4 أشهر و 3 أسابيع ويومان

هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية
4 شهور، 3 أسابيع، ويومان
4months3weeks&2days poster.jpg
ملصق مسرحي
اخراجكريستيان مونجيو
انتاجكريستيان مونجيو
أوليج موتو
كتابةكريستيان مونجيو
بطولةAdi Cărăuleanu
Luminița Gheorghiu
Mădălina Ghițescu
Vlad Ivanov
Anamaria Marinca
Alexandru Potocean
Laura Vasiliu
سينماتوغرافياأوليج موتو
تحريردانا بونيسكو
توزيعأفلام BAC
تواريخ العرض17 مايو 2007 (2007-05-17) ( كان)
14 سبتمبر 2007 (2007-09-14)
طول الفيلم113 دقيقة [1]
البلدرومانيا
اللغةالرومانية
الميزانية600,000يورو [2]
إيراد الشباك9.8 مليون دولار[3]


4 شهور، 3 أسابيع، ويومان (بالرومانية: 4 luni ، 3 săptămâni 2i 2 zile) هو فيلم فني روماني لعام 2007 مع عناصر الدراما والإثارة ، [4][5][6] and has also been assessed as drama,[7] thriller,[8] horror,[9] and Hitchcockian suspense.[10]}} من تأليف وإخراج كريستيان مونجيو وبطولة Anamaria Marinca ، Laura Vasiliu ، وفلاد إيفانوف. تم عرض الفيلم في رومانيا الشيوعية في السنوات الأخيرة من عصر نيكولاي كوشيسكو. يروي قصة طالبين ، زميلين في سكن جامعي ، يحاولان الإجهاض غير القانوني. مستوحاة من حكاية من الفترة والسياق التاريخي الاجتماعي العام ، يصور ولاء الصديقين والصراعات التي يواجهونها.

قام Mungiu والمصور السينمائي Oleg Mutu بإطلاق النار عليه في بوخارست ومواقع رومانية أخرى في عام 2006. بعد عرضه الأول للعالم في كان ، "4 أشهر ، 3 أسابيع و 2 يوم" ظهرت لأول مرة في 1 يونيو 2007 ، في مهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولي. انفتح على الإشادة النقدية ، ولوحظ بسبب بساطتها وموضوعاتها المكثفة.

حصل الفيلم على ثلاث جوائز في مهرجان كان السينمائي 2007 ، بما في ذلك السعفة الذهبية. وفازت العديد من الجوائز ، بما في ذلك أفضل فيلم في جوائز الفيلم الأوروبي ورومانيا جوائز جوبو الوطنية. أصبحت "4 أشهر ، 3 أسابيع ويومين" موضوعًا لبعض الجدل حول الرقابة ، مناقشة الإجهاض ، واستبعادها من جوائز الأوسكار الثمانين ، ولكن في عام 2016 احتلت المرتبة رقم. 15 في قائمة بي بي سي 100 أكبر فيلم في القرن 21.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة[تحرير | عدل المصدر]

في عام 1987 ، كان زميلان جامعيان في بلدة رومانية غير مسمى ، Otilia Mihartescu و Gabriela "Găbița" Dragut ، زميلان في السكن الجامعي. عندما تصبح غبييا حاملاً ، تقوم الشابتان بترتيب لقاء مع السيد بيبي في فندق ، حيث سيقوم بإجراء إجهاض غير قانوني. في سكن الكلية ، يراجع غوبيتا وأوتليا العناصر التي يحتاجون إليها في اليوم. بينما تجلس Găbița وتنتظرها بعصبية ، تقوم Otilia بالمضاربة وتشتري الصابون والسجائر من المتجر. بعد ذلك ، تستقل أوتيليا حافلة لزيارة صديقها عدي ، الذي تقترض منه المال. يطلب عدي من أوتيليا زيارة عائلته في تلك الليلة ، مثل عيد ميلاد والدته. تنخفض Otilia في البداية ، وتتراجع بعد أن يصبح Adi مستاءً.

يتوجه Otilia إلى فندق Unirea حيث حجزت Găbița غرفة ، فقط ليتم إبلاغها من قبل موظف استقبال غير ودي أنه لا يوجد حجز تحت اسم Găbița الأخير. وبالتالي ، يزور Otilia فندقًا آخر ، Tineretului ، وبعد الكثير من التسول والمساومة ، يمكنه حجز غرفة بسعر باهظ. بعد التحدث مع Găbița عبر الهاتف ، تذهب Otilia إلى نقطة التقاء لمقابلة السيد Bebe ، على الرغم من أنه طلب من Găbița أن تقابله شخصيًا. غضب السيد بيبي عند سماعه أن غوبيكا ليس في الفندق المخطط له.

