برميل (نفط)

Disambig RTL.svg هذه المقالة عن البرميل ، وحدة قياس النفط الخام. لرؤية صفحة توضيحية بمقالات ذات عناوين مشابهة، انظر برميل (توضيح).


البرميل بالإنجليزية Barrel (volume) ، هي وحدة قياسية في مجال استخراج النفط الخام ، وتساوي 42 جالون ، 158.9873 لتر. [1] أو 34.9723 جالون إنجليزي الذي يعادل 163.7 لتر.

برميل الزيت

برميل بترول حديث

يتسعمل البرميل القياسي في الولايات المتحدة كمقياس لزيت البترول الخام وباقي المنتجات البترولية. وعادة ما يقاس البترول بالمتر المكعب أو بالطن وتلك الأخيرة تستعمل في الغالب لدى شركات شحن البترول عن طريق البحر. الشركات الدولية التي تتعامل في البترول مع الولايات المتحدة عند حساب كمية الزيت المنتج تحول الكمية للبرميل وفي [أوروبا] يحول لوحدة الطن.

في الماضي كان هناك البرميل الخشبي للبترول وذلك حتى أواخر القرن الثامن عشر ، والذي يختلف عن البرميل الحديدي الحديث والذي يعادل تقريب 55 جالون (يعرف في إنجلترا برميل ال44 جالون ، وفي أستراليا 200 لتر). جالون برميل البترول الأمريكية هو وحدة قياس تعادل 42 جالون.

انظر أيضا

وصلات خارجية

المصادر

  1. ^ B. N. Taylor. "B.8 Factors for Units Listed Alphabetically - Section B". Guide for the Use of SI units. NIST. Retrieved 2007-10-18. 


Gxermo2.svg هذه المقالة عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.