السيسي يلتقي وزير دفاع اليونان

About the Author

مساهمات حديثة أخرى

Make this page better by editing it.
Shafei
0
السيسي وبانوس كاميلوس 22 أبريل 2015 القاهرة.

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير دفاع اليونان بانوس كاميلوس، وناقشا قضايا الارهاب والهجرة غير الشرعية والوضع في ليبيا. كما تناقش الاثنان في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.

ثم سافر الوزير اليوناني إلى العلمين، حيث قام بوضع إكليل زهور على قبل الجندي المجهول في ذكرى القوات اليونانية التي شاركت في معركة العلمين الثانية.

خريطة توضح موقع "السلك الحدودي" الذي أقامه الإيطاليون في شتاء 1932، بالقرب من حصن كاپوزو

والجدير بالذكر، أن رئيس اليونان السابق كارلوس پاپولياس قد أصر على أن تكون زيارته لمصر في نوفمبر 2012 في عهد الرئيس محمد مرسي في مرسي مطروح والعلمين، وهو ما يثير القلق لتكرار قيام سفن يونانية بمسح سيزمي على بعد 30 كيلومتر من حقل الأبيض البحري شمال غرب مرسى مطروح، في قلب المياه الاقتصادية المصرية. انتبهوا أيها السادة. وكانت تكل المنطقة البحرية موضع نزاع سياسي وعسكري شديد في عام 1920 بين السلطات البريطانية المحتلة لمصر والسلطات الإيطالية المحتلة لإيطاليا، وانتهى النزاع بتوقيع اتفاق ملنر-شالويا، الذي تبادلت فيه مصر وليبيا واحة جغبوب مقابل السلوم. واليوم يحاول اليونانيون مد الحدود البرية المائلة بين مصر وليبيا لتحصل اليونان على مساحة شاسعة من المياه، لا تطالب بها ليبيا.


ثبت المراجع

<comments />