في Tineretului ، يكتشف السيد بيبي أن ادعاء Găbița أن حملها كان في شهرها الثاني أو الثالث كان كذبة ، وأنه كان على الأقل أربعة أشهر. هذا يغير الإجراء ويضيف أيضا خطر تهمة القتل. في حين كانت المرأتان على يقين من أنهما لن تدفعا أكثر من 3000 ليو مقابل الإجهاض ، يصبح من الواضح ببطء أن السيد بيبي يتوقع أن تمارس الجنس مع المرأتين. يائسة ومحزنة ، تمارس Otilia الجنس مع السيد بيبي حتى لا يخرج عليهم ، كما يفعل Găbița. ثم يقوم السيد بيبي بإجراء الإجهاض عن طريق حقن مسبار وسائل غير مسمى في رحم Găbița ، ويترك تعليمات Otilia حول كيفية التخلص من الجنين عندما يخرج. تشعر أوتيليا بالغضب من أكاذيب غوبيتسا ، لكنها تواصل مساعدتها ورعايتها.

تغادر Otilia Găbița في Tineretului لحضور حفلة عيد ميلاد والدة Adi. ما زالت مضطربة لكنها تبقى وتتناول العشاء مع أصدقاء والدة عدي ، ومعظمهم من الأطباء. يتحدثان حول الأمور التافهة بينما يبقى أوتليا وآدي صامتين. بعد أن يقبل Otilia سيجارة أمام والدي Adi ، يبدأ أحد الضيوف بالحديث عن القيم المفقودة واحترام كبار السن. ينسحب عدي وأوتليا إلى غرفته ، حيث تخبره عن الإجهاض في جوبيكا. يبدأون في مناقشة ما سيحدث إذا كانت أوتيليا هي حامل ، لأن عدي تعارض الإجهاض. بعد الجدل ، اتصل أوتيليا بغبييا من منزل عدي. Găbița لا يجيب ، لذلك قررت Otilia العودة إلى الفندق.

عندما يدخل Otilia إلى غرفة الفندق Găbița مستلقية على السرير ، وهي تخبر Otilia أن الجنين قد طُرد وهو في الحمام. تقوم Otilia بلف الجنين ببعض المناشف ووضعها في كيس ، بينما تطلب منها Găbița دفنها. يسير Otilia إلى الخارج ، ويصعد أخيرًا إلى أعلى المبنى ، كما اقترح السيد بيبي ، ويسقط الحقيبة في شلال القمامة. تعود إلى Tineretului وتجد Găbița جالسة في مطعمها. تجلس Otilia وتخبر Găbița أنهم لن يتحدثوا عن الحلقة مرة أخرى. يحدق Otilia بصراحة في Găbița.


الإنتاج[تحرير | عدل المصدر]

الخلفية التاريخية[تحرير | عدل المصدر]

التنمية[تحرير | عدل المصدر]

تصوير الفيلم[تحرير | عدل المصدر]

التصوير[تحرير | عدل المصدر]

الموضوعات والتفسيرات[تحرير | عدل المصدر]

النمط[تحرير | عدل المصدر]

الإصدار[تحرير | عدل المصدر]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

استقبال[تحرير | عدل المصدر]

شباك التذاكر[تحرير | عدل المصدر]

استقبال نقدي[تحرير | عدل المصدر]

مناقشة الإجهاض[تحرير | عدل المصدر]

الجوائز[تحرير | عدل المصدر]

الإرث[تحرير | عدل المصدر]

ملاحظات[تحرير | عدل المصدر]

انظر أيضاً[تحرير | عدل المصدر]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المصادر[تحرير | عدل المصدر]

  1. ^ "4 Luni, 3 Saptamani, Si 2 Zile - 4 Months, 3 Weeks and 2 Days (2007)". British Board of Film Classification. Archived from the original on 1 September 2017. Retrieved 31 August 2017.
  2. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة SBS
  3. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة BOM
  4. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Weissberg
  5. ^ O'hehir, Andrew (29 January 2008). "Conversations: Cristian Mungiu". Salon.com. Archived from the original on 29 September 2017. Retrieved 29 September 2017.
  6. ^ Fainaru, Dan (17 May 2007). "4 Months, 3 Weeks And 2 Days (4 Luni, 3 Saptamini Si 2 Zile)". Screen Daily. Archived from the original on 29 September 2017. Retrieved 29 September 2017.
  7. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Romney
  8. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة BenLee
  9. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Medved
  10. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Wissot

قائمة المصادر[تحرير | عدل المصدر]

