المعرفة:صفحات فرعية

Blue check.png هذه الصفحة إرشاد في المعرفة، ولها قبول واسع بين المحررين وتعتبر معيارا يجب أن يتبعه كل المستخدمين. وعلى الرغم من هذا فهي ليست متحجرة، يمكنك استخدام البديهيات في التعديل. اشعر بالحرية لتحرير هذه الصفحة حسب الحاجة، لكن رجاءً تأكد أن تعديلك يعكس الإجماع على هذه السياسة قبل القيام به.


الصفحات الفرعية هي صفحات يفصلها رمز "/" عن اسم الصفحة الأم، ويمكن إنشاؤها في جميع النطاقات عدا نطاقي المقالات والتصنيفات بحيث يكون شكل اسم الصفحة على سبيل [[صفحة أم/صفحة فرعية]]. من الممكن أيضا إنشاء صفحة فرعية للصفحة الفرعية. يظهر في الزاوية العليا اليمنى لكل صفحة فرعية وصلات إلى الصفحات في المستويات الأعلى لها.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الاستعمالات المسموحة

  1. صفحات المستخدم الفرعية : بإمكانك إنشاء صفحات فرعية خاصة في نطاقك الشخصي بأسماء على الشكل التالي : [[مستخدم:زيد بن عمرو/مسودة مقالة مختارة]].
  2. صفحات البوابات الفرعية: لوضع محتويات البوابات المختلفة
  3. إجراء عمليات المعرفة الإدارية: مثل صفحات نقاش الحذف أو نقاشات الميدان أو إخطار الإداريين ... الخ.
  4. صفحات توثيق القوالب.
  5. أرشيف صفحات نقاش المقالات أو نقاش المستخدم.


الاستعمالات الممنوعة

  1. كتابة تشعب وجهات النظر لتفادي وجهة النظر المحايدة.
  2. وضع نسخ من مقالات في صفحة فرعية لمقالة من الشكل [[اسم المقالة/مؤقت]] وذلك لأن الصفحات الفرعية لا تعمل في نطاق المقالات فلذلك ستعتبر تلك الصفحات على أنها مقالات منفصلة وسيكون من الممكن الوصول إليها حتى عن طريق الصدفة بواسطة خاص:عشوائي، إن أردت عمل نسخة من مقالة ما ضعها في صفحة فرعية في نطاق النقاش أو في نطاقك الشخصي مع مراعاة تعطيل التصنيفات فيها لمنع الوصول إلى الصفحة عن طريق تصفح التصنيفات، وعدم تضمين قوالب تصفح فيها وصلات إلى تلك الصفحة المؤقتة.
  3. استخدام صفحات فرعية لمحتويات ويكيبيدية غير موجودة في مقالات المعرفة.
  4. وضع نسخ خرق لحقوق النشر في صفحات فرعية، حيث لا يجب وضع أي نص يخرق حقوق النشر على أي صفحة من صفحات المعرفة.