراء مقارنه بين النسخ ولم احذف شيئا ولكن بالفعل معك حق .. لم استبدل النسخ الا لما قام المشرفين بالاستبدال بالنسخه السابقه وهو ما فهمته علي انه رفض الراي ام لو كانوا انشئوا راي جديد فلم اكن لاستبدلها مره اخري . هذا ما حدث

اعتقد ان الحل هو نشر الاراء علي نفس الصفحه بطريقه متتاليه وليست بطريقه الكروت اللتي تخفي احدها الاخري.

عن الوصله من المفروض ان يذكر الانسان مصدره وهو ايضا من شروط المصدر وهو مطلب اساسي للامانه في النقل في اي موسوعه او بحث من اي نوع .. ويسهل الرجوع للمصادر متابعه التغيير والتعديل والاستنباط ..

وانا اقول ما اؤمن به ولا اروج لشئ مثل الببغاء .. انا انقل ما يتفق مع العقل والمنطق وقد اختلف في جزئيه هنا وهناك حتي مع من انقل عنهم وانوه لذلك



حصرا في النقطة الخاصة بالفرق بين المذاهب والحركات الاجتماعية. بدأت المذاهب الموجودة حاليا (أهل الجماعة والإثناعشرية والزيدية والإباضية) كحركات اجتماعية ذات مطالب سياسية، إلى أن تكونت (ولا زالت في بعضها تتكون) الخلفية المذهبية. أمر مشابه يحدث في تطور جماعة كالإخوان المسلمين. واجهت خبرة كهذه عند إنشاء فهارس مكتبية. بإمكاننا الحديث عن "الإسلام في المجتمع" بدلا من "الإسلام".--غربية

تعديل: دين ولائحة ديانات

أليس فكرة تفريق لائحة الديانات من هذه المقالة فكرة جيدة؟ فسيكون هنا مكان كي نتحدث عن دين لوحدة... أنظروا إلى المقالة في الموسوعة الانغليزية، تلك المقالة واضحة جدا، ما رأيكم أن نتبع ذلك الاسلوب؟--Agari 08:44, 4 مايو 2005 (UTC)

أنا مع هذا الاقتراح.--Oxydo 07:50, 4 مايو 2005 (UTC)

تم نقل قائمة الديانات الى قائمة الديانات. --Agari 12:52, 21 يونيو 2006 (UTC)


لعله من المناسب ايضا ان تكون هناك وصلة لـقائمة الديانات من المقالة هذه (و أيضا .. لمن يحسن التحرير (الفورماتنغ) .. ان يرتب القائمة. بشكل احسن لأن بعض الخطوط الأفقية تمتد فقط لنصف الصفحة والعواميد ليست واضحة كما ينبغي). Farooq