Marefa Apps/iOS FAQ

فهرست

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

معلومات عامة

كيف أبلغ عن خطأ لغوي أو عدم الدقة أو خطأ في مقالة؟=

المعرفة هي واحدة من أكبر الموسوعات العربية التي يمكن لأي شخص التحرير فيها! إذا رأيت أي خطأ لغوي أو عدم دقة أو خطأ في مقالة ما، يمكنك ببساطة الضغط على زر التحرير. سيظهر لك نص المقالة ويمكنك التعديل ثم الحفظ.

إذا قمت بالكثير من التعديلات، ننصحك بالولوج عن طريق شاشة الإعدادات، ومن ثم يمكنك تتبع عملك، التواصل مع المحررين الآخرين والانضمام إلى تجمع موسوعة المعرفة.

كيف يمكنني الولوج لجدول محتويات المقالة؟

يمكن الدخول لجدول محتويات المقالة عن طريق أيقونة جدول المحتويات في أسفل الجهة اليسري.

كيف يمكنني استخدام مميزات اللمس ثلاثي الأبعاد على هاتفي مع تطبيق المعرفة؟

إذا كان هاتفك يدعم اللمس ثلاثي الأبعاد يمكنك الولوج لعدة اختصارات عن طريق زر التطبيق:

[صورة] File:Wikipedia-ios-3d-touch-shortcuts.gif صورة المساعدة لتطبيق المعرفة iOS.

قطع اليوم

كيف أستخدم قطع المعرفة؟

مع إصدار iOS 10، يدعم التطبيق ميزة القطع على شاشة iOS اليوم. لإضافة قطع المعرفة، اذهب إلى شاشة اليوم على جهازك، وانزل لأسفل حتى تصل إلى زر التعديل. على شاشة التعديل، ابحث عن زر المعرفة، وأضف القطع باستخدام أيقونة +. يمكنك أيضاً تحريك القطع لأعلى ولأسفل القائمة لضبط مكان المعرفة على الشاشة.

ما القطع التي توفرها المعرفة؟

لدينا حالياً قطعتين:

  • من حيث توقفت- الاستمرار في القراءة من حيث توقفت. توفر هذه القطعة إشارة سريعة تمكنك من اعادة فتح آخر مقالة قرأتها.
  • الأكثر قراءة - مطالعة ما المقالات الأكثر قراءة من قبل أشخاص آخرين.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كيف أزيل قطع المعرفة؟

انتقل إلى زر شاشة اليوم واضغط على عدل. اضغط على مسح على القطع التي تريد إزالتها، واضط انتهى.

هل يؤثر استخدام القطع على حالة الخصوصية أو يسمح لأپل برؤية ما أقرؤه على المعرفة؟

لا. جميع البيانات المعروضة على القطع تأتي عن طريق تطبيق المعرفة. سياسة خصوصية التطبيق، واختياراتك للمشاركة (أو عدم المشاركة) استخدامك معنا يطبق بالكامل على القطع أيضاً.


التصفح

كيف يمكنني اخفاء توصيات المقالة؟

يمكنك إزالة توصيات المقالة للتصفح بواسطة الضغط على أيقونة "…":

[صورة] iOS Wikipedia app help image

كيف يصنع التطبيق هذه التوصيات؟

عندما تقرأ أو تحفظ مقالة ما نطلب من محرك بحث المعرفة توفير 3 مقالات "مشابهة" للمقالة التي قرأتها للتو. نفعل هذا باستخدام معيار واجهة البحث ولا ننشئ ملفات مستخدم أو نتتبع تحركات المستخدمين المحددة على خوادمنا من أجل المحتوى المرشح. إلغاء قائمة قراءاتك الأخيرة، سيلغي تاريخ قراءاتك على جهازك.

متى يظهر محتوى جديد على صفحة التصفح؟

تضاف التوصيات الجديدة بعد قراءتك أو حفظ صفحة داخل التطبيق. مجموعة المحتويات اليومية (المقالات المميزة، الأكثر قراءة، صورة اليوم،.. الخ) تُدخل في أول مرة تستخدم فيها التغذية بصفة يومية. يمكنك قراءة المزيد حول التغذية وكيفية عملها في صفحة المعرفة هذه.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كيف "أغلق" أو "أخرج" من المتصفح أو التوصيات؟

لا. حالياً ليس هناك طريقة للخروج من استخدام تغذية المتصفح أو التوصيات المطروحة. يمكنك إخفاء التوصيات بشكل فردي (انظر أعلاه).