  • Andreescu, Florentina C. (2013). "The Changing Face of the Sacrificial Romanian Woman". From Communism to Capitalism: Nation and State in Romanian Cultural Production. Springer. ISBN 1137276924.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Badt, Karin (Spring 2010). "Interview with Cristian Mungiu". Film Criticism. 34 (2–3).CS1 maint: ref=harv (link)
  • Bazgan, Nicoleta (2013). "Eastern Tales of Going West: The Micropolitics of Migration in Christian Mungiu's Occident (2002)". European Cinema after the Wall: Screening East-West Mobility. Lanham, Boulder, New York, Toronto and Plymouth: Rowman & Littlefield. ISBN 1442229608.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Cardullo, Bert (2012). European Directors and Their Films: Essays on Cinema. Lanham, Toronto and Plymouth: Scarecrow Press. ISBN 0810885271.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Deutscher, Penelope (2017). "Outside the Clinic: Precariousness and the Fetus". Foucault's Futures: A Critique of Reproductive Reason. New York and Chicester, West Sussex: Columbia University Press. ISBN 0231544553.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Godeanu-Kenworthy, Oana; Popescu-Sandu, Oana (September 2014). "From minimalist representation to excessive interpretation: Contextualizing 4 Months, 3 Weeks and 2 Days". Journal of European Studies. 44 (3).CS1 maint: ref=harv (link)
  • Gradea, Adriana Cordali (2016). "Communist Authoritarian Discourses and Practices in Romanian New Wave Cinema". Commanding Words: Essays on the Discursive Constructions, Manifestations, and Subversions of Authority. Cambridge Scholars Publishing. ISBN 1443892130.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Higson, Andrew (2016). "Historical Films in Europe: The Transnational Production, Circulation and Reception of 'National' Heritage Drama". Screening European Heritage: Creating and Consuming History on Film. Palgrave Macmillan. ISBN 1137522801.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Jenkins, Fiona (June 2009). "Queering Foetal Life: Between Butler and Berlant". The Australian Feminist Law Journal. 30.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Jitaru, Ileana (2014). "Cristian Mungiu, Auteur-Director 'Twenty Years After': Strategies of Translating the Past On Screen (4 Months, 3 Weeks and 2 Days and Tales from the Golden Age)" (PDF). Facultatea de Litere. Ovidius University. Archived (PDF) from the original on 8 September 2017. Retrieved 7 September 2017.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Maierhofer, Waltraud (2017). "When Abortion Was Illegal". Reproductive Rights Issues in Popular Media: International Perspectives. Jefferson, North Carolina: McFarland. ISBN 1476669406.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Mallows, Lucy (2012). Transylvania (2 ed.). Bradt Travel Guides. ISBN 1841624195.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Maltin, Leonard (2014). Leonard Maltin's 2015 Movie Guide. Penguin. ISBN 0698183614.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Nasta, Dominique (2016). "Contemporary Romanian auteurs: Politics, irony, and reflexivity". The Global Auteur: The Politics of Authorship in 21st Century Cinema. New York, London, Oxford, New Delhi and Sydney: Bloomsbury Publishing. ISBN 1501312650.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Pieldner, Judit (2016). "Magic Realism, Minimalist Realism and the Figuration of the Tableau in Contemporary Hungarian and Romanian Cinema". International Scientific Journal of Sapientia Hungarian University of Transylvania, Film and Media Studies. Sapientia University (12).CS1 maint: ref=harv (link)
  • Pop, Doru (2014). Romanian New Wave Cinema: An Introduction. Jefferson, North Carolina: McFarland. ISBN 078647937X.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Rabiger, Michael; Hurbis-Cherrier, Mick (2013). Directing: Film Techniques and Aesthetics (Fifth ed.). New York and London: Taylor & Francis. ISBN 1135099200.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Strausz, László (2017). "A Modernist Approach to History: 4 Months, 3 Weeks and 2 Days". Hesitant Histories on the Romanian Screen. Springer. ISBN 3319552724.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Turcuș, Claudiu (2017). "Paradigms of Rememoration in Postcommunist Romanian Cinema". Cultural Studies Approaches in the Study of Eastern European Cinema: Spaces, Bodies, Memories. Cambridge Scholars Publishing. ISBN 144386031X.CS1 maint: ref=harv (link)
  • Wilson, Emma (Summer 2008). "4 Months, 3 Weeks and 2 Days: An 'Abortion Movie'?". Film Quarterly. 61 (4).CS1 maint: ref=harv (link)

وصلات خارجية[تحرير | عدل المصدر]

قالب:Cristian Mungiu قالب:European Film Award for Best Film قالب:Goya Award for Best European Film قالب:Palme d'Or 2000-2019]

الكلمات الدالة: