معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   لدعم ادعاءاتها في نزاع حقول الغاز في بحر الصين الجنوبي، الصين تخلق جزيرة اصطناعية ليصبح لها منطقة اقتصادية خالصة 200 ميل بحري  *   نصر دبلوماسي للأرجنتين والدول المتعثرة. الأمم المتحدة تقرر، بدء وضع اطار قانوني دولي لإعادة هيكلة اقتصادات الدول ومن له حق الحكم بالامتناع عن السداد والإفلاس  *   اكتشاف أول ديناصور شوكي Spinosaurus "spine lizard" شبه مائي تمساحي، في المغرب، منذ أن دمر سلاح الطيران الملكي متحف الأكاديمية القديم في برلين في 1944 والذي كان يحوى أحفورات السپينوصور المصري وبحرية صور وكركرودونتوصور التي اكتشفها إرنست شترومر بمصر في 1915. الديناصورات الشوكية بطول 15 متر تشكل لغزاً لأنها كانت بنفس حجم ملكة السحالي الطغاة Tyrannosaurus rex وتعيش في نفس زمنه، إلا أنها كانت تصطاد في الماء  *   وفاة رئيس الوزراء المصري السابق عاطف عبيد عن 82 عام  *  وفاة الكاتب الساخر أحمد رجب عن 86 عام، بعد أسبوعين من وفاة شريكه المهني، رسام الكاريكاتير مصطفى حسين  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

بلصفورة، سوهاج

بلصفورة
خريطة مركز سوهاج.jpg
البلد  مصر
المحافظة سوهاج
المركز سوهاج
التعداد
 - قرية ح. 31,920
منطقة التوقيت EST (UTC+2)
 - صيفي (صيفي) +3 (UTC)

بلصفورة، هي قرية تابعة لمركز سوهاج، محافظة سوهاج، مصر.[1] حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في بلصفورة 31920 نسمة، منهم 16503 رجل و15417 امرأة،[2]

التاريخ والمعالم

بلصفورة، تبعد 7 كيلو مترات عن سوهاج. بها ضريحين للشيخين محمد نائل الأنصاري والشيخ محمد أبو علي والأول الذي أتى مع عمرو بن العاص إلى مصر في الفتح الإسلامي، واستقر بها وإلى الآن أحفاده موجوديين في هذه البلدة ويدعى اسمها عائلة هلال احمد جودة الذى ينتهى نسبهم إلى محمد نائل الانصاري الذى كان موطنه الأصلي من المدينه المنورة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وينتهي نسبه إلى قبيلة بني عدي النجار، وأيضا بلصفورة منها الشيخ علي باشا يوسف المؤيد الصديق الشخصى للخديوى عباس وصاحب جريدة المؤيد ومنها عائله حمادي ولهم باع كبير في عالم السياسة ومجلس النواب ومجلس الشعب ومنها الأستاذ احمد عبد الرحيم حمادى وكيل مجلس الشعب سابقا.

يوجد بالقرية مسجد اشتهر بالمسجد (العمري)ويقال ان هذه التسمية نسبة لعمرو بن العاص وان هذا المسجد اسس مع الفتح الاسلامى لمصر.

ولكن دخلت على المسجد كثير من التطويرات العشوائيةالتى لا يمكن معها تاكيد صدق المعلومة وإن كان المسجد يشتهر بأنه أثري.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ الموقع الرسمي لمحافظة سوهاج
  2. ^ البيانات السكانية لمدينة أو قرية حسب تقديرات السكان 2006 (بالعربية). الجهاز المصري المركزي للإحصاء. وصل لهذا المسار في 7 أغسطس 2012.