كتاب السفير البريطاني إلى رئيس مجلس الوزراء ومعه رسالة شخصية من مستر موريسون

هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية

كتاب السفير البريطاني إلى رئيس مجلس الوزراء ومعه رسالة شخصية من مستر موريسون، في 17 أغسطس 1951، منشور من "وزارة الخارجية المصرية، القضية المصرية 1882 - 1954، المطبعة الأميرية بالقاهرة 1955، ص 681 - 682".

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور[تحرير | عدل المصدر]

عزيزي (حضرة صاحب المقام الرفيع) رئيس مجلس الوزراء.

كلفت أن أحمل إلى (رفعتكم) رسالة شخصية من مستر موريسون تجدون نصها مرافقا لهذا. وأود أن أعبر عن أشد الأسف لعدم استطاعتي تسليم الرسالة بنفسي. نظرا لتوعك خفيف.

وإني أنتهز هذه الفرصة لأجدد (لرفعتكم) توكيد أسمى عبارات احترامي.

إمضاء (رالف اسكراين ستيفنسون)

رسالة شخصية

من مستر موريسون إلى (حضرة صاحب المقام الرفيع) رئيس مجلس الوزراء

لما كنت أزمع السفر هذا الأسبوع في عطلة قصيرة أود أن أنتهز هذه الفرصة لأبعث إلى (رفعتكم) بهذه الرسالة الشخصية. إني لفي قلق من أن يقال أو يحدث أثناء غيابي شيء قد يؤدي إلى إغلاق الباب إغلاقا تاما دون استئناف المحادثات بين حكومتينا بشأن مسائل الدفاع والسودان.

وليس في نيتي أو نية حكومة جلالة الملك أن نقول أو نفعل أي شيء من شأنه أن يجعل استئناف المحادثات مستحيلا. بل إني على العكس أنظر بصفة عاجلة في طريقة معينة جديدة لحل مسألة الدفاع، وأنوي أن أواصل التفكير في ذلك أثناء غيابي. وإني على يقين من أن (رفعتكم) لا تودون في الوقت ذاته أن يحدث من جانبكم في هذه المرحلة أي شيء قد يضر بإمكان الوصول إلى تسوية مرضية للطرفين.


المصادر[تحرير | عدل المصدر]

  • [ موسوعة مقاتل من الصحراء]