معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  بدأ تجارب القمر الصناعي المصري إيجبت سات في قاعدة بايكونور إستعدادأً لإطلاقه في أبريل  *  بوكو حرام تقتحم سجناً في مايدوگوري شمال نيجريا وتهرب المئات من أتباعها  *  مصدر عسكري روسي: البرازيل تنوي تصنيع منظومات إيگلا-إس المحمولة المضادة للجو  *  بارزاني يعلن حلبجة محافظة رابعة لاقليم كردستان العراق  *  بوتفليقة يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم  *  بعد إعلان زعيم القطاع الأيمن الأوكراني ديمتري ياروش نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بمايو المقبل، الخارجية الروسية تدعو الغرب لمنعه من الوصول للسلطة  *  إختفاء طائرة ماليزية وهي طريقها إلى بكين على متنها 239 شخص، أثناء تحليقها فوق خليج تايلند  *  علماء يكتشفون عينة حية من الڤيروس العملاق پيثوڤيروس، كانت مجمدة منذ 30.000 سنة  *  وفاة رئيس سيراليون السابق أحمد كباح عن 82 عاماً، الذي أنهى الحرب الأهلية  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين
Mosque bsb brunei.jpg

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

المعلومات الأساسية
الموقع بندر_سـِري_بـِگوان, بروناي
Flag of Brunei.svg بروناي
الإحداثيات الجغرافية 4°53′22.48″N 114°56′20.89″E / 4.8895778°N 114.9391361°E / 4.8895778; 114.9391361
الانتماء الديني إسلام
الوصف المعماري
الطراز المعماري مسجد
النمط المعماري الطراز الإسلامي والإيطالي
سنة الإتمام 1958
المواصفات

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين أو المسجد الذهبي، هو مسجد ملكي إسلامي شيد على بحيرة صغيرة وسط بندر سـِري بـِگوان ، عاصمة سلطنة بروناي تم بناءه في عام 1958. ويصنف بأنه المسجد الأول من حيث الطراز المعماري في منطقة آسيا و المحيط الهندي والأكثر جذبا للسياحة. ويعتبر مسجد السلطان عمر علي سيف الدين من المعالم المميزة لسلطنة بروناي.

مقدمة

يعتبر مسجد السلطان عمر علي سيف الدين من الرموز الإسلامية في بروناي ، ويقع في العاصمة بندر سري بيگوان. وتم الإنتهاء من بناؤه عام 1958 ويعتبر نموذج للعمارة الإسلامية الحديثة. وهو واحد من أهم المعالم السياحية في بروناي.

العمارة

تعتبر العمارة في هذا المسجد مزيجا للعمارة الإسلامية والعمارة الإيطالي. وقد تم تصمميه بواسطة معماري إيطالي ، وتم بناؤه على بحيرة صناعية بالقرب من ضفة نهر بروناي حيث تحوطه المياه من كل جانب. ويتكون المسجد من بناء رخامي كبير ومجموعة من المآذن وقبة ذهبية وحديقة مليئة بها نافورة مياه. يحيط بالمسجد حديقة خضراء بها نباتات مزهرة.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين
مشهد الغروب في المسجد
مسجد السلطان عمر.
مشهد لمسجد السلطان عمر مع سفينة الإحتفالات.
مسجد السلطان عمر.
مسجد السلطان عمر.
مشهد داخلي في مسجد السلطان عمر.


المصادر