معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الاسكتلنديون يصوتون في استفتاء تاريخي للاستقلال عن المملكة المتحدة أو البقاء معها  *   اليمن يسلم أندرگاچو تسيگه، ثاني أكبر زعماء المعارضة الإثيوپية والمحكوم عليه بالاعدام إلى الحكومة الإثيوپية. رئيس إثيوپيا (الشرفي) يعلن أنه لم يستطع الحصول على معلومات عنه من حكومة التگراي الطائفية  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   إدانة العداء الجنوب أفريقي اوسكار پستوريوس بتهمة القتل الخطأ لصديقته ريڤا ستين‌كامپ  *   ثلاث أحفورات صينية تضع أصل الثدييات عند 170 مليون سنة مضت  *  إم آي تي أفضل جامعة في العالم في الترتيب السنوي لجامعات العالم (كيو إس)  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

ميت العامل، أجا

قرية ميت العامل هي إحدى قرى مركز اجا بمحافظة الدقهلية ويبلغ عدد سكان القرية نحو 100 ألف نسمة وتعتبر أكبر القرى بالمركز من حيث تعداد السكان، ويوجد بالقرية نحو 40 مسجد للصلاة ، وعدد 6 مدارس إبتدائية ومدرسة إعدادية مشتركة بنين وبنات ومدرسة ثانوية مشتركة بنين وبنات ومدرسة تجارية مشتركة بنين وبنات ومعهدأزهري أبتدائي وأعدادي ومعهدأزهري للفتيات.

ويوجد بالقرية وحدة صحية تقوم بتسجيل المواليد والوفيات وحملات التطعيم للأطفال، ومجمع عيادات شاملة، ومجمع عيادات بالشئون الاجتماعية وبه جميع التخصصات من الأطباء في مجال الأسنان، والباطنية، والجلدية والعظام ومركز المنصور للعلاج الطبيعى وغيرها.ويعمل معظم اهلها بدول الخليج العربى كما يوجد ايضا ملعب لكرة القدم ومركز شباب .وسنترال ميت العامل الجديد.كما بها نقطة شرطةلفض النزاعات. ويمتاز أهلها بطيب الخلق والكرم وقرية ميت العامل لها دور كبير وقديم في مواجهة الأحتلال الفرنسي من خلال الدور البارز لشيخ العرب قورة وقامت بالعديد من المعارك .وجاء ذلك في كثير من كتب التاريخ وفي أسم القرية فاسمها القديم كان منية العامل لكثرة العمال بها ثم تحول بعد ذلك إلي أسمها الحالي. وقد زارها الرئيس الراحل محمد أنور السادات ايام ماكان عضوا في مجلس الامة.

العمدة السابق مصطفى أبو قوره و العمدة الحالى للقرية الحاج صلاح قورة ولا يوجد هناك شيخ للبلد بعد وفاة شيخ البلد السابق المتولى عبدالفتاح دياب.


Gxermo2.svg هذه المقالة عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.