معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الاسكتلنديون يصوتون في استفتاء تاريخي للاستقلال عن المملكة المتحدة أو البقاء معها  *   اليمن يسلم أندرگاچو تسيگه، ثاني أكبر زعماء المعارضة الإثيوپية والمحكوم عليه بالاعدام إلى الحكومة الإثيوپية. رئيس إثيوپيا (الشرفي) يعلن أنه لم يستطع الحصول على معلومات عنه من حكومة التگراي الطائفية  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   إدانة العداء الجنوب أفريقي اوسكار پستوريوس بتهمة القتل الخطأ لصديقته ريڤا ستين‌كامپ  *   ثلاث أحفورات صينية تضع أصل الثدييات عند 170 مليون سنة مضت  *  إم آي تي أفضل جامعة في العالم في الترتيب السنوي لجامعات العالم (كيو إس)  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

سيدي الجيلالي

سيدي الجيلالي هي بلدية في ولاية تلمسان، بغرب الجزائر.

تعتبر بلدية سيدي الجيلالي عاصمة عرش أولاد أنهار أكبر عروش الغرب الجزائري تقع بالجنوب الغربي لولاية تلمسان بأكثر من 80 كلم ذات طابع رعوي لما تتميز به من مراعي وتضاريسها السهبية. مشهورة بزاويتها العلمية المعروفة بزاوية سيدي يحي بن صفية الجد الأكبر لأولاد انهار وتستقطب الزاوية المئات من طلبة القرآن الكريم من مختلف ولايات الوطن يشرف على إدارتها الحاج صالح النهاري الضابط والمجاهد السابق في جيش التحرير الوطني رفيق الرئيس الراحل هواري بومدين وأحد اصدقاء الثورة للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

عرش أولاد أنهار: يعتبر عرش أولاد أنهار أكبر القبائل العربية بغرب الجزائر، تتواجد عشائره في سيدي الجيلالي "85 كلم غرب مقر ولاية تلمسان " كما يتواجد أولاد أنهار ببلدية العريشة والبويهي وسبدو . تكمن قوة أولاد أنهار في أصالة أبنائها وشجاعتهم وكرم أخلاقهم وصفاتهم وإمتدادهم داخل الولايات الأخرى بالغرب الجزائري كوهران وسيدي بلعباس وتيارت والنعامة والبيض حيث يحظون بالإحترام الكبير . تشكلت معظم القيادات المحلية للثورة الجزائرية بغرب ولاية تلمسان من أبناء عرش أولاد أنهار الذي يتألف من أولاد أنهار الغرابة وأولاد أنهار الشراقة وجدهم الأكبر ولي الله الصالح سيدي يحيى بن صفية.