معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   إغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريركاً على الكنيسة السريانية الأرثوذكسية   *   الشهرستاني يتهم تركيا بتسهيل تهريب النفط العراقي  *  انتخاب پيتر موثاريكا رئيساً لمالاوي  *   قادة روسيا، قزخستان، بلاروس يوقعون معاهدة لتأسيس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي  *   فوز عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية  *   زورلو التركية تمد أنبوب غاز من لڤياثان (إسرائيل) إلى جيحان (تركيا)  *  جمهوريتا دونيتسك ولوخانسك تتوحدان بدولة جديدة - نوڤوروسيا  *   روسيا والصين توقعان اتفاقية 400 بليون دولار لتوزيع الغاز الطبيعي  *   ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروپا 2013-14 بعد تغلبه على أتليتيكو مدريد  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

برميل (نفط)

Disambig RTL.svg هذه المقالة عن البرميل ، وحدة قياس النفط الخام. لرؤية صفحة توضيحية بمقالات ذات عناوين مشابهة، انظر برميل (توضيح).


البرميل بالإنجليزية Barrel (volume) ، هي وحدة قياسية في مجال استخراج النفط الخام ، وتساوي 42 جالون ، 158.9873 لتر. [1] أو 34.9723 جالون إنجليزي الذي يعادل 163.7 لتر.

فهرست

برميل الزيت

برميل بترول حديث

يتسعمل البرميل القياسي في الولايات المتحدة كمقياس لزيت البترول الخام وباقي المنتجات البترولية. وعادة ما يقاس البترول بالمتر المكعب أو بالطن وتلك الأخيرة تستعمل في الغالب لدى شركات شحن البترول عن طريق البحر. الشركات الدولية التي تتعامل في البترول مع الولايات المتحدة عند حساب كمية الزيت المنتج تحول الكمية للبرميل وفي [أوروبا] يحول لوحدة الطن.

في الماضي كان هناك البرميل الخشبي للبترول وذلك حتى أواخر القرن الثامن عشر ، والذي يختلف عن البرميل الحديدي الحديث والذي يعادل تقريب 55 جالون (يعرف في إنجلترا برميل ال44 جالون ، وفي أستراليا 200 لتر). جالون برميل البترول الأمريكية هو وحدة قياس تعادل 42 جالون.

انظر أيضا

وصلات خارجية

المصادر

  1. ^ B. N. Taylor. B.8 Factors for Units Listed Alphabetically - Section B. Guide for the Use of SI units. NIST. وُصِل لهذا المسار في 10 أكتوبر 2007.


Gxermo2.svg هذه المقالة عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.