معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   لدعم ادعاءاتها في نزاع حقول الغاز في بحر الصين الجنوبي، الصين تخلق جزيرة اصطناعية ليصبح لها منطقة اقتصادية خالصة 200 ميل بحري  *   نصر دبلوماسي للأرجنتين والدول المتعثرة. الأمم المتحدة تقرر، بدء وضع اطار قانوني دولي لإعادة هيكلة اقتصادات الدول ومن له حق الحكم بالامتناع عن السداد والإفلاس  *   اكتشاف أول ديناصور شوكي Spinosaurus "spine lizard" شبه مائي تمساحي، في المغرب، منذ أن دمر سلاح الطيران الملكي متحف الأكاديمية القديم في برلين في 1944 والذي كان يحوى أحفورات السپينوصور المصري وبحرية صور وكركرودونتوصور التي اكتشفها إرنست شترومر بمصر في 1915. الديناصورات الشوكية بطول 15 متر تشكل لغزاً لأنها كانت بنفس حجم ملكة السحالي الطغاة Tyrannosaurus rex وتعيش في نفس زمنه، إلا أنها كانت تصطاد في الماء  *   وفاة رئيس الوزراء المصري السابق عاطف عبيد عن 82 عام  *  وفاة الكاتب الساخر أحمد رجب عن 86 عام، بعد أسبوعين من وفاة شريكه المهني، رسام الكاريكاتير مصطفى حسين  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

حسين بن عبد الله الثاني

الأمير حسين بن عبدالله الثاني
Crown Prince Hussein bin Al Abdullah
الأمير عبدالله بن الحسين في عمر 15
الأمير عبدالله بن الحسين في عمر 15
الألقاب والأساليب
الأمير الحسين بن عبدالله
الوالد عبدالله الثاني
الوالدة الملكة رانيا عبدالله
وُلـِد/ت 28 يونيو 1994 (1994-06-28) (العمر 20 سنة)
عمان, الأردن

العائلة المالكة
الأردنية الهاشمية

Jordan coat of arms.png
عبد الله الأول
أنجاله
   الملك طلال
   الأمير نايف
   الأميرة هيا
   الأميرة منيرة
   الأميرة مقبولة
أحفاده
   الملك الحسين
   الامير حسن
   الأمير محمد
   الأميرة بسمة
   الأمير علي
   الأمير عاصم
أبناء أحفاده
   الأميرة نافعة
   الأميرة رجوى
   الأميرة بسمة
   الأمير عباس
   الأمير جعفر
   الأميرة ياسمين
   الأميرة سارة
   الأميرة نور
   الأميرة صالحة
   الأميرة نجلاء
   الأمير نايف
طلال
أنجاله
   الملك حسين
   الأمير محمد
   الأمير الحسن
   الأميرة بسمة
الحسين
أنجاله
   الأميرة عالية
   الملك عبد الله الثاني
   الأمير فيصل
   الأميرة عائشة
   الأميرة زين
   الأميرة هيا
   الأمير علي
   الأمير حمزة
   الأمير هاشم
   الأميرة إيمان
   الأميرة راية
عبد الله الثاني
أنجاله
   الأمير حسين
   الأميرة إيمان
   الأميرة سلمى
   الأمير هاشم

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني (و. 28 يونيو، 1994) ، هو الإبن الأكبر للملك عبدالله والأميرة رانيا. تم تنصيبه وليا للعهد في 2 يوليو، 2009. [1] عند توليه العرش، سيكون لقبه الملك حسين الثاني. والأمير الحسين هو أحد أفراد العائلة الهاشمية ومن الجيل 44 من نسل محمد صلي الله عليه وسلم. ويدرس الأمير الحسين حاليا في أكاديمة الملك، في منجع- عمان- الأردن. وتشتهر بأنها أكبر مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط، ويدرس فيها على نهج أكاديمية ديرفيلد.

Contents

الحياة العائلة

ولد الأمين الحسين في 28 يونيو 1994، عمان، الأردن. وهو الإبن الأكبر للملك عبدالله والملك رانيا ، وله شقيق يصغره في العمر، هو الأمير هاشم ، بالإضافة إلى شقيقتين هما الأميرة إيمان ، والأميرة سلمى.

توليه العهد

في يوليو، 2009 ، أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مرسوماً ملكياً ، بتعيين أكبر أبنائه الأمير حسين، ولياً للعهد، بعد نحو خمس سنوات من إعفاء أخيه الأصغر، غير الشقيق، الأمير حمزة بن الحسين، من ولاية العهد أواخر العام 2004.

وكان بيان الملك عبدالله: "نحن عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الدستور أصدرنا إرادتنا الملكية باختيار نجلنا الأكبر صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله ولياً للعهد، ويمنح جميع الحقوق والمزايا المتعلقة بذلك."

وينص الدستور الأردني على أن ينتقل عرش المملكة، إذا شغر، إلى أكبر أبناء الملك من الذكور، بعد وصوله سن 18 عاماً، وهو ما يعني أن قرار العاهل الأردني بتعيين ابنه ولياً للعهد كان متوقعاً، منذ إعفاء الأمير حمزة من المنصب.

وتولى العاهل الأردني إدارة شؤون المملكة عام 1999 بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، بعد 47 عاماً قضاها في الحكم، حيث اختار آنذاك لولاية العهد أخاه غير الشقيق، الأمير حمزة، بناءً على رغبة الملك الراحل، وكان في الرابعة والعشرين من عمره، ويدرس بجامعة "هارفارد" الأمريكية.

وبرر الديوان الملكي قرار العاهل الأردني بإعفاء الأمير حمزة من ولاية العهد، برغبته في منح أخيه الأصغر مزيد من "حرية الحركة، للقيام بمهام رسمية تتعارض مع موقعه الرمزي. [2]

معرض الصور

انظر أيضا

المصادر

ألقاب ملكية
First in line Line of succession to the Jordanian throne
1st position
تبعه
الأمير هاشم بن عبدالله
تصني:هاشميونقالب:Jordan-bio-stub

em:Prince Hussein bin Al Abdullah