الصفحة الرئيسية

تعديل 11:59، 15 نوفمبر 2017 بواسطة Lblum4 (نقاش | مساهمات)
(فرق) → نسخة أقدم | رؤية النسخة الحالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)


 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 


المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 113,219 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
اعلان المعرفة 21 نوفمبر 2017.jpg
Overgrown railroad tracks in the forest.jpg

طريق سكك حديدية قديم على ارتفاع 1,950 متر، غابة تايپينگ‌شان الوطنية، تايوان.



 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
تحرير أحـداث جـاريـة
تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث


حكمة ومعلومة

مقالة مميزة

إسرائيل في مصر

هاندل.

إسرائيل في مصر هو اوراتوريو مبني على الكتاب المقدس من تأليف الموسيقار جورج فريدريك هاندل. يعتقد الكثير من المؤرخين أنه تم تجميع الليبرتو بواسطة تشارلز جننز، ويتألف بالكامل من مقاطع مختارة من التوراة، أساساً من سفر الخروج والمزامير. عرض لأول مرة على مسرح الملك في هاي‌ماركت بلندن في 4 أبريل 1739.



ركن كتاب المعرفة

انهيار برج بابل الانترنت؟ -     أحمد مغربي

أحمد مغربي

"لم يكن التمرّد، إذ لم يعدْ التمرّد على الهيمنة الأميركية (بالمؤسسات والشركات والإستخبارات) على الإنترنت، سوى أمر شائع في تلك الشبكة. لم يكن التمرّد، هو الذي ميّز مؤتمر "نت مونديال" الذي إختتم أخيراً في مدينة "سان باولو" في البرازيل. وحضرت أخيلة التمرّد وذائقته بقوّة في "نت مونديال" عبر ترؤسِهِ من قِبَل رئيسة البرازيل ديلما روسيف، وهي يساريّة إنتمت طويلاً لحركات تمرّد مسلّحة ضد الهيمنة الأميركية في بلادها.

لم يكن التمرّد هو ميزة "نت مونديال". وكذلك لم يأتِ تميّز القمة من أنها جأرت بأصوات الخوف والغضب والإنكشاف المريع. إذ باتت تلك الأمور منتشرة كعتمة في ليل طويل، بعد الفضيحة التي فجّرها خبير المعلوماتية الأميركية إدوارد سنودن عن تجسّس "وكالة الأمن القومي" على شبكات الإتصالات عالميّاً.

ومنذ تفجّرت تلك الفضيحة، لم تكف الدول والرؤساء والمؤسّسات عن الحديث بالصوت الواضح عن رفض تحويل الإنترنت إلى عين عالميّة لـ"الأخ الأكبر" الأميركي في التجسّس على الأرض. وفي هذا السياق، لا بد من القول أن الإستثناء العربي في هذا المجال يفقأ العين بوضوحه. لم ترتفع أصوات المؤسسات العربية بهذا الشأن أبداً، ولا حتى همساً..."



"الطاقة الناتجة عن الإعصار تكافئ إنفجار قنبلة وزنها 8.000 مـِگاطن."