القراءة والبيانات بدون إنترنت

كيف أحفظ المقالات لقراءتها بدون إنترنت؟

لحفظ المقالة لقراءتها لاحقاً، فقط اضغط على أيقونة "الإشارة" في الشريط السفلي أثناء مطالعة المقالة. لرؤية المقالات المحفوظة، اضغط على شريط "المحفوظات".


هل يمكنني الولوج للمعرفة مجاناً مع هذا التطبيق؟

نعم. إذا كان حامل هاتفك المحمول يدعم المعرفة صفر، يمكنك إذن الذهاب للإعدادات وتمكين تحذير المعرفة صفر ليتم تنبيهك عند دخولك على بيانات المعرفة بالمجان أو عندما تتحمل رسوم.

الخصوصية ومشاركة البيانات

هل التطبيق يتتبعني؟ هل تستخدمون بياناتي؟

فقط إذا اخترت أثناء إعداد التطبيق أو عبر تمكين جمع البيانات في قائمة الإعدادات. بالنسبة إلى المستخدمين الذين تم تمكينهم، سيتتبع التطبيق بعضاً من إجراءاتك، ويرسل تقارير عن الأعطال. لن نشارك هذه المعلومات بأي حال مع أطراف ثالثة. يمكن العثور على تفاصيل محددة حول المعلومات التي يتم جمعها في صفحة تفاصيل تقارير الاستخدام. تُرسل هذه التقارير فقط عند تنشيط الخيار. يمكن إلغاء تنشيطه بسهولة من قائمة الإعدادات. لدينا أيضاً تقارير الأعطال لمساعدتنا في إصلاح الأخطاء. إذا تم الكشف عن عطل، فستتم مطالبتك مع خيار إرسال تقرير الأعطال إلينا إن أردت. (من فضلك قل نعم! هذا يساعدنا كثيراً.) جميع البيانات التي تم جمعها مجهولة الاسم.

كيف تعمل شبكة الأماكن القريبة؟

عند الضغط على زر الأماكن القريبة، يطلب التطبيق تفعيل GPS بالتالي يمكنا تحدي موقعك. بعدها، تستعلم المعرفة عن قائمة المقالات المتعلقة بالأماكن القريبة. لا يخزن التطبيق نفسه موقعك أو يرسله لخوادمنا. كمستخدم لنظام iOS، تكون قد وافقت بالفعل على شروط أپل وشروط إصدار iOS المفعلة على جهازك. من فضلك اذهب إلى الفقرة الرابعة، الموافقة على استخدام البيانات، لمزيد من المعلومات حول كيفية التعامل مع موقعك وبيانات الاستخدام الأخرى.

ما هي المعلومات الموجودة في تقرير المستخدم؟

يمكنك الرجوع إلى الصفحة عند دخولك لرؤية التفاعلات المختلفة والبيانات المسجلة لدينا. ضع في اعتبارك أنه لا يتم تسجيل جميع الأحداث على جميع الأنظمة الأساسية. إذا كان هناك سيناريو محدد يثير قلقك، فالرجاء التواصل مع الفريق حتى نتمكن من منحك إجابة محددة من خلال الرجوع إلى الكود.

نحن نستخدم خدمة تسمى HockeyApp للإبلاغ عن الأعطال في تطبيق iOS. عندما تختار أن ترسل إلينا تقرير بعطل (الذي سيكون مفيداً جداً لنا!)، اخبرنا الكود الذي نشأ منه العطل، والمعلومات التشخيصية الأخرى مثل إصدار iOS ونوع الجهاز.

انظر أيضاً: هل التطبيق يتتبعني؟


الروابط وبحث OS

كيف يمكن فتح روابط المعرفة من سفاري/البريل/..الخ في التطبيق؟

لفتح رابط في التطبيق، اضغط ضغطة طويلة على الرابط. بعدها سيتاح لك خيار "لفتح الرابط في المعرفة موبايل".

