معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الاسكتلنديون يصوتون في استفتاء تاريخي للاستقلال عن المملكة المتحدة أو البقاء معها  *   اليمن يسلم أندرگاچو تسيگه، ثاني أكبر زعماء المعارضة الإثيوپية والمحكوم عليه بالاعدام إلى الحكومة الإثيوپية. رئيس إثيوپيا (الشرفي) يعلن أنه لم يستطع الحصول على معلومات عنه من حكومة التگراي الطائفية  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   إدانة العداء الجنوب أفريقي اوسكار پستوريوس بتهمة القتل الخطأ لصديقته ريڤا ستين‌كامپ  *   ثلاث أحفورات صينية تضع أصل الثدييات عند 170 مليون سنة مضت  *  إم آي تي أفضل جامعة في العالم في الترتيب السنوي لجامعات العالم (كيو إس)  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

منظر طبيعي

منظر طبيعي متنوع وجزئياً من صنع الإنسان في شمال موزمبيق. ومثل تلك الحالةـ فبعض المناظر الطبيعية تكون ذات جاذبية بصرية.
بحيرة اوشينن في جبال الألپ السويسرية، مثالا على المناظر الطبيعية المتنوعة جداً.

المنظر الطبيعي يشمل المعالم الظاهرة في مساحة من الأرض، بما في ذلك العناصر المادية، مثل التضاريس، والعناصر الحية من النباتات والحيوانات، والعناصر المجردة مثل الإضاءة وحالة الطقس، والعناصر البشرية مثل النشاط البشري والمساحة المبنية.

أصل الكلمة

اشتقت كلمة منظر طبيعي من كلمة "Landschap" الهولندية، حيث أن "land" تعني "أرض" باللغة الهولندية (وتعني بالضبط نفس معنى كلمة "land" بالإنكليزية). بالإضافة إلى لاحقة هي "schap"، والتي تطابق اللاحقة الإنگليزية "ship".

كلمة منظر طبيعي، التي سُجلت لأول مرة عام 1598، قد تم اقتباسها من اللغة الهولندية كمصطلح خاص بالرسامين خلال القرن ال 16، عندما كان الفنانون الهولنديون على وشك أن يصبحوا أساتذة رسم المناظر الطبيعية. وفيما سبق كانت كلمة "landschap" الهولندية تعنى ببساطة "منطقة - قطعة أرض"، ولكنها اكتسبت المعنى الفني الذي دخل إلى اللغة الإنكليزية، وهو "لوحة تصور منظراً طبيعياً".

انظر أيضا

المراجع

ltg:Zemisvierīņsrue:Країна