معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   إغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريركاً على الكنيسة السريانية الأرثوذكسية   *   الشهرستاني يتهم تركيا بتسهيل تهريب النفط العراقي  *  انتخاب پيتر موثاريكا رئيساً لمالاوي  *   قادة روسيا، قزخستان، بلاروس يوقعون معاهدة لتأسيس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي  *   فوز عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية  *   زورلو التركية تمد أنبوب غاز من لڤياثان (إسرائيل) إلى جيحان (تركيا)  *  جمهوريتا دونيتسك ولوخانسك تتوحدان بدولة جديدة - نوڤوروسيا  *   روسيا والصين توقعان اتفاقية 400 بليون دولار لتوزيع الغاز الطبيعي  *   ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروپا 2013-14 بعد تغلبه على أتليتيكو مدريد  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

مخمور

مخمور مدينة عراقية و مركز قضاء في محافظة أربيل شمال العراق. يبعد قضاء مخمور عن مدينة اربيل بنحو 60 كيلومترا. قضاء مخمور له ثلاثة نواحي(ديبةكة و قراج و كنديناوة و الكوير).

و يقع قضاء مخمور بالضبط بين أربع محافظات في العراق والمحافظات هن اربيل كركوك نينوى و محافظة صلاح الدين. تعتبر منطقة مخمور من أكثر المناطق خصوبة من الناحية الزراعية وبشكل خاص الزراعة الموسمية كالشعير والقمح واكثرية الناس يعملون على الزراعة والثروة الحيوانية للحصول على الريع. يتكون الطابع الأثني في مخمور من القوميتين الكردية والعربية والأكثرية الساحقة من السكان هم من الكورد حيث يكونون 95% من نسبة السكان ويعيش الكورد و العرب بسلام وبهدوء ولهم علاقات أخوية. وقد اقتطع قضاء مخمور من محافظة اربيل والحق بمحافظة الموصل بعد عام 1991 كجزء من سياسة التعريب للمنطقة من قبل النظام السابق. ومن أشهر الأشياء التي تشتهر بها مخمور هي نبات الجمة وهي نوع من الفطريات وايضا تشتهر بنوع من الأغنية الموال الكردي المعروفة محليا با الحيران واحلى المواسم في مخمور هي موسم الربيع .