كيف أوقف iOS عن فتح روابط المعرفة تلقائياً في التطبيق؟

يستخدم iOS اختياراتك السابقة لفتح الروابط لتحديد كيفية التعامل معها. لإيقاف هذا:

  • عندما يطلب iOS فتح رابط ما في التطبيق: اضغط الغاء.
  • عندما يفتح iOS الرابط من سفاري في التطبيق، استخدم زر "marefa.org" على أعلى يسار الشاشة للعودة إلى سفاري، وأوقفه من خيار فتح الروابط تلقائياً في التطبيق في المستقبل.
  • عندما يفتح iOS الرابط في التطبيق، اضغط على زر المشاركة في أعلى شريط الأدوات، ثم اختار "افتح في سفاري".

كيف أفتح مقالة في التطبيق عبر سفاري (أو أي متصفح آخر؟)

عند قراءة المقالة اضغط ببساطة على زر مشاركة على شريط الأدوات. عليك رؤية الخيارات لفتح الرابط في سفاري (أو أي متصفح آخر) بالإضافة لخيار نسخ العنوان الإلكتروني للصقه في التطبيقات الأخرى.

القراءة والتعديلات

أيمكنني تغيير حجم الخط ولون الخلفية؟=

يمكنك ضبط حجم نص المقالة باستخدام أداة حجم النص من شريط الأدوات في أي مقالة. لا ندعم حالياً النص الديناميكي، لكننا نخطط لفعل ذلك في النسخة القادمة.

نحن لا ندعم تغيير لون الخلفية.

في الوقت نفسه، يمكنك الضغط على زر الصفحة الرئيسية ثلاث مرات لإجبار واجهة iOS بالكامل على استخدام النظام الداكن.

كيف يمكنني سمع تسجيل أو مشاهدة ڤيديو على التطبيق؟

يمكنك ببساطة الضغط على الڤيديو المقترح في الصفحة الرئيسية، أو أي ڤيديو آخر داخل المقالات وسيعمل بشكل تلقائي.


المشاركة

كيف يمكنني مشاركة مقالة، صورة أو رابط؟

على المقالة أو الصورة، اضغط على زر مشاركة. بعدها ستختار الشبكة الاجتماعية أو التطبيق الذي تريد المشاركة من خلاله. يمكنك أيضاً حفظ الصور ضمن معرض الصور على جهاز أو أخذ نسخة من العنوان الإلكتروني الخاص بها.

التحميل والإبلاغ عن الأعطال

أنا مطور iOS، أيمكنني أن أشارك تطبيق المعرفة ضمن تطبيق آخر؟

من فضلك افعل ذلك. مستودعنا متاح على GitHub. لمزيد من المعلومات، طالع الملف التمهيدي.

أين أبلغ عن الأعطال؟

المعلومات حول كيفية الإبلاغ عن الأعطال متاحة هنا. من فضلك أضف أيضاً المزيد من المعلومات حول جهازك، إصدار التطبيق الذي تستخدمه، وصورة الشاشة إذا أمكن.


التحرير

هل يجب علي الدخول من أجل التحرير؟

لا. يمكنك التحرير دون إنشاء اسم مستخدم أو الدخول، لكن لاحظ أن عنوان آي پي الخاص بك سيرتبط بتعديلاتك، وسوف يكون مرئياً لأي شخص يقرأ تاريخ الصفحة.


أيمكنني أن أحمل صور؟

نعم.

كيف أُظهر تاريخ الصفحة وصفحات النقاش؟

التطبيق لا يدعم حالياً إظهار تاريخ الصفحة وصفحات النقاش.


أنا دخلت لكن تعديلاتي ظاهرة تحت عنوان الآي پي الخاص بي؟! رجاء المساعدة!

في إصدارات (5.0.x) من التطبيق قد يظهر الآي پي في تاريخ التحير حتى عندما يسجل المستخدم دخوله على التطبيق. عليك ببساطة الخروج ثم الدخول مرة أخرى وسوف يتم تعديل ذلك. نعمل على إصلاح ذلك في الإصدار التالي.

كن على اتصال

إذا كان لدي سؤال، كيف أبحث عنه؟

يمكنك مراسلاتنا على العنوان البريدي: info@marefa.org.