لميس الحديدي

لميس الحديدي
لميس الحديدي1.jpg
الدولة Flag of Egypt.svg مصر
الميلاد {{{تاريخ_الولادة}}}
زوج عمرو أديب
الأبناء نور الدين

لميس الحديدي (و. 8 نوفمبر 1969 -)مذيعة وصحافية مصرية،والدها علي الحديدي أستاذ جامعي وعميد كلية البنات جامعة عين شمس، ووالدتها ليلى البحيري.[1][2] وهي خريجة سياسية واقتصاد وتعمل بجريدة العالم اليوم التي تهتم بالقضايا الاقتصادية، كما قدمت برنامج «فيش وتشبيه». وتقدم برنامج إتكلم على القناة الأولى المصرية والفضائية المصرية على التلفزيون المصري وتكتب مقال أسبوعي في جريدة المصري اليوم وقامت بعمل برنامج في 2010 «من قلب مصر» على شبكة النيل الفضائية. وقدمت برنامج «هنا العاصمة» على قناة سي بي سي وهى متزوجة من الإعلامي عمرو أديب ولها منه ابن واسمه «نور الدين».

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

سيرتها

لميس الحديدي، من أسرة إعلامية فهي متزوجة من الإعلامي عمرو أديب ولها منه ابنا واحدا يسمى نور الدين، بالإضافة إلى أن والدها عبد الحميد الحديدي وعمها حسن الحديدي من كبار مذيعي الإذاعة المصرية، وابنة عمها هي المذيعة هالة الحديدي.[3]

اختارت لميس الحديدي الصحافة عندما التحقت بالجامعة، وكان مشروع تخرجها هو فيلم تسجيلي بعنوان "عمالة الأطفال"، ثم قامت بعمل ماجستير في الصحافة التليفزيونية وكان موضوعه عن الأخبار التليفزيونية.

قدمت الحديدي العديد من البرامج التلفزيونية منها برنامج بعنوان "اتكلم" على القناة الأولى المصرية والفضائية المصرية على التلفزيون المصري، وبرنامج بعنوان "مانع وممنوع" عام 2007م، وبرنامج بعنوان "الاختيار الصعب" عام 2008م، وبرنامج بعنوان "فيش وتشبيه" عام 2009م.

كما قدمت أيضاُ برنامج بعنوان "من قلب مصر"على قناة النيل لايف المصرية والذي تم إيقافه في مارس 2011م في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، وبعد ذلك عملت في قناة سي بى سي الفضائية التي قدمت من خلالها برنامج بعنوان "نصف الحقيقة"، وبرنامج "هنا العاصمة".

تولت لميس عدد من المناصب المتميزة منها منصب رئيس التحرير التنفيذي لجريدة العالم اليوم التي تهتم بالقضايا الاقتصادية، كما لديها العديد من المقالات في جريدة المصري اليوم.

تفوقت الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها نصف الحقيقة الذى يذاع على تلفزيون العاصمة cbc خلال شهر رمضان على كلا من الإعلامى عمرو الليثي و برنامجه لا الذى يذاع على قناة التحرير والإعلامى ابراهيم عيسى ببرنامجه الديكتاتور الذى يذاع ايضا على قناة التحرير والإعلامى محمود سعد ببرنامجه يا مصر قومى الذى يذاع على قناة التحرير والإعلامي ابراهيم حجازى ببرنامجه في دائرة الضوء الذى يذاع على تليفزيون وقد جاء تفوق الإعلامية لميس الحديدي من خلال استفتاء أجراه موقع السينما دوت كوم واستمر الاستفتاء لمدة سيعة أيام حصلت خلالها لميس الحديدي على المرتبة الأولى بعدما حصلت على 31,25 % من نسبة الأصوات بينما جاء الإعلامي عمرو الليثي في المرتبة الثانية بعد حصل على 27.08 % من نسبة الأصوات وجاء الإعلامى ابراهيم عيسى في المرتبة الثالثة بعدما حصل على 18.06% من نسبة الأصوات و احتل الإعلامي محمود سعد المرتبة الرابعة بعد حصوله على 13.54% من نسبة الأصوات بينما جاء في المرتبة الخامسة الإعلامي ابراهيم حجازي بعد حصوله على 10.07% من نسبة الأصوات.[4]


من البرامج التي قدمتها

  • فيش وتشبيه.
  • من قلب مصر.
  • هنا العاصمة.
  • نص حقيقه.
  • كرسي في الكلوب، سي بي سي، رمضان 2012

المصادر