معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الحرس الوطني الأمريكي يفشل في إخماد الاحتجاجات في فرگسون، مزوري احتجاجاً على قتل الشرطة لفتى أسود أعزل. سقوط قتيل في ضاحية أخرى لمدينة سانت لويس  *   كتائب القسام تعلن قصف حقل نوا الإسرائيلي للغاز الطبيعي الواقع على بعد 10 ميل مقابل ساحل غزة بصاروخين. الحقل تملكه نوبل إنرجي ودلك  *   داعش تضرب عنق صحفي أمريكي وتذيع الجريمة على يوتيوب  *   الصين تجري ثاني اختبار طيران مركبة شراعية فائقة السرعة، طراز وو-14 بسرعة 10 ماخ  *   شياومي Xiaomi تتفوق على سامسونگ في بيع الهواتف في الصين.   *   من دين محلي يبلغ 1.5 تريليون جنيه، 786.8 بليون جنيه حصيلة بيع أذون وسندات خزانة في مصر  *   مصطفى صنع الله، رئيس مؤسسة النفط الليبية، يتولى منصب القائم بأعمال وزير النفط  *  وفاة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم، صاحب قصيدة   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

برميل (نفط)

Disambig RTL.svg هذه المقالة عن البرميل ، وحدة قياس النفط الخام. لرؤية صفحة توضيحية بمقالات ذات عناوين مشابهة، انظر برميل (توضيح).


البرميل بالإنجليزية Barrel (volume) ، هي وحدة قياسية في مجال استخراج النفط الخام ، وتساوي 42 جالون ، 158.9873 لتر. [1] أو 34.9723 جالون إنجليزي الذي يعادل 163.7 لتر.

Contents

برميل الزيت

برميل بترول حديث

يتسعمل البرميل القياسي في الولايات المتحدة كمقياس لزيت البترول الخام وباقي المنتجات البترولية. وعادة ما يقاس البترول بالمتر المكعب أو بالطن وتلك الأخيرة تستعمل في الغالب لدى شركات شحن البترول عن طريق البحر. الشركات الدولية التي تتعامل في البترول مع الولايات المتحدة عند حساب كمية الزيت المنتج تحول الكمية للبرميل وفي [أوروبا] يحول لوحدة الطن.

في الماضي كان هناك البرميل الخشبي للبترول وذلك حتى أواخر القرن الثامن عشر ، والذي يختلف عن البرميل الحديدي الحديث والذي يعادل تقريب 55 جالون (يعرف في إنجلترا برميل ال44 جالون ، وفي أستراليا 200 لتر). جالون برميل البترول الأمريكية هو وحدة قياس تعادل 42 جالون.

انظر أيضا

وصلات خارجية

المصادر

  1. ^ B. N. Taylor. B.8 Factors for Units Listed Alphabetically - Section B. Guide for the Use of SI units. NIST. وُصِل لهذا المسار في 10 أكتوبر 2007.


Gxermo2.svg هذه المقالة عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.