5 تقنيات تؤثر فى مستقبلنا


5 Recent Technological Advances that are Shaping the Future

التقنية تتحرك بسرعة فائقة ، ويبدو كل يوم تقريبا حصول ابتكار جديد يمكن أن يؤدي إلى تغييرات تضع بصمة في حياتنا. مجرد التفكير في العودة إلى قبل سنوات قليلة ، والكثير من التقنيات المثيرة التي لدينا الآن وهى من الأمور المسلم بها إما أنها لم تكن موجودة أو بالكاد كنا نتصور إمكان حدوثها. بالنظر الى كل النجاحات في السنوات الأخيرة كان واجبا صعبا لتضييق هذه القائمة ، ولكن القراءة لمعرفة المزيد عن خمسة من أكبر أوجه التقدم التكنولوجي التي تعمل على صياغة المستقبل.


1. شاشات اللمس

TouchScreen1.jpg

من الناحية الفنية ، فقد اخترعت شاشات اللمس أول مرة في 1970 ، ولكن هذا يدفعنا إلى القول إلى أن تلك التقنية قد انفجرت في مسارها الرئيسي في السنوات القليلة الماضية. وقد تم إحراز تقدم سريع ، وما كان يوما سلعة نادرة أمرا شائعا الآن على الملايين في كل واحد من الحواسيب الشخصية ، ومشغلات MP3 ، والهواتف الخلوية, وجهاز الصراف الآلي وأكثر من ذلك. ويبدو أن هناك سبب لهذا التوسع في التباطؤ ، وشاشات اللمس استبدلت المزيد والمزيد من العروض التقليدية. وقد تحسنت تكنولوجيا جذريا كذلك -- منذ وقت ليس ببعيد كان شيئا نادرا للشاشات أن تكون متعدد القدرات و تعمل باللمس ، و جاءت العروض بأجهزة أنحف وأكثر كفاءة وشاشات OLED لقد اخترت شاشات اللمس و ذلك يعني أنه سيتم قريبا التركيز على مجموعة أكبر من البنود. فإنه لن يمر وقت طويل قبل أن نصل جميعا إلى العمل على آلات أقرب إلى صهيون المتحكم في مشغل ماتريكس.

إن محتوى تقنية شاشات اللمس من المرجح أن يكون هائلا على مستقبلنا ، ولكنها أصبحت بالفعل شائعة حتى أنه يكاد أن يكون من الصعب أن نرى كيف أنها أكثر انتشارا بكثير مما نتصور ومن الممكن أن تصبح كذلك. أعتقد أنه من هذا الطريق --فإن الشاشة التي تعمل باللمس يمكن أن تكون بكل حزم نهاية الزر كما نعرفه ، وهذا هو الأمر الذي ظل سائدا طوال قرابة المائة عام المنصرمة



2. النيتبوك

آبل نيتبوك

إن أجهزة النتبووك الأولى ، كان انتاجها وفقا لشخص لم يذكر اسمه Psion ، في عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين اتخذت في العالم شيئا من قبيل العاصفة. لكن نتبووك لا تمثل فقط حوسبة منخفضة التكلفة . فإنها بالتأكيد ، قد ساعدت على إيصال الحوسبة المحمولة الى ملايين من البيوت التي مثل الثمن لكامل الكمبيوتر المحمول هدفا بعيد المنال ، ناهيك عن المساعدة على خفض تكلفة CULVs مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من التي كان عليها أن تتنافس مع نتبووكس. فإن بعضا من الآثار الجانبية لشعبية تلك الأجهزة كل هذا قد يكون لها أثر أكبر من نتبووك نفسها ، وأنا أتحدث عن الحوسبة السحابية. ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى نتبووكس ، إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست موجودة في كل مكان (بدأوا في البيع أكثر من أجهزة سطح المكتب على الصعيد العالمي في أواخر عام 2008) ، لكنها مختلفة. مجرد إلقاء نظرة على رقائق إنتل أحدث Pine Trail chips باين تريل أن نرى أن نتبووكس ليست الأسرع -- ولكنهم يحصلون على شيىء أكثر إحكاما وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وأنت تعرف لماذا؟ تعد نتبووكس بالفعل قوية للوصول إلى "سحابة" مع حاجز مادي كبير يجري قابلية (نصها كما يلي : المواصفات الفنية وعمر البطارية) للوحدة. نتبووكس يجري بناؤها كى تحيا في السحابة ، ومطوري البرمجيات في العالم هي slathering على فكرة أن الملايين من الناس سوف تمتلك آلة بنيت لهذا الغرض. في السنوات القادمة ، يمكن أن نرى السحابة أصبحت أكثر وأكثر من حقيقة واقعة. بطبيعة الحال ، الحوسبة السحابية هي أيضا واحدة تعتمد على التكنولوجيا الرئيسية الأخرى ، وهو ما يقودنا إلى...




. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

3. الهواتف المحمولة ذات النطاق العريض

إطلاق 4g من سبرنت


الهواتف المحمولة ذات النطاق العريض ليست جديدة ، وشبكات الجيل الثالث 3G مثل تلك المستخدمة اليوم كانت موجودة منذ أوائل هذا العقد. ومع ذلك ، فإنه ليس سوى تلك الآونة الأخيرة أن الشبكة ذات النطاق العريض التى يوفرها الناقل أصبحت أكثر أهمية من مجرد القدرة على توفير التغطية الصوتية. ومن أبرز الأمثلة على ذلك هو الإعلان مؤخرا عن خلاف بين فيريزون وايه تي اند تي التي تركز على "خريطة 3G" بدلا من جودة المكالمة ، وعلى إعتماد المستهلك على آفون ، Droids على نطاق واسع وغيرها من الهواتف الذكية. لم يمض وقت طويل منذ أن كانت تلك الأنواع من الأجهزة كانت مقصورة في إستعمالها بالطاقة العالية على المدراء والمستخدمين المرموقين ، ولكن الآن الناس مثلكم ومثلي يمكنهم اختيار واحد مقابل 100 دولار أو أقل إذا كنت ستوقيع عقد خدمة. في السياق نفسه ، يمكن للمرء أن يجد صفقة مماثلة على 3G و كذلك إستخدام النتبووك في هذه الأيام. وهذا الاتجاه المتنامي هو فقط السبب الأول للتكنولوجيا المقبلة التى على وشك أن تعيد تشكيل مستقبلنا. وأشير هنا إلى 4G.

نعم ، يمكن ل 4G في نهاية المطاف ان تجلب الانترنت -- الانترنت الحقيقية -- لتجربة الاتصالات النقالة. سرعة الإتصال ب 3G يتم بالسرعة الكافية التي يستطيعها الناس بسماحة واستخدامها عند الحاجة إليها ، ولكن هذا شيء لايعدل مثل إتصالاتهم في المنزل. 4G سيكون كما نتصوره ، وأنها ستجعللك تتصور 3G كما لو كانت Dial Up القديم عند الدخول إلى الإنترنت من هاتفك أو النتبووك على الذهاب إنهم يشعرون أنه مثل الوصول إليه من المنزل ، ودفق الفيديو عالي الدقة مع الهواتف الذكية ومع نتبووك ومبيعات الهاتف الذكي بالفعل في الارتفاع ، فإن هذا قد يكون له أثر إجمالى على أساليب حياة الملايين.





4. السيارات الكهربائية

تويوتا-بريوس
شيفرولية ڤولت-230


السيارات الكهربائية كانت مجرد أضغاث أحلام لسنوات حتى الآن ، لكنها في النهاية أصبحت معدة للضرب في السوق الاستهلاكية في عام 2010. تبدو للوهلة الاولى مبالغة هذا ما شعرت به بالمقارنة مع بعض التكنولوجيات بعيدة المدى المذكورة أعلاه ، ولكن بعد ذلك حاولت أن أتذكر آخر مرة كنت خارج منزلي وإما أننى ما رأيت، أو لم أكن في سيارة. ثم قرأت الجملة الأولى مرة أخرى. أنا حقا لم أقصد "السوق الاستهلاكية في عام 2010"؟


السيارات موجودة في كل مكان ، وأفكار "مجنونة" مثل السيارات الكهربائية قد جمعت في سيارة مع تخوم مستقبلية و سيارات روبوتية التي تقود نفسها ، وهى كانت لأشياء من قبيل أفلام الخيال العلمى و100،000 دولار ثمنا لنماذج لعدة سنوات. أما بعد الآن ، ولأول مرة ، ونحن على وشك رؤية طوفان من النماذج التي هي على استعداد ليتقبلها المستهلك. بما في ذلك نماذج في $ $ 25K - 35K لمجموعة من الشركات المصنعة الكبرى. كل منها قادرة على التعامل اليومى مع إستبعاد المتوسط اليومي من البنزين. يعرف أي شخص يقود سيارة تويوتا بريوس؟ في عام 2010 ,أنه ستكون هناك المكوناتالتى بترقبها. والتى طال انتظارها تشيفي فولت التى ستكون متاحة في عام 2010.

والواقع هو المفتاح لضمان الملاءة المالية لجنرال موتورز. يقولون انها معنا الآن -- سيارة كهربائية إنه أمر حاسم لجنرال موتورز كى تبقى في العمل. كنت أعتقد أن هذه السيارات وأمثالهما لن تشكل مستقبل صناعة السيارات ، والتي سوف تؤثر بدورها على المليارات من السائقين في جميع أنحاء العالم؟ هذه التكنولوجيا هي في نهاية المطاف على استعداد لإحداث تأثير ، وأن هذا التأثير يمكن أن يكون ضخما

5. قراءة الدماغ

Epoc-emotiv-brain-reading.jpg


إذا كانت السيارات الكهربائية لم تبدو بعيدة المدى بما يكفي للوهلة الأولى ،فإن قراءة الدماغ كانت بالفعل شيىء مختلف تماما -- على ما يبدو قليلا جدا هناك. انها اقرب بكثير مما كنت اعتقد. كان هناك اثنين من الأجهزة التي تمكننامن قراءة موجات المخ التي جعلت من المذهل أن نضيفهم إلى قائمة الألعاب لموسم العطلات في الأسبوع الماضي. إلعب مع قراءة المخ. نعم ، لقد حان الوقت لندرك أن هذه هي التكنولوجيا التي سوف يكون لها تأثير هائل على مستقبلنا.


التكنولوجيا موجودة الآن كى تفعل أكثر من مجرد نقل الكرة بأذهاننا ، و ذلك قد لا يصدق على النحو السليم. ونحن نتحدث عن اعادة البصر للعميان ، والتواصل مع الناس الذين يعانون من شلل دائم . أنا أتحدث عن بعض وسائل هذه التكنولوجيات عملت هنا مرة أخرى في آب / أغسطس. مرة أخرى ، مثل السيارات ، وهذا هو واحد حيث اضطررت إلى إعادة قراءة الجملة أكثر من مرة أخرى... نعم ، أنا لم أكتب فقط أن التكنولوجيا يمكن أن تفعل الآن ما يفعله الصوفيون والانبياء في عقود منصرمة. هذه هي التكنولوجيا في الارتفاع ، والأثر المحتمل هائل. إذا جاز لي أن أقول ذلك لنفسي من جراء صنع لعبة الكلمات ، انها تهب الاعتبار.



أريد أن أصدر صرخة من قارئات الكتب الإليكترونية, محطات الشحن اللاسلكى , العروض ثلاثية الأبعاد, وحوالي مليون غيرها من التكنولوجيات التي لم يعلن عن إبهارها المستهلكين. أعتقد أنني أخطأت أي أنه ينبغي أن تكون في أعلى الخمسة؟ .


الكلمات الدالة: