معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الحرس الوطني الأمريكي يفشل في إخماد الاحتجاجات في فرگسون، مزوري احتجاجاً على قتل الشرطة لفتى أسود أعزل. سقوط قتيل في ضاحية أخرى لمدينة سانت لويس  *   كتائب القسام تعلن قصف حقل نوا الإسرائيلي للغاز الطبيعي الواقع على بعد 10 ميل مقابل ساحل غزة بصاروخين. الحقل تملكه نوبل إنرجي ودلك  *   داعش تضرب عنق صحفي أمريكي وتذيع الجريمة على يوتيوب  *   الصين تجري ثاني اختبار طيران مركبة شراعية فائقة السرعة، طراز وو-14 بسرعة 10 ماخ  *   شياومي Xiaomi تتفوق على سامسونگ في بيع الهواتف في الصين.   *   من دين محلي يبلغ 1.5 تريليون جنيه، 786.8 بليون جنيه حصيلة بيع أذون وسندات خزانة في مصر  *   مصطفى صنع الله، رئيس مؤسسة النفط الليبية، يتولى منصب القائم بأعمال وزير النفط  *  وفاة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، صاحب قصيدة   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

مخمور

مخمور مدينة عراقية و مركز قضاء في محافظة أربيل شمال العراق. يبعد قضاء مخمور عن مدينة اربيل بنحو 60 كيلومترا. قضاء مخمور له ثلاثة نواحي(ديبةكة و قراج و كنديناوة و الكوير).

و يقع قضاء مخمور بالضبط بين أربع محافظات في العراق والمحافظات هن اربيل كركوك نينوى و محافظة صلاح الدين. تعتبر منطقة مخمور من أكثر المناطق خصوبة من الناحية الزراعية وبشكل خاص الزراعة الموسمية كالشعير والقمح واكثرية الناس يعملون على الزراعة والثروة الحيوانية للحصول على الريع. يتكون الطابع الأثني في مخمور من القوميتين الكردية والعربية والأكثرية الساحقة من السكان هم من الكورد حيث يكونون 95% من نسبة السكان ويعيش الكورد و العرب بسلام وبهدوء ولهم علاقات أخوية. وقد اقتطع قضاء مخمور من محافظة اربيل والحق بمحافظة الموصل بعد عام 1991 كجزء من سياسة التعريب للمنطقة من قبل النظام السابق. ومن أشهر الأشياء التي تشتهر بها مخمور هي نبات الجمة وهي نوع من الفطريات وايضا تشتهر بنوع من الأغنية الموال الكردي المعروفة محليا با الحيران واحلى المواسم في مخمور هي موسم الربيع .