معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  إني الإيطالية ترسل أكبر حفار بالعالم، سايپم 10000 (عمق مائي 10,000 قدم)، لمياه قبرص التي فرطت فيها مصر  *   مجلس الوزراء المصري يقرر السماح باستخدام الفحم الحجري في توليد الطاقة  *   الجيش اللبناني يواصل تفكيك محاور القتال على محور باب التبانة-جبل محسن  *   كيم كارداشيان تنضم لحملة إنقاذ قرية كسب الأرمنية بساحل اللاذقية من ارهابيي جبهة النصرة-القاعدة  *   فوز حزب الحرية والعدالة التركي في الانتخابات البلدية  *   زيارة جون كري للجزائر قبيل الانتخابات الرئاسية يثير لغطاً في الشارع الجزائري  *   التعرف على الجين المسؤول عن أحد أنماط الصلع. وهو مثبط أيضاً للأورام في الجلد  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *   تشغيل منفذ قسطل-حلفا البري بين مصر والسودان في أبريل  *      

سوق أهراس

بلدية سوق أهراس
Commune of Souk Ahras
Former city hall of Souk Ahras.jpg
مبنى البلدية السابق لسوق أهراس, يـُستعمـَل الآن كمسرح بلدي
DZ-41.svg
خريطة الجزائر توضح ولاية سوق أهراس
Sin mapa.svg
خريطة ولاية سوق أهراس تبيـِّن بلدية سوق أهراس
رمز م.إ.و. 4101
الرمز البريدي 41000
الولاية سوق أهراس (مقر)
الدائرة سوق أهراس (سويةً)
مقاعد مجلس البلدية الشعبي 23
الإرتفاع 699 م (2296 ق)
التعداد 116 745 (1998)

سوق أهراس بالشاوية: Souk Ahras in Tifinagh.svg)، مدينة جزائرية وعاصمة ولاية سوق أهراس.

فهرست

أصل التسمية

كلمة "أهراس" بالشاوية هي جمع "أهرا" والتي تعني أسد, بالإشارة إلى الأسود البربرية التي كانت تتواجد في الغابات المجاورة حتى انقرضوا في 1930; ولذلك سوق أهراس تعني سوق الأسود.

التاريخ

المدينة النوميدية ثاگاست Thagaste التي قامت على أطلالها سوق أهراس, كانت تقع في المرتفعات الشمالية الشرقية لنوميديا, وقد أصبحت بعد ذلك, جزءاً من الجمهورية الرومانية. وكانت تقع على بعد 60 ميلاً من هيپو رگيوس, المسماة الآن عنابة, وعلى بعد نحو 150 ميلاً من قرطاج (على الساحل التونسي). وكانت مسقط رأس أوگستين من هيپو.[1] المدينة ذكرها پليني الأكبر. فبالإضافة إلى القديس أغسطين, كان هناك العديد من الأساقفة الذين عملوا في ثاگاست, ومنهم:

وفي القرن التاسع عشر كانت مستوطنة استعمارية فرنسية. وفي القرن العشرين جلب التعدين والسكة الحديدية أهمية وازدهاراً للبلدة. واليوم, تاگاست تقع في ولاية سوق أهراس في شرق الجزائر.

المصادر

  1. ^ Wikisource-logo.svg  "Thagaste". Catholic Encyclopedia. (1913). New York: Robert Appleton Company. 

local media : Media:www.souk-ahras.info

وصلات خارجية

الإحداثيات: 36°17′11″N, 7°57′4″E