يرجى التصويت بالنسبة لي

هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية
صوت لي من فضلك
Please Vote for Me.jpg
اخراجويجون تشين
انتاجدون إيدكنز
تحريرجان تسين
شركــة
الانتاج
خطوات دولية
توزيعميزات التشغيل الأول
تواريخ العرضسبتمبر 6، 2007 (2007-09-06) (مهرجان تورونتو السينمائي الدولي)
طول الفيلم58 دقيقة
البلدالصين
اللغةالماندرين


صوت لي من فضلك هو فيلم وثائقي لعام 2007 بعد انتخابات مراقبة الصف في فصل الصف الثالث للأطفال في الثامنة من العمر في مدرسة Evergreen الابتدائية في ووهان ، الصين. يتنافس المرشحون ، Luo Lei و Xu Xiaofei و Cheng Cheng ضد بعضهم البعض على الدور المنشود ويتم تشجيعهم من قبل معلميهم وأولياء أمورهم. تم الإبلاغ عن أن هذا استخدام مثير للاهتمام لمبادئ التصويت الديمقراطي الكلاسيكي وديناميات الشخصية. [1]

يقدم الفيلم الوثائقي لمحة عن الطبقات المتوسطة الحضرية المعاصرة في الصين. وقد فاز بجائزة الاسترليني للميزة في Silverdocs في عام 2007. في نوفمبر 2007 ، تم تسمية Please Vote for Me من قبل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية كواحد من بين 15 فيلمًا في القائمة الوثائقية الطويلة لأوسكار. تم تضييق القائمة على خمسة أفلام في 22 يناير 2008 ، [2] لكن الرجاء التصويت لي لم تصل إلى الخمسة الأخيرة.

الفيلم جزء من "لماذا الديمقراطية؟" سلسلة. تم بثه في ما لا يقل عن 35 دولة مختلفة حول العالم في أكتوبر 2007 ، بما في ذلك بي بي سي في المملكة المتحدة و PBS (كجزء من عدسة مستقلة) في الولايات المتحدة.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة[تحرير | عدل المصدر]

تجري تجربة في الديمقراطية في ووهان ، الصين. وللمرة الأولى على الإطلاق ، طُلب من طلاب الصف الثالث في مدرسة إيفرجرين الابتدائية في ووهان ، الصين ، انتخاب مراقب صف. يتم تعيين مراقب الفصل بشكل تقليدي من قبل المعلم ، ويتمتع بمكانة قوية ، مما يساعد على التحكم في الطلاب ، وإبقائهم في مهمة ، ومعاقبة أولئك الذين لا يطيعون ذلك. اختار المعلم ثلاثة مرشحين: لو لي (صبي) ، مراقب الفصل الحالي ؛ تشنغ تشنغ (صبي) ؛ وشو Xiaofei (فتاة). يُطلب من كل مرشح اختيار مساعدين للمساعدة في حملته.

لإثبات جدارتهم ، يجب على المرشحين أداء في ثلاثة أحداث. الأول هو عرض المواهب ، حيث يلعب كل مرشح آلة أو يغني أغنية. والثاني هو الجدل الذي يظهر فيه المرشحون عيوب خصومهم وكذلك مؤهلاتهم الشخصية. وأخيرًا ، يجب على كل مرشح إلقاء خطاب ، فرصة لاستئناف زملائه مباشرة وطلب تصويتهم.

في المنزل ، يتم تدريب كل طفل من قبل والديه ويتم دفعهم لممارسة وحفظ كل مرحلة من مراحل الحملة. على الرغم من دعم والديهم ، يشعر المرشحون بالضغط. تكشف الدموع والنوبات الغاضبة العرضية التأثير العاطفي. في المدرسة ، يتحدث المرشحون مع زملائهم في الصف واحدًا على حدة ، ويقدمون الوعود ، ويخططوا التكتيكات (بما في ذلك السلبية) ، وفي بعض الأحيان يعربون عن شكوكهم بشأن ترشيحاتهم.

بالنسبة لجميع الأطفال الثلاثة ، فإن الحملة لها أثرها ، خاصة بالنسبة للمرشحين الخاسرين ومساعديهم. يُترك المشاهدون ليقرروا ما إذا كانت التجربة في الديمقراطية "ناجحة" وماذا قد تعني لتعليم الديمقراطية في الصين. يرجى التصويت من أجلي تحدي أولئك الملتزمين بالديمقراطية في الصين للنظر في جدوى والعمليات التي ينطوي عليها تنفيذها.


انظر أيضاً[تحرير | عدل المصدر]


ملاحظات[تحرير | عدل المصدر]

  1. ^ cf. Catalani review of the film in The Asian Reporter
  2. ^ "Shortlist for docu Oscar unveiled". The Hollywood Reporter. November 20, 2007. Archived from the original on July 5, 2008. Retrieved December 21, 2007.

قائمة المصادر[تحرير | عدل المصدر]

وصلات خارجية[تحرير | عدل المصدر]

تمّ الاسترجاع من "https://www.marefa.org/صوت_لي_من_فضلك"