معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الاسكتلنديون يصوتون في استفتاء تاريخي للاستقلال عن المملكة المتحدة أو البقاء معها  *   اليمن يسلم أندرگاچو تسيگه، ثاني أكبر زعماء المعارضة الإثيوپية والمحكوم عليه بالاعدام إلى الحكومة الإثيوپية. رئيس إثيوپيا (الشرفي) يعلن أنه لم يستطع الحصول على معلومات عنه من حكومة التگراي الطائفية  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   إدانة العداء الجنوب أفريقي اوسكار پستوريوس بتهمة القتل الخطأ لصديقته ريڤا ستين‌كامپ  *   ثلاث أحفورات صينية تضع أصل الثدييات عند 170 مليون سنة مضت  *  إم آي تي أفضل جامعة في العالم في الترتيب السنوي لجامعات العالم (كيو إس)  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين
Mosque bsb brunei.jpg

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

المعلومات الأساسية
الموقع بندر_سـِري_بـِگوان, بروناي
Flag of Brunei.svg بروناي
الإحداثيات الجغرافية 4°53′22.48″N 114°56′20.89″E / 4.8895778°N 114.9391361°E / 4.8895778; 114.9391361
الانتماء الديني إسلام
الوصف المعماري
الطراز المعماري مسجد
النمط المعماري الطراز الإسلامي والإيطالي
سنة الإتمام 1958
المواصفات

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين أو المسجد الذهبي، هو مسجد ملكي إسلامي شيد على بحيرة صغيرة وسط بندر سـِري بـِگوان ، عاصمة سلطنة بروناي تم بناءه في عام 1958. ويصنف بأنه المسجد الأول من حيث الطراز المعماري في منطقة آسيا و المحيط الهندي والأكثر جذبا للسياحة. ويعتبر مسجد السلطان عمر علي سيف الدين من المعالم المميزة لسلطنة بروناي.

مقدمة

يعتبر مسجد السلطان عمر علي سيف الدين من الرموز الإسلامية في بروناي ، ويقع في العاصمة بندر سري بيگوان. وتم الإنتهاء من بناؤه عام 1958 ويعتبر نموذج للعمارة الإسلامية الحديثة. وهو واحد من أهم المعالم السياحية في بروناي.

العمارة

تعتبر العمارة في هذا المسجد مزيجا للعمارة الإسلامية والعمارة الإيطالي. وقد تم تصمميه بواسطة معماري إيطالي ، وتم بناؤه على بحيرة صناعية بالقرب من ضفة نهر بروناي حيث تحوطه المياه من كل جانب. ويتكون المسجد من بناء رخامي كبير ومجموعة من المآذن وقبة ذهبية وحديقة مليئة بها نافورة مياه. يحيط بالمسجد حديقة خضراء بها نباتات مزهرة.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين
مشهد الغروب في المسجد
مسجد السلطان عمر.
مشهد لمسجد السلطان عمر مع سفينة الإحتفالات.
مسجد السلطان عمر.
مسجد السلطان عمر.
مشهد داخلي في مسجد السلطان عمر.


المصادر