معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الحرس الوطني الأمريكي يفشل في إخماد الاحتجاجات في فرگسون، مزوري احتجاجاً على قتل الشرطة لفتى أسود أعزل. سقوط قتيل في ضاحية أخرى لمدينة سانت لويس  *   كتائب القسام تعلن قصف حقل نوا الإسرائيلي للغاز الطبيعي الواقع على بعد 10 ميل مقابل ساحل غزة بصاروخين. الحقل تملكه نوبل إنرجي ودلك  *   داعش تضرب عنق صحفي أمريكي وتذيع الجريمة على يوتيوب  *   الصين تجري ثاني اختبار طيران مركبة شراعية فائقة السرعة، طراز وو-14 بسرعة 10 ماخ  *   شياومي Xiaomi تتفوق على سامسونگ في بيع الهواتف في الصين.   *   من دين محلي يبلغ 1.5 تريليون جنيه، 786.8 بليون جنيه حصيلة بيع أذون وسندات خزانة في مصر  *   مصطفى صنع الله، رئيس مؤسسة النفط الليبية، يتولى منصب القائم بأعمال وزير النفط  *  وفاة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، صاحب قصيدة   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

سيدي الجيلالي

سيدي الجيلالي هي بلدية في ولاية تلمسان، بغرب الجزائر.

تعتبر بلدية سيدي الجيلالي عاصمة عرش أولاد أنهار أكبر عروش الغرب الجزائري تقع بالجنوب الغربي لولاية تلمسان بأكثر من 80 كلم ذات طابع رعوي لما تتميز به من مراعي وتضاريسها السهبية. مشهورة بزاويتها العلمية المعروفة بزاوية سيدي يحي بن صفية الجد الأكبر لأولاد انهار وتستقطب الزاوية المئات من طلبة القرآن الكريم من مختلف ولايات الوطن يشرف على إدارتها الحاج صالح النهاري الضابط والمجاهد السابق في جيش التحرير الوطني رفيق الرئيس الراحل هواري بومدين وأحد اصدقاء الثورة للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

عرش أولاد أنهار: يعتبر عرش أولاد أنهار أكبر القبائل العربية بغرب الجزائر، تتواجد عشائره في سيدي الجيلالي "85 كلم غرب مقر ولاية تلمسان " كما يتواجد أولاد أنهار ببلدية العريشة والبويهي وسبدو . تكمن قوة أولاد أنهار في أصالة أبنائها وشجاعتهم وكرم أخلاقهم وصفاتهم وإمتدادهم داخل الولايات الأخرى بالغرب الجزائري كوهران وسيدي بلعباس وتيارت والنعامة والبيض حيث يحظون بالإحترام الكبير . تشكلت معظم القيادات المحلية للثورة الجزائرية بغرب ولاية تلمسان من أبناء عرش أولاد أنهار الذي يتألف من أولاد أنهار الغرابة وأولاد أنهار الشراقة وجدهم الأكبر ولي الله الصالح سيدي يحيى بن صفية.