إنرياكو جي معبد

معبد إنرياكو-جي

نرياكو-جي ( 延暦寺 ، Enryaku-ji هو دير Tendai يقع على جبل Hiei في Ōtsu ، ويطل على كيوتو. تأسست في عام 788 خلال فترة هيان المبكرة (794-1185). تم إنشاء مجمع المعبد بواسطة Saichō (767–822) ، والمعروف أيضًا باسم Dengyō Daishi ، الذي قدم طائفة Tendai من بوذية Mahayana إلى اليابان من الصين. Enryaku-ji هي مقر طائفة Tendai وواحدة من أهم الأديرة في التاريخ الياباني. على هذا النحو ، يعد جزءًا من موقع اليونسكو للتراث العالمي "المعالم التاريخية في كيوتو القديمة (مدن كيوتو وأوجي وأوتسو)". قضى مؤسسو Jōdo-shū و Sōtō Zen و Nichiren البوذية وقتًا في الدير. Enryaku-ji هو أيضا مركز لممارسة kaihōgyō (ويعرف أيضا باسم "رهبان الماراثون").

المعبد الرئيسي لطائفة تنداي في مدينة أوتسو ، محافظة شيغا. الجبل حيزان. كما دعا Yamamon. واحدة من أكبر المعابد في اليابان على جبل. هيي ، الشاهقة فوق عالم أومي وياماشيرو ، وتطل على بحيرة بيوا في الشرق وتطل على كيوتو في الغرب. نظرًا لأنه يصطدم بكيمون في شمال شرق هيانكيو ، يُعتبر قصرًا للقلعة الملكية. تأسست Enryakuji في 788 من قبل Ensumi. سوميزومي ، الذي تلقى القيادة في معبد تودايجي ، تسلق جبل. ودخل هيي حياة كوساناجي عام 785 عندما شعر أنه لا حرج في العالم. في عام 788 ، تم تكريس تمثال بوذا الياكوشي في كودو ، وكان يطلق عليه معبد هييزان-جي أو إيتشيجو-جيكان. هذه هي بداية معبدنا.

→ التاريخ في يوليو 804 ، دخل سوميزومي سلالة تانغ وتعلم من جبل. تينداي. تأسس ، وتأسيس جماعة دينية حول هذا المعبد. في ربيع عام 818 (هيروهيتو 9) ، تقدم بطلب لبناء منصة سلاح الفرسان الكبيرة على جبل. لم تتحقق الرغبة النهائية لبناء القيادة العظمى قبل ولادته ، وتم تكريسه في 11 يونيو 822 ، وهو اليوم السابع بعد وفاته. في العام التالي ، كان يسمى هذا المعبد Enryakuji من قبل ابنة أخت. في 824 (Tenaga 1) ، عهد يوشيما إلى سيد Tendai الأول ، وتم وضع الحبال الثلاثة. في نفس العام ، أقيمت القاعة والعام التالي في كيدان ، وكان المبنى في مكانه. فيما بعد ، ظهر Enjin و Enjin ، واستمر حظ المعبد في التطور. بعد القرن الأول بعد إنشائها ، أصبح Enryakuji أكبر قوة في العالم البوذي في منتصف القرن التاسع. مع دخول القرن العاشر ، تلقى الإمبراطور أودا تسلق جبل في عام 905 (ينكي 5) وجمع إيمان العائلة الإمبراطورية وسكيسيكي. ومع ذلك ، تم إحياء المعبد واحدًا تلو الآخر ، وتجمع حشد دعا 3000 شخص تجمعوا في الغيوم ، ووصل المعبد ذروته. ومع ذلك ، فمنذ هذا الوقت ، اشتدت المواجهة بين جيتشي (eninin) والحكمة (enjin) ، وأخيراً 993 (التقويم الصيني 4) ، توجه أكثر من 1000 من علماء الحكمة إلى Sojoji. (ميتوجي). بدأت المواجهة بين سانمون وبوابة تيمبل (معبد ميتوجي) هنا ، ثم حتى نهاية كاماكورا ، أحرقت جماعة يامامون معبد سوجوجي سبع مرات. أصبح عنف الرهبان الذين أصبحوا رهبانًا هو الأبرز خلال الفترة الاحتفالية في نهاية فترة هيان ، وفي كثير من الأحيان ، اتهموا المحكمة الإمبراطورية بالسجن ومنطقة المعبد ، ومنذ عام 1095 (كاهو 2) وفي بعض الحالات ، هيوشي تم ارساله. حقيقة أن الإمبراطور شيراكاوا أثار <Yamahoshi> كأحد الإهانات الثلاثة هي بالضبط راهب Yamamon في هذه الفترة. من ناحية أخرى ، أصبح جنود الراهب أرستقراطيًا وتم الترويج للعملية الأرستقراطية. أصبح روعة فوجيوارا شيسوكي الأنيقة تلميذاً لريوجين وأصبح ربًا في القرن العشرين ، تلاه معابد أرستقراطية وإمبريالية. ، هكذا (مونزيكي). أولاً ، Nashimoto Enfusa (فيما بعد Aoimon لا يزال) ، ثم متأخرا بعض الشيء ، تم إنشاء النصب التذكاري. منذ فترة كاماكورا ، اعتنق الملك المقدس بشكل أساسي هذه المعابد ، وتم إدارة Enryakuji Ichizan على أساس الملكية.

وبهذه الطريقة ، أصبحت البوابة الجبلية ، التي ترتبط ارتباطًا عميقًا بالعائلة الإمبراطورية والنبلاء ، ولديها منطقة معبد واسعة وقوات مسلحة ، نظام قوة قوي ، وفي بعض الأحيان تملك القدرة على التأثير على المكتب السياسي الفعلي. في هذا المثال ، تمرد السيد تايرا لتعاطف Yamamon أثناء نزاع Genpei ، وانتقل الإمبراطور Tsuji مرتين إلى Yamamon بعد فشله في سياسة كينمو تاكيتاكي الجديدة. ومع ذلك ، بعد فترة Muromachi ، حيث انخفض نظام مانور ، تم تعديل الحظ المعبد تدريجيا ، وأودا نوبوناغا في 1571 (Motoka 2) Enryakuji المزار نتيجة لذلك ، استسلمت السلطة العلمانية ليامامون أمام حكومة الساموراي. في وقت لاحق ، تبرع تويوتومي وتوكوغاوا 2 بأرض المعبد للمساعدة في إعادة بناء المعابد ، وفي عام 1636 (كاني 13) ، تم إعادة بناء نيموتو تشودو وتم ترميمه تدريجيا إلى المنظر القديم.

→ معبد Sojoji → باغودا معبد بوذي تبلغ مساحة المعبد الجبلي الواسع عبر أومي وياماشيرو ثلاثة أبراج (البرج الشرقي ، البرج الغربي ، (يوكاوا)) ، مقسمة إلى الوادي السادس عشر. تتكون الباغودا الشرقية من غوتاني الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية ونودوجي ، وهي أقدم منطقة مفتوحة للمعبد ، بما في ذلك نيموتو تشودو ، وهي القاعة الرئيسية للجبل ، دايكندو ، كايدان إن ، بونشو رو ، سوتشي في ، جودو هناك ضريح (أجمل مكان) ، سودوجي ، إلخ. يتكون البرج الغربي من غويا في الشرق والشمال والجنوب وكيتاو وميناميو ، وبدأ في عام 834 عندما افتتح إنسومي سايتوين. تتمحور حول شاكادو ، وهناك توا ، Hokke و Jindo ، وهوهوين. تألفت يوكوجاوا من روكويا ، وهانواكا ، والإخلاء ، والديب ، وكابو ، وكايشين ، وإيمورو ، وفي عام 829 (تينشو 6) ، افتتح إنجين شيوري يون غون. بداية من Yokogawa Chudo (Shigeki-in) و Shiki-Mido و Keishin-in و Joshin-in. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد معبد Kuroya Bessho Seiryu-ji ووادي Anrakuin Bessho Anritsu-in. تم إعادة بناء القاعات الحالية لهذه المنازل في فترة كاني أو في وقت لاحق ، وعدد من 3000 الأصلي الآن 70 فقط. فقدت العديد من التماثيل البوذية ، وأدوات القانون ، والأديان المقدسة ، والوثائق لنيران نوبوناغا ، ولكن العديد من الممتلكات الثقافية لا تزال محفوظة في مكتبة يوكوجاوا ريهوكان وساكاموتو في هياما. منذ العصور القديمة ، لم يعيش الكثير من رهبان الجبال على قمة الجبل ، وكان لديهم ساتوبو في توزاي ساكاموتو وساكاي ، ولكنهم يعيشون الآن بشكل رئيسي في هيجاشاكاموتو (ساكاموتو ، مدينة أوتسو) ، حيث يقال إنه الأكثر مسقط رأسه الشهير. ، هناك العديد من المساكن مثل Shiga-in Gate ، رب المنزل. جمعية القانون po Sanpo Emoji 98 (984 Gengensho) هو اجتماع قانون سنوي يعقد في أولسان لمدة 21 يومًا في كل من يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر (سيبو ، 812) و 15 مارس وسبتمبر (دراسة في 964 و 20 كاهنًا جبليًا و 20 جامعة اجتمع طلاب عنابر النوم في معبد ساكاموتو ، وممارسة هوكي في الصباح ، وعقد بوذا في المساء ، طوال الليل ، (صنع شعر بوذا) ، ساكوريكاي الذي سيعقد في ذروة زهور أبريل (860 يين جين) ، بروفة قبل 15 أبريل (823) ، 4 يونيو ، أكثر أيام يونيو (Minazuki) المؤسفة التي ستعقد ، بوذا الذي لا هوادة فيه من المقرر عقده في الفترة من 11 إلى 17 أغسطس (الإصلاح الرئيسي للين Hitoshi في 865) ، والري الذي سيعقد في 15 سبتمبر (إصلاح مبكر الين Hitoshi 843) ، 24 نوفمبر يقام شيموتسوكاي (Semifumi في 798) في نهاية Tendai Daishi ، ومن بين هذه الجمعيات ، يتم تقييم جمعيتي يونيو وشيموتسوكي على وجه الخصوص ، ومرة كل خمس سنوات ، يتم اختيار أفضل موسم و يتم تدريب جمعيتين في نفس الوقت ، بالإضافة إلى ذلك ، في يناير ثالثًا ، في يوم وفاة ريوجين ، تشتهر الزواحف الثلاثة الأصلية في يوكوجاوا شيكي ميدو أيضًا. منطقة المعبد في عام 814 (هيروهيتو 5) ، طبق الإمبراطور تسوجي 400 حزمة من ضريبة أومي الوطنية على عاصمة سومياما ، وفي عام 823 ، أرسل 400 حجر إلى عاصمة الأبراج الشرقية والغربية. قسّم الإمبراطور كانوا رسوم Omi Kokubunji في عام 831 (Tencho 8) ليصنع 24 راهبًا من المعابد. وفقًا لنمط en Nenki economy ، فإن الاقتصاد الأولي للمعبد هو أن ما بين 15 إلى 40،000 حزمة من أرز حكومة Omi و Mino يتم دفعها مقابل Joshinin و Saitoin و Sochi-in و Shio-in على التوالي. تعتمد على الأرز Suiko ، ولكن في عام 863 (Sadakan 5) ، أصبحت عائلة Hiyasu الأجرة التقليدية في 914-cho ، و Aichi-gun ، و Omi ، وعائلة Tsuneyasu 430 ، Takashima-gunda دخلت المدينة إلى المعبد كحالة طوارئ رسوم ، ومنذ ذلك الحين زاد التبرع من أراضي المعبد تدريجيا. على وجه الخصوص ، دخل سيسوكي فوجيوارا المعبد ، وتم تسليم 11 مقاطعة من والده سيسوكي ، ومنذ ذلك الحين ازدادت مساحة المعبد بسرعة ، وتم تشكيل فيلا بوابة جبلية ضخمة. كان يطلق عليه 60000 الحجارة. بالإضافة إلى أولئك الذين ينتمون إلى معبد دايجوجي ، يتألف سانمون ريوسون من كل منطقة أثرية ، وإقليم هيوشي شا ، وغيرها من الأراضي في كل من مساكن الطلبة المسماة ياماغامي ياماشيتا 3000. وبالإضافة إلى ذلك ، كان التوزيع الجغرافي من هيتاشي في الشمال إلى ساتسوما. في الجنوب ، لكنها كانت تتركز في أومي ومينو ، وازدهرت هيجاشاكاموتو كميناء ينقل البضائع من كل مانور. تمت مصادرة أراضي المعبد أيضًا بعد إطلاق نوبوناغا ، ولكن في عام 1595 (بونجي 4) ، أدخل هيديوشي تويوتومي 1573 حجرًا من ساكاموتو وكوزوغاوا. أضاف توكوغاوا إياسو 3427 حجرًا في هيجاشيكاموتو ، وتم إنشاء 5000 بوابة حجرية حديثة. ملكية ثقافية أعيد بناء الكنز الوطني نيموتو تشودو ، الكنز الرئيسي ، في عام 1640 (كاني 17) بمساعدة إيدو شوغوناتي بعد حرق أودا نوبوناغا. تشمل المباني الثقافية المهمة الأخرى البرج الكبير في البرج الشرقي ، وقاعة التحول في البرج الغربي (شاكا دو) ، وتسوجيدو ، وأيوا آن ، وجوكودو دو ، وكيزان دو. في الفنون والحرف اليدوية ، هناك العديد من الكنوز الوطنية في مجال الحرف اليدوية والكتابة اليدوية. 1031 (Chuo 4) صندوق النحت البرونزي المصبوب ، صندوق نحت الكنز النحت ، Onagacho Todoroki أرضية من البرونز للزهور الخضراء ، Shinanoue ، و Sumi أسرة تانغ الإيرانية ذات الصلة ، كتالوجات المستقبل ، كتالوج Katsuma Kongo ، Tendai Houka ، بالإضافة إلى ذلك تم تعيين النظام الأساسي للإمبراطور هوانغ هوانغ كنوز وطنية. حتى في النحت والرسم ، تم تصنيف العديد من الفنون البوذية كخصائص ثقافية مهمة ، مثل تمثال نيموتو تشودو أنوكي

المقام في سينجو كانون ، تمثال شيتينو ، تمثال شاكيامو أنوكي شاكياميو ، تمثال تنداي دايشي ، ساندو ريكوكي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

مهاجمة وحريق المعبد

سبتمبر عام 1571 تم تدمير وقتل وحرق ما كان داخل المعبد ،نساء واطفال ورجال ،من قبل الجنرال الساموراي اودا نوبوناگا ، ويقال انها كانت نهر من الدماء علي سفح الجبل


مصادر

https://mimirbook.com/ar/5ca2be72035

وثائقي نت فيلكس