معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   لدعم ادعاءاتها في نزاع حقول الغاز في بحر الصين الجنوبي، الصين تخلق جزيرة اصطناعية ليصبح لها منطقة اقتصادية خالصة 200 ميل بحري  *   نصر دبلوماسي للأرجنتين والدول المتعثرة. الأمم المتحدة تقرر، بدء وضع اطار قانوني دولي لإعادة هيكلة اقتصادات الدول ومن له حق الحكم بالامتناع عن السداد والإفلاس  *   بوكو حرام تسيطر على بلدة باما النيجرية قرب الحدود مع الكاميرون  *   تعيين عمر الحاسي رئيساً لوزراء ليبيا  *   ناسا تبدأ اختباز نماذج نظام الاطلاق الفضائي للوصول للمريخ والكواكب الأخرى، ليصبح جاهزاً في 2018، وتترك مجال المركبات المأهولة حول الأرض للشركات الخاصة مثل سپيس-إكس  *   افتتاح معبر القسطل البري بين مصر والسودان يجدد الآمال في إنشاء طريق القاهرة-كيپ تاون في 2015  *  علماء آثار يعلنون ينسبون أول فن تجريدي لإنسان نياندرتال في كهف گورهام، جبل طارق  *   اكتشاف أكبر ديناصور بري، دريدنوتس، في الأرجنتين  *   سيرينا وليامز تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للمرة السادسة  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه

رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه
المؤلفأحمد بن سليمان الشهير بابن كمال باشا باركودA0983
عدد الصفحات114
تاريخ التأليف903 هـ
حمـِّل
نسخة
المعرفة

اضغط هنا لتحميل نسخة PDF كاملة من الكتاب . ([[:|معلومات]])

حمـّل كـتـب أخرى من
قائمة المخطوطات

ساعدنا في تحويل المخطوطات المصورة إلى نصوص. سجـّل في مشروع تدوين المخطوطات، هنا، ودوّن ولو صفحة من أي مخطوط تشاء.

رجوع الشيخ إلى صباه في القوة والباه والمقصود بالباه "الجماع" ، وهو من تأليف أحمد بن سلمان الشهير بابن كمال باشا ( - 1940 هـ).


طالع كتاب رجوع الشيخ إلى صباه (كتاب)


Contents

تأليف الكتاب

قام إبن كمال باشا بتأليف هذا الكتاب باشارة من السلطان سليم خان ، وأتم طباعته في سنة 903 هـ . وقال "لم أقصد به اعانة المتمتع الذي يرتكب المعاصي بل قصدت اعانة من قصرت شهوته عن بلوغ أمنيته في الحلال الذي هو سبب لعمارة الدنيا.

أقسام الكتاب

ينقسم الكتاب إلى جزئين ؛ جزء يحتوي على اثني عشر باباً تتعلق بأسرار الرجال وما يقويها على الباه من الأدوية و الأغذية والخواص وما يشبه ذلك.

والجزء الثاني يشتمل على عدة أبواب تتعلق بأسرار النساء وما يناسبهن من الزينة والخضابات وما يخضب به البدن ومايسمنه وما يطول الشعر ويسوده وما الذي يستجلبن به مودات الرجال ، والحكايات التي نقلت عنهن في أمر الباه مما يحرك شهوة السامع لها ، وما قيل فيهن من زيادة الشهوة وقلتها وما نقل عنهن من رقة الألفاظ عند الجماع مما يزيد في اللذة ويقوي الشهوة.

بعض أبواب الكتاب

- باب في ذكر الضرر الذي يحصل من الإفراط في الباه .

- باب فيما يجب أن يستعمل بعد النكاح.

- باب في الأوقات التي يستحب أو يكره فيها الجماع.

- باب في الأدوية الملذة للجماع.

- باب في ذكر الأدوية المعينة على الحمل.

- باب في ذكر الأدوية المانعة للحمل.

- باب في معرفة ما يكون في النساء من الأوصاف الجميلة في أعضائهن.

- باب في العلامات التي يستدل بها الشهوة وكثرتها عند النساء.

- باب في الأدوية التي تطيب رائحة البدن والثياب من المرأة الجالبة لمودة الرجال.

- باب في معرفة الأدوية التي تهيج شهوة المرأة.

- باب في ذكر كيفية أنواع الجماع.

- باب في الحيل على الباه.

- باب الحكايات.

أنظر أيضا

المصادر