كتاب السفير البريطاني إلى محمد صلاح الدين وزير الخارجية ومعه رسالة شخصية من مستر موريسون

هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية

كتاب السفير البريطاني إلى محمد صلاح الدين باشا وزير الخارجية ومعه رسالة شخصية من السيد موريسون، وزير خارجية المملكة المتحدة، في 1951، منشور من "وزارة الخارجية المصرية، القضية المصرية 1882 - 1954، المطبعة الأميرية بالقاهرة 1955، ص 682 - 683".

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور[تحرير | عدل المصدر]

حضرة (صاحب المعالي) محمد صلاح الدين باشا

وزير الخارجية

أتشرف بإبلاغ (معاليكم) أنني كلفت أن أحمل إليكم الرسالة الشخصية المرافقة من مستر موريسون.

ويؤسفني كثيرا أن يحول توعك صحتي دون تسليم هذه الرسالة بنفسي كما كنت أفعل لولا المرض.

وإني أتشرف أن أكون، مع فائق الاحترام.


خادمكم المطيع

إمضاء

(رالف اسكراين ستيفنسون)

رسالة شخصية

من مستر موريسون إلى (حضرة صاحب المعالي) وزير الخارجية

أقلقني كثيرا ما علمته من خطابكم الذي ألقيتموه في مجلس النواب يوم 6 أغسطس من أنكم فهمتم أن بياني الذي ألقيته في مجلس العموم يوم 30 يوليو سنة 1951 أغلق باب المحادثات الجارية بين حكومتينا. وقد كان هذا بعيدا جدا عما قصدته. والآن وقد أصبح بين يديكم النص الكامل لما قلت أرجو أن تجدوا فيه عونا لكم. وأود أن أؤكد لكم أنه لا تزال لدي أصدق الرغبة في الوصول إلى تسوية لمشاكلنا المشتركة تحقق المطالب الجوهرية للطرفين. وإني مسافر هذا الأسبوع في عطلة قصيرة وقد عزمت على انتهاز فرصة هذه العطلة لأواصل التفكير في طريقة معينة جديدة لحل مسألة الدفاع. وإني في الوقت نفسه لأرجو مخلصا أن لا يحدث شيء يضر بإمكان تحقيق الهدف الذي نحرص نحن الاثنين عليه.


المصادر[تحرير | عدل المصدر]


الكلمات الدالة: