نجاتي شاشماز

نجاتي شاشماز
P5dm7nr6.jpg
مواليد 15 ديسمبر 1970
تركيا
الأدوار المهمة شارك في وادي الذئاب

نجاتي شاشماز ممثل تركي (ولد في الازيغ 1971م). اشتهر بعد عرض مسلسل وادي الذئاب بدور (مراد علم دار) .

Contents

حياته الشخصية

نجاتي شاشماز

اسمه الحقيقي : محمد نجاتي شاشماز هو أحد أبناء عبدالقادر شاشماز وهي عائلة متدينة جدا. درس شاشماز السياحة التي تعتبر مهنته الأساسية في الولايات المتحدة.[1]

بقي نجاتي 6 سنوات في أمريكا ثم حجز تذكرة ذهاب وعودة إلى تركيا لزيارة عائلته فترة قصيرة.وكانت تذكرةالعودة لأمريكا بتاريخ 11 سبتمبر 2001 ، ولما كان على متن الطائرة كانت طائرة أخرى صدمت بالبرجين التوأم في أمريكا لذلك طائرته رجعت على الفور إلى تركيا .

فقرر شاشماز الذي كان عائداً إلى أمريكا للإقامة الدائمة فيها العدول عن العودة إليها مرة أخرى بعد إصرار عائلته على عدم عودته.

قرر شاشماز إنشاء شركة سياحة والإقامة في تركيا وفي أحد الأيام قابل المنتج الكبير عثمان صناڤ في لقاء عمل. وكان أهم ما دار في هذا اللقاء أنه سيقوم بعرض دور مهم على شاشماز. حيث قال له عثمان: "نفكر في إنتاج مسلسل ضخم وأفكر أن تقوم بدور البطل فيه". وكان رد محمد أنه يريد التفكير في الأمر وبعد أن أعجبته فكرة العمل المميزة وافق على هذا الدور.

يقول شاشماز عن مشروع مسلسل وادي الذئاب الذي غير حياته كلياً: "لم يعد لي حياة شخصية، ينادونني باسمي في أنقرة لكن في اسطنبول يقول الجميع بولات (مراد)".

أنهى شاشماز الخدمة العسكرية وخدم في (التجنيد) 28 يوماً فقط لأنه كان يحمل البطاقة الخضراء خلال فترة بقاءه في أمريكا.

له أخوان هما راجي شاشماز (مؤلف مسلسل وادي الذئاب) وزبير شاشماز. ومن المعروف الآن أنه صاحب أعلى أجر من ممثلي تركيا وأيضا" الأكثر شعبية جماهيرية


من أعماله

مسلسل وادي الذئاب (5)
ملصق فيلم وادي الذئاب العراق
ملصق فيلم وادي الذئاب فلسطين

نبذة مختصره عن مسلسل وادي الذئاب

نجاتي شاشماز في مسلسل وادي الذئاب
مشهد من مسلسل وادي الذئاب الجزء الرابع

وادي الذئاب يحكي عن عصابات المافيا في تركيا وعن تأثيرها على السياسه والحكومه التركيه.

المسلسل تعرض لضغوط كبيرة من اسرائيل لعدم بثه لأنه يسبب لهم مصدر قلق .

الجزء الثاني والثالث يحكيان عن قصة الأشخاص الحقيقيين الذين يحكمون العالم السفلي بتركيا في مكان موحش بأطراف أسطنبول تتم أقذر عمليات المتاجرة بالمخدرات وتعقد صفقات تهريب السلاح و غسيل الأموال وحتى المتاجرة بالبشر وأعضائهم.

مسلسل" وادي الذئاب" يعد من أفضل المسلسلات التي ظهرت في تاريخ التلفزيون ووسائل الإعلام التركية بلا منازع

فقد أجمع عليها الاختيار من المشاهدين والنقاد. كما تم إنتاج فيلم بنفس الاسم عام 2006 وأثار جدلاً واسعاً للإشارات الصريحة عن التعذيب في السجون العراقية والتركية والاستعمار الأمريكي في العراق ودور الأتراك هناك<<لدرجة أن جورج بوش الابن أصدر قرارا عسكريا بمنع الجنود الأمريكيين من مشاهدة الفيلم>>، وقد عرض الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي، ومعروف أن الفيلم حقق نجاحا ودخلاً قارب 28 مليون دولار.....

تدور أحداث الجزء الأول من مسلسل"وادي الذئاب" حول شخصية علي جندان الذي يقوم بدوره الممثل نجاتي شاشماز وهو الطفل الذي تم انتشاله من الملجأ وربته عائلة طيبة ومتدينة وهو يحب محامية اسمها رهف منذ الطفولة هو الآن ضابط مخابرات محترف ومخلص لوطنه، يطلب منه رئيسه المباشر أصلان أكبي أن يتوغل في عملية سرية بقلب المافيا التركية فيما يعرف باسم مجلس الذئاب ليقوم بالقضاء عليهم .

في عملية مخابراتية خطيرة سميت باسم(عملية وادي الذئاب) ولتبدأ الرحلة كان لا بد أن يدبر موت مزيف ل.علي جندان ويتخلى عن أهله وحبيبته ليظهر بشخصية جديدة.

وبعد مجموعة من عمليات التجميل لتغيير ملامح وجهه يولد مراد علمدار ويبدأ في التقرب من زعماء المافيا والتسلل إلى غرف عملياتهم لمعرفة مخططاتهم ، فيتعرف بخطة موضوعة مسبقا على سليمان شاكر رجل المافيا المعروف بعد أن ينقذه من موت محتوم، ويصبح ذراعه الأيمن ويشكل الاثنان معاً فريقاً مميزاً داخل المافيا ليبدأ في تحطيمهم نهائيا...وتتوالى الأحداث المثيرة جدا

    • نجاتي تعرض لتهديدات من المافيا الحقيقية لإيقاف شخصية مرادعلمدار .

المصادر

وصلات خارجية

قالب:Cinema of Turkey

قالب:Film-actor-stub

قالب:Turkey-actor-stubckb:نەجاتی شاشماز