كريس (غنم)

هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية
كريس
كريس.jpg
كريس, قبل و بعد الحلاقة .
النوعOvis aries (محلي خروف)
السلالةمرينو
الجنسذكر
وُلِديوليو 2010
توفي22 أكتوبر 2019

كريس (يوليو 2010 - 22 أكتوبر 2019)، خروف مرينو اكتسب شهرة عالمية في سبتمبر 2015 بعد قص صوفه بكمية قياسية في كانبيرا، أستراليا.[1] سمي كريس على اسم شخصية خروف في المسرحية الهزلية البريطانية الأب تد، من قبل مواطن محلي يسمى سو داولنغ من بونر، الذي اكتشف خروف يتجول في حقل بالقرب من حي بونر في كانبيرا. وعند قص صوفه الهائل حطمت كميته الرقم القياسي العالمي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

العثور على كريس[تحرير | عدل المصدر]

تم العثور على كريس في موليغانز فلات بالقرب من حدود نيوساوث ويلز وإقليم العاصمة الأسترالية [2] كان يعاني صعوبة في الحركة نتيجة لون الصوف الذي لم يتم قصه لأكثر من خمس سنوات.[1][3] تُربى الخراف المستأنسة مثل كريس حتى لا تخسر صوفها ولوجوب قصه بانتظام، لذلك، فإن ترك هذه الحيوانات دون رعاية قد يعرضها للخطر.[1][2]


تبنيه وإيداعه ملاذ لتل أوك[تحرير | عدل المصدر]

عُرض كريس للتبني بواسطة RSPCA، التي أفادت أن الخروف بحاجة للتعافي من عملياته والتكيف مع الحياة دون "حمل هذا الكم الهائل من الصوف"، على الرغم من أن ساقيه الخلفيتين ربما قد أصيبت بمشكلة دائمة جراء حملها الوزن الزائد لسنوات.[4] عرض مئات الأشخاص تبني كريس لكن في سبتمبر 2015 تم تبنيه من قبل ملاذ لتل أوك في نيو ساوث ويلز،[1] حيث ازدادت ثقته بالبشر تدريجياً.[5]

وفاته[تحرير | عدل المصدر]

توفي كريس لأسباب طبيعية في 22 أكتوبر 2019 حيث كان عمره يتراوح بين 9 و10 سنوات.[5]

انظر أيضاً[تحرير | عدل المصدر]

المصادر[تحرير | عدل المصدر]

  1. ^ أ ب ت ث "Chris the Sheep". Little Oak Sanctuary – Animal Sanctuary Canberra. Retrieved 14 December 2018.
  2. ^ أ ب "Fleece from Chris the Sheep". National Museum of Australia.
  3. ^ McCafferty, Georgia (4 September 2015). "Shearer saves lost sheep from woolly death, sets unofficial world record". CNN. Retrieved 8 September 2015.
  4. ^ Fantin, Alise (6 September 2015). "Hundreds offer to adopt Chris the overgrown celebrity sheep in Canberra, RSPCA says". ABC News Australia. Retrieved 8 September 2015.
  5. ^ أ ب Brown, Andrew (23 October 2019). "Chris, the sheep famous for his record breaking fleece, has died". The Sydney Morning Herald.
الكلمات الدالة:
تمّ الاسترجاع من "https://www.marefa.org/كريس_(الخروف)"