أخبار:آبل تعلن عن سلسلة آيفون 13

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية

في 14 سبتمبر 2021، كشفت شركة آبل عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية، واشتملت على الإصدارت آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو.

كما تم في مؤتمر أبل إطلاق ساعة آبل الجديدة، وأول تطوير لـ آيباد ميني، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

آيباد

وسيدعم آيباد الجديد التوسيط في الكاميرا الأمامية، وسيكون معالج A13 أسرع بـ 20٪؜ من الجيل السابق، وكاميرا أمامية 12 ميجا بكسل.

ويبدأ سعره من 329 دولار، وسيكون الجهاز موجها للطلاب بشكل أساسي.

وكشفت أپل عن آيباد ميني من الجيل السادس وهو بتصميم جديد، بحجم شاشة 8.3 إنش، وسيكون أكبر من الجيل الخامس، ويدعم منفذ USB-C ، وشبكة الجيل الخامس.

ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية 12 ميجابكسل، ويبدأ سعره من 499 دولارا، وسيكون متاحا للطلب بدءا من اليوم.

الجيل السابع من آبل ووتش

وكشفت أبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية والتي ستكون قريبة في التصميم من الجيل السابق، إلا أنها ستكون أنحف قليلا.

كما يتمتع الإصدار الجديد ببطارية أفضل وشحن أسرع وستكون مقاومة للماء والتحطم.

ويبدأ سعر ساعة أبل الجيل السابع من 399 دولارا.

وتعتبر Apple Watch Series 7 هي ساعة Apple Watch الأكثر متانة على الإطلاق، بحسب أبل، حيث تضم واجهة كريستال أقوى وأكثر مقاومة للخدوش. وهي أول Apple Watch تحصل على شهادة IP6X في مقاومة الغبار، كما أنها مقاومة للماء لغاية عمق 50 متراً.

لا تزال ساعة Apple Watch الأحدث توفر أدوات هامة للصحة والعافية، مثل المستشعر الكهربائي لنبض القلب وتطبيق تخطيط القلب،3 ومستشعر وتطبيق لأكسجين الدم. 4 كما يساعد نظام watchOS 8 المستخدمين على الحفاظ على الصحة والنشاط والتواصل من خلال أنواع تمارين جديدة، وتطبيق الانتباه الذهني، وميزات مبتكرة لتسهيلات الاستخدام، وإمكانيات أكثر مع Apple Wallet، وقدرات أكبر مع تطبيق المنزل بالإضافة إلى تحسينات في تطبيقي الرسائل والصور.

تأتي Apple Watch Series 7 بخمسة ألوان جميلة لإطار الألومنيوم، إلى جانب مجموعة من الألوان والتصاميم الجديدة للأحزمة. ستتوفر عائلة Apple Watch Series 7 بالكامل لاحقاً هذا الخريف.

آيفون 13

من مؤتمر اعلان اصدارات ايفون 13
أنواع أيفون 13 وسعرها العالمي

وكشفت أبل عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 13 والتي شملت تحسين جودة الكاميرا وسطوع الشاشة بدقة أفضل بشاشة OLED، وذلك لكلا الإصدارين آيفون 13 mini، وآيفون 13.

ومن أبرز مواصفات جهاز iPhone13 وiPhone13mini أنها بمعالج A15، ومقاومة للماء والأتربه بمعيار iP68.

وسيكون الهاتف متوفر بخمسة ألوان، فيما سيكون حساس الوجه أصغر من آيفون 12، والشاشة أكثر سطوعا بنحو 28%.

وستكون بطارية iPhone13mini أطول بنحو ساعة ونصف عن iPhone12mini.

وسيدأ سعر آيفون 13 من 799 دولارا.

نظام iOS 15‏

يعمل نظام iOS 15 ‏على تحسين تجربة الايفون من خلال توفير طرق جديدة للبقاء على اتصال وميزات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والاستكشاف وإنجاز المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز.

وتبدو مكالمات FaceTime أكثر تلقائية بفضل الصوت المكاني ونمط بورتريه الجديد، وتساعد ميزات التركيز الجديدة المستخدمين على الحد من التشتت. كما أُعيد تصميم الإشعارات، وتستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها.

تقدم خرائط أپل طرقاً جديدة للتنقل واستكشاف العالم من خلال تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن جديدة، كما تقدم لهم إرشادات المشي باستخدام الواقع المعزز. وأعيد تصميم تطبيق الطقس ليقدم خرائط ملء الشاشة والمزيد من الرسومات البيانية لحالة الطقس، ويضيف تطبيق المحفظة الدعم لمفاتيح المنازل، وأدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم. [1]

انظر ايضا

المصادر

  1. ^ "آيفون 13.. سعر ومواصفات هاتف أبل الجديد". العربية. 2021-09-14. Retrieved 2021-09-14.