معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   جمهورية القرم تعلن استقلالها عن أوكرانيا وتبدأ في عملية الانضمام إلى روسيا  *   العثور على أحفورات دجاجة جنهم، ديناصور عاش في أمريكا الشمالية من 66 عام  *   دانيال روبنستاين سفيراً جديداً للولايات المتحدة في سوريا خلفاً لفورد  *  تعيين لواء أ.ح. محمد الشحات قائدأً للجيش الثاني الميداني خلفاً لأحمد وصفي  *   بدأ تجارب القمر الصناعي المصري إيجبت سات في قاعدة بايكونور إستعدادأً لإطلاقه في أبريل  *   بوكو حرام تقتحم سجناً في مايدوگوري شمال نيجريا وتهرب المئات من أتباعها  *   مصدر عسكري روسي: البرازيل تنوي تصنيع منظومات إيگلا-إس المحمولة المضادة للجو  *   بارزاني يعلن حلبجة محافظة رابعة لاقليم كردستان العراق  *  بوتفليقة يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

فحص الجسم

Backscatter x-ray image woman.jpg

المسح الأمني هو جهاز يفتش أي شخص من دون اتصال جسدي. تقنية واحدة هي موجة الماسح ذات الملليمتر الذى فيه موجات ذات تردد عال جدا موجات راديو وتنعكس عن الجسم لخلق صورة التي يمكن للمرء أن يرى من خلالها أي شيء خفى تحت الملابس. على العكس من الأشعةالسينية الإشعاع يمكن إستخدامه لفحص الأمتعة, هذا الإشعاع يقال أنه غير ضار. ميزتان على frisk (التفحص اليدوى) هي أنه اسرع (لايستغرق سوى 3 ثوان) ولأن الناس لا تحب أن تكون قد لمست بطريقة أن البعض قد ينظر أن ذلك قد يكون معيبا و فج. والعيب هو أن نتائج المسح تنتج صورة للجسد العاري ، وإن كانت ذات نوعية منخفضة والحقيقية على المدى الطويل غير معروفة.

هناك مجموعة من الصور تظهر مطار موظف يدل على هيئة مسح كامل في مطار مانشستر

شيفول في هولندا هو أول مطار في العالم يتم فيه تنفيذ هذه التقنية على نطاق واسع بعد تجربة مع طاقم الرحلة في السنة السابقة.. في 15 مايو ، 2007 وقد ذكر أن اثنان من 17 جهازا أمنيا بالاشعة أشتريت قد تم تثبيتها. بسبب خصوصية المسألة ، أغلب الناس يرفضون هذا المسح ، وتختارالتفحص التقليدي. أيضا ، الرأس تستثنى من عملية المسح الضوئي والصور تمحى على الفور.. المحلل هو في غرفة منفصلة لا يمكن أن يرى الشخص الذي يجري مسحه ضوئيا ، ولكنه يكون على اتصال مع المسؤولين الآخرين الذين يمكن أن يوقفوا هذا الشخص إذا تم ظهور أي شيء مريب فى المسحها الضوئي . تم تركيب مسح أمني واحد في مطار لوس انجليس الدولي. وهى تكنولوجيا أخرى تدعى إكس راى التشتت الخلفى أو backscatter X-ray.


وهذه هي الاشياء التى تشير إلى الخيال العلمي -- أو الانحراف الجنسي -- ولكن من شبه المؤكد أن مستقبل أمن الطيران. خلال السنوات الخمس المقبلة للمسافرين جوا في انحاء العالم سوف يكون خطوة إلى طريق الماسحات الضوئية لكامل الجسم قبل الصعود على متن الطائرات. والماسحات الضوئية ، والتي تمت تجربتها من قبل بعض المطارات في الولايات المتحدة وأوروبا ، قادرة على رؤية من خلال نسيج والكشف عن المواد مخبأة تحت الملابس ، و، في بعض الحالات ، داخل الجسم.

روجر هينينغ ، الملحق السابق في سفارة استراليا في واشنطن والذي يدير حاليا وزارة الامن الداخلي آسيا والمحيط الهادئ ، ان هذا النظام كانت محفوفة بالمشاكل لأن الناس يمكن حجز التذاكر دون أي اتصال الإنسان. السيد هينينج قال. «يمكن للناس أن يشتروا التذكرة على الانترنت واستخدام بطاقات الائتمان ، والتي هي نفسها عرضة للسرقة الهوية. فمن السهل للغاية لاستخدام وثائق تفويض شخص آخر للحصول على تذكرة ،


المصنعون الرئيسيون

Rapiscan Systems
L-3 Communications Holdings Inc
Smiths Group

See